نسب قبول طب مساعد في الكويت، يتم العمل على تحديد الحد الأدنى من العلامات التي يجب على الطالب أن يحصل عليها من أجل التسجيل في واحد من التخصصات الخاصة بكلية الطب المساعدة وذلك في جامعة الكويت، بحيث يرغب الكثير من الطلاب والطالبات يرغبون في التعرف على نسب القبول، ولذا من خلال مقالنا هذا سنتعرف على كافة المعلومات عن تخصص طب مساعد، وكذلك سنقدم لكم نسب قبول طب مساعد في الكويت.

كلية العلوم الطبية المساعدة في جامعة الكويت

كلية العلوم الطبية المساعدة بجامعة الكويت قدمت الكثير من البرامج الأكاديمية والتي عملت على التدريس وفقاً إلى خمسة من التخصصات الكاملة والتي شملت تخصص العلاج الطبيعي، وكذلك المعلوماتية وإدارة المعلومات الصحية، والعلاج المهني، والأشعة التشخصية، وكذلك علوم المختبرات الطبية، بحيث أن الدراسة مدتها بلغت مدة أربعة سنوات ما عدا تخصص العلاج المهني التي بلغت مدة الدراسة أربعة سنوات ونصف.

شاهد أيضاً: كم نسبة القبول في جامعة سطام السعودية وشروط القبول 2023

نسب قبول طب مساعد في الكويت

إن عمادة جامعة الكويت قامت بالعمل على تحديد نسب القبول وذلك بكلية الطب المساعد، ومن خلال ما يلي نذكر لكم نسب قبول طب مساعد في الكويت، وهي كما يلي:

  • يجب أن يكون المعدل في الشهادة الثانوية العلمية 80% وأعلى.
  • يتم أخذ الطلاب المقبولين الذين حصلوا على أعلى معدل مكافئ.
  • يحسب بأساس نتيجة الثانوية وكذلك نتائج امتحانات القدرات، وذلك نظراً إلى 70% من قبل نسبة الشهادة الثانوية، ونسبة 20% من قبل نتيجة اختبار اللغة الإنجليزية، وكذلك 10% من قبل نتيجة مادة الرياضيات.

التحويل إلى الطب المساعد من كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب

هناك العديد من الشروط التي تخص التحويل من كلية الطب المساعدة إلى كليات الهيئة العامة الأخرى إلى التعليم التدريب والتطبيق، ومنها نذكرها لكم فيما يلي:

  • يجب أن يكون الطالب الذي يرغب بالتحويل في كلية العلوم الصحية وكذلك كلية التمريض.
  • يجب على الطالب القيام بمعادلة لبعض من المقررات الدراسية إلى السنة الأولى، ويجب عليه أن يلتزم ببعض من الشروط العامة إلى التحويل.
  • يستطيع الطالب الخريج الالتحاق بأية تخصص وذلك بكلية الطب المساعدة، وكذلك يحق له أن يحول من بين التخصصات وذلك نظراً إلى توافر العديد من المقاعد الشاغرة.

شاهد أيضاً: كم نسبة القبول في جامعة الملك فيصل للبنات وشروط القبول 1444

نسب القبول في كلية الطب المساعد عند التحويل

إن جامعة الكويت قامت بالعمل على تحديد نسب القبول وذلك بكلية الطب المساعدة إلى الطلاب المحولين من الجامعات الأخرى ما عدا كليات الهيئة العامة إلى التعليم التطبيقي والتدريب، وهي كما يلي:

  • يجب على الطالب التمكن من اجتياز “اختبار القدرات الأكاديمية” وذلك بمادة اللغة الإنجليزيةوذلك بنسبة لا يمكن أن تقل عن 60%.
  • يجب عليه أن يجتاز اختبار القدرات الأكاديمية وذلك بمادة الرياضيات بنسبة لا يمكن أن تقل عن 50%.
  • عليه اجتياز اختبار القدرات الأكاديمية وذلك بمادة الكيمياء بنسبة لا يمكن أن تقل عن 50%.
  • يجب عليه انهاء 15 وحدة دراسية من ضمن المواد العلمية بوذك بمعدل لا يمكن أن يقل عن 2.67.
  • إعفاء الطالب من شرط اجتياز “اختبار القدرات الأكاديمية” وذلك باللغة الإنجليزية من قبل جامعات بدول والتي تكون اللغة الأم  هي اللغة الإنجليزية.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على نسب قبول طب مساعد في الكويت، وذكرنا لكم التحويل إلى الطب المساعد من كليات الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب وغيرها.