موعد صرف منحة 30 دينار 2023، حيث أعلن قانون المالية في تونس من العام الحالي 2023 عن منحة مالية بحوالي 30 دينار شهريا للفرد الواحد من أبناء العائلات المعوزة ومحدودة الدخل من الفئة العمرية من 6 حتى 18 عاما، وحسب ما أكده رئيس الهيئة العامة للتطور الاجتماعي بوزارة الشؤون الاجتماعية، اليوم الثلاثاء، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على موعد صرف منحة 30 دينار 2023، الى جانب المزيد من التفاصيل حول الإعلان عن هذه المنحة للعائلات الفقيرة، وسنذكر لكم طريقة التسجيل في منحة 300 دينار على هاتفكم الجوال.

منحة بـ 30 دينار لكل فرد من أبناء العائلات الفقيرة

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية داخل تونس عن بداية استقبال طلبات التسجيل في منحة 300 دينار ، وحيث جاء هذا في الدور البارز الذي تقوم به لتوفير الخدمات لجميع المواطنين داخل تونس تزامناً مع قرار منح المواطنين داخل الدولة منحة مالية تتراوح بـ 300 دينار للمراحل ذات الدخل الضعيف، بعد أن أجرت دراسة على الحالة الخاصة بهم وتم الإعلان بأحقية وتقديم اليهم المنحة، حيث تتم هذه الطريقة عن طريق الدخول الى موقع التسجيل في المساعدات الاجتماعية.

كما أشار بن ادريس أن تلك المنحة تهم المتمدرسين وغيرهم، مؤكدا إلى أن المنحة أسندت سابقا لمن عمرهم دون 6 أعوام من منظوري تلك العائلات والتي تصل قيمتها 30 دينارا للفرد الواحد، كذلك أعلن قانون المالية، وحسب ذات المصدر، النهوض في عدد المنح القارة المسندة لعدة العائلات المعوزة لتضم 320 ألف عائلة من عام 2023 مقابل 310 آلاف عائلة خلال عام الماضي 2022.

شاهد أيضا: موعد التسجيل في الجامعة السعودية الإلكترونية 1444 – 2023

موعد صرف منحة 30 دينار 2023

أعلنت وزارة الشؤون الاجتماعية من خلال صفحتها الرسمية عبر تطبيق فيس بوك صباح اليوم الأربعاء، بلاغاً مهم لجميع المنتفعين من المساعدات المالية الاستثنائية الظرفية، أشارت الوزارة خلال التصريح الصادر، أن كافة المواطنين حالا يُمكنه صرف منحة 300 دينار ممن يحملون العلامة الصفراء 1021 من أي موزع آلي مصرفي أو بريدي للأوراق النقدية.

كما أشارت وزارة الشؤون الاجتماعية تونس فيما يتعلق للحصول على المساعدات المالية 300 دينار، أن المنتفعين ببطاقة العلاج التعريفة القليلة ومن قاموا بفتح رصيد افتراضي من خلال رقم *1021*رقم بطاقة التعريف# على الدفوعات، بإمكانهم صرف منحة 300 دينار.

موعد صرف منحة 30 دينار 2023

شاهد أيضا: طريقة استخدام كريم هيبتا بانثينول للشعر

طريقة التسجيل في منحة 300 دينار على هاتفكم الجوال

شاركت وزارة الشؤون الاجتماعية التونسية اليوم الثلاثاء من العام الحالي عبر صفحتها الرسمية عبر موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك إتمام إجراءات التصديق على الاتفاقية المعلنة كي يتم توزيع المساعدات الاجتماعية التي سوف يتم منحها لكافة العائلات الفقيرة ومحدودة الدخل داخل الدولة وبالأخص العائلات التي تعاني من حالة سيئة.

  • تسجيل الدخول عبر الموقع التالي من هنا، وإتمام عملية التسجيل وفق الخطوات الموضحة.
  • كذلك يمكن التسجيل في منحة 300 دينار عن طريق الاتصال على رقم هاتف 1021 برقم البطاقة التعريفية الوطنية.
  • يبدأ صرف هذه المنحة في الموعد المخصص لها 2023.

بهذه المعلومات نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا هذا والذي تعرفنا خلاله الحديث على موعد صرف منحة 30 دينار 2023، الى جانب المزيد من التفاصيل حول الإعلان عن هذه المنحة للعائلات الفقيرة، وتعرفنا على طريقة التسجيل في منحة 300 دينار على هاتفكم الجوال.