موقع دفع حقوق التسجيل للطلبة القدامى، بالتزامن مع قرب بداية العام الجامعي تأتي معها فرصة جديدة للطلبة القدامى داخل الجزائر لإعادة الالتحاق في الجامعات من سنة 2023/2024، وكما أقرت وزارة التعليم العالي رسميًا عن بداية المداولات النهائية بكافة الجامعات الجزائرية، وهذا تنفيذًا للقرار الجديد الذي ينص على إعادة التقديم للطلبة القدامى، ونهت عبر الفقرات من مقالنا الحديث عن تسجيل الطلبة القدامى في الجامعات الجزائرية، الى جانب ذكر رابط الموقع الخاص بالجامعة.

تسجيل الطلبة القدامى في الجامعات الجزائرية 2023-2024

حيث شهدت المنصة الرقمية ورابط منصة سداد حقوق التقديم للطلبة القدامى، لتسجيل الطلبة القدامى داخل الجامعات الجزائرية إقبالا واسعاً بعد أن أعلنت وزارة التعليم العالي عن إعادة فتح باب التقديم استناداً للقرارات الحالية.

وكما خصصت الوزارة الى أن نهاية الشهر الجاري كآخر موعد لإتمام طريقة إعادة التسجيل، بالتالي يتمكن الطلبة القدامى الذين أنهوا خطوات التسجيل الأولية من خلال موقع التوجيه الجامعي ونالوا على نتائج التوجيه، العودة لإتمام تسجيلهم للموسم الدراسي 2024-2023.

شاهد أيضا: التسجيل في الحقيبة المدرسية الضمان الاجتماعي 1445 متى تصرف الحقيبة المدرسية

موعد تسجيل الطلبة القدامى في الجامعات الجزائرية 2023-2024

حيث أعلنت وزارة التعليم العالي من ناحية أخرى والبحث العلمي على ضرورة الالتزام بالمواعيد المخصصة للالتحاق، فالمنصة الرقمية للتسجيلات والتي لن تكون متوافرة إلا داخل التواريخ المكتوبة على شهادة التوجيه الخاصة بكل طالب.

شاهد أيضا:كيفية التسجيل في التيمز وزارة التربية للطلاب الكويت واسترجاع كلمة المرور

موقع دفع حقوق التسجيل للطلبة القدامى

حيث وفرت كافة الجامعات الجزائرية لطلبة مالكي البكالوريا القدامى الفرصة للقيام بعمليات التسجيل وتبعا لتوجيهات القرار الوزاري الحالي، يمكن للطلبة القدامى الذين أجروا تسجيلاتهم الأولية من خلال موقع orientation-esi.dz، وشاهدوا على نتائج التوجيهي الخاصة بهم وطبعوا قرار التوجيه، أن يستعملوا ذات الموقع لإعادة التسجيل.

شاهد أيضا: شرح التسجيل في الاولمبياد الوطني للإبداع العلمي 2023 واهم شروطه

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا عن موقع دفع حقوق التسجيل للطلبة القدامى، وتعرفنا على كافة التفاصيل حول عملية التسجيل في الجامعات الجزائرية.