نادي الخليج من وين، يعد نادي الخليج واحد من الأندية السعودية، ويوجد لها دور هام وبارز بالدوري السعودي، ويقوم بالمشاركة فيه العديد من اللاعبين المحترفين بكرة القدم، وفي أوقات سابقة سمى بنادي النسر وحصل على لقب بالدانة والبحارة، وقد أسس خلال عام 1945م، ويوجد له العديد من الأفرع والذي تم حصوله على رواج كبير وواسع من بين الجمهور الرياضي نتيجة قوة اللاعبين بالنادي، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم نادي الخليج من وين.

نادي الخليج

نادي الخليج السعودي واحد من أندية المنطقة الشرقية الموجودة في المملكة العربية السعودية وبالتحديد في مدينة سيهات، وقد تأسس عام 1365هـ وذلك باسم نادي النسر، وقد ضم النادي العددي من الألعاب المتنوعة والمختلفة وكذلك كرة اليد وكرة القدم والعاب القوى وأيضاً كمال الأجسام وتنس الطاولة والسباحة والتنس الأرضي، ويعد واحد من الأندية السعودية البارزة في رياضة كرة اليد، وقد حرز على الكثير من البطولات المحلية والعربية.

شاهد أيضاً: القثامي وش يرجع اصل عائلة القثامي من وين

نادي الخليج من وين

يعتبر من الأندية السعودية الموجودة في دول الخليج العربي وهو في الجزء الشرقي من ضمن المملكة العربية السعودية بمدينة سيهات، وقد أسس عام 1365هـ، ويعد من الأندية المهمة التي يوجد لها دور بالسعودية، وضم العديد من اللاعبين الذين يوجد لهم تاريخ بكرة القدم وقد لقب باسم الدانة والبحارة، ويتم إقامة استاذ الأمير نايف بن عبد العزيز، وعمل على تحقيق الإنجازات على المستوى الكروي.

متى تأسس نادي الخليج

إن نادي الخليج تأسس عام 1365هـ وهو موفق لعام 1945م تحت اسم “نادي النسر” وحمل شعار باللون الأصفر والأسود، وقد اعتمد من ضمن الأندية في المنطقة الشرقية بشكل رسمي عام 1388هـ، ومن بعد ذلك تم تغيير الاسم لنادي الخليج مع شعار بالأصفر والأخضر وذلك بأمر من قبل الأمير فيصل بن عبد العزيز آل سعود.

بحيث أن النادي حقق العديد من النجاحات والإنجازات المشرفة والتي استحق من بعدها المكرمة الملكية من قبل خادم الحرمين الشريفين “الملك فهد بن عبد العزيز” عام 1415هـ وذلك من أجل افتتاح المقر الجديد إلى النادي.

شاهد أيضاً: الحازمي وش يرجع من وين، أصل الحازمي من وين

من هو رئيس نادي الخليج

إن رئيس النادي هو علاء الهمل والذي يعد واحد من كبار الشخصيات التي يوجد لها دور هام وبارز في إدارة نادي الخليج، ويوجد له العديد من المقرات منها “مقر منزل الحاج عبد الله بن سلمان المطرود” الذي يقع بمدينة العمال القريب من مسجد إبراهيم الخليل، وأما المقر الثاني “منزل الحاج حسن جظر” الذي يقع بمدينة العمال، وكذلك “موقع معار من جمعية سيهات” ليصبح مقراً إلى النادي.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على نادي الخليج من وين، وذكرنا لكم متى تأسس نادي الخليج، ومن هو رئيس نادي الخليج.