نسب قبول كلية التربية جامعة الكويت والتخصصات المتاحة بالكلية، دولة الكويت من الدول التب تهتم في مجال التعليم، لأنه يعتبر مفتاح لتغير الدولة للأفضل وزيادة في تقدم وتطور في كافه المجالات، وتعد جامعه الكويت من أعرق الجامعات وأفضل وأهمها لما ما تملكه من تخصصات مميزة، والجدبر بالذكر أن كل جامعه معدل قبول والذي من خلاله بتم قبولك في كليات الجامعه، وفي هذا المقال سنتعرف على معلومات وتفاصيل أكثر حول نسب قبول كلية التربية جامعة الكويت والتخصصات المتاحة بالكلية.

معدلات القبول في كلية التربية جامعة الكويت

تختلف معدلات القبول في كلية التربية بجامعة الكويت من التخصصات الأدبية إلى التخصصات العلمية على النحو التالي:

  • أسباب القبول في التخصصات العلمية: يمنح القبول للطلاب الحاصلين على أعلى معدل معادل، ويتم احتساب هذا المعدل بناءً على نتائج امتحانات الكفاءة العامة، بالإضافة إلى نسبة البكالوريا التي تعتمد على النسب التالية: الحصول على 80٪ في نتيجة الثانوية العامة، بالإضافة إلى الحصول على 7.5٪ على الأقل في امتحان اللغة الإنجليزية، بالإضافة إلى 7.5٪ في امتحان الرياضيات، و 5٪ في امتحان اللغة العربية.
  • معدل القبول في التخصصات الأدبية: القبول في التخصصات الأدبية للطلاب الحاصلين على أعلى معدل معادل بناءً على نتائج اختبارات القدرات العامة ونسبة الثانوية العامة والتي تعتمد على النسب التالية: الحصول على نتيجة الثانوية العامة العامة 80٪، بالإضافة إلى تحقيق 10٪ اختبار لغة انجليزية و 10٪ اختبار لغة عربية.

يمكنك معرفة المزيد عن رسوم القبول في كلية التربية بجامعة الكويت من خلال زيارة ملف القبول الصادر عن الجامعة بالضغط على هذا.

كلية التربية بجامعة الكويت تخصصات

بعد تسليط الضوء على معدلات القبول في كلية التربية بجامعة الكويت، نعرض عليكم تخصصات كلية التربية والتي تقدم تخصصات مختلفة تناسب جميع الطلاب، على النحو التالي:

  • تخصص رياض الأطفال.
  • تخصصات المدرسة الثانوية والثانوية: الدراسات الاجتماعية مع تخصص فرعي في الفلسفة، الدراسات الاجتماعية مع تخصص فرعي في الجغرافيا، الدراسات الاجتماعية مع تخصص فرعي في التاريخ، علم النفس مع تخصص فرعي في العلوم الاجتماعية، تخصص اللغة العربية، تخصص اللغة الإنجليزية، تخصص الدراسات الإسلامية.
  • اختصاصات المدرسة الابتدائية: تخصص لغة عربية، تخصص لغة انجليزية، تخصص دراسات إسلامية.
  • التخصصات النادرة في الكلية: تخصص رياضيات، تخصص فيزياء، تخصص كيمياء.

التسجيل في كلية التربية بجامعة الكويت

يمكن التسجيل في كلية التربية إلكترونياً باتباع بعض الخطوات البسيطة من خلال موقع جامعة الكويت على النحو التالي:

  • افتح موقع عميد القبول والتسجيل – جامعة الكويت من هنا، ثم اضغط على نظام التقديم.
  • في الخطوة التالية، اضغط على خيار إرسال الطلبات، ثم يمكنك تغيير اللغة إلى العربية بدلاً من الإنجليزية، ثم اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • اضغط على كلمة “تسجيل الدخول” ثم اكتب جميع البيانات المطلوبة في طلب القبول بدقة شديدة، مع قراءة جميع التعليمات.
  • ثم الضغط على اذهب للخطوة التالية، ثم كتابة البيانات المطلوبة، ثم اختيار قائمة الرغبات، واختيار كلية التربية، ثم التخصص المطلوب.
  • اتبع جميع الخطوات المطلوبة من الموقع الإلكتروني حتى اكتمال التسجيل، وبعد ذلك ستتم طباعة طلب القبول وستحتاج إلى الاحتفاظ به.

اقرأ أيضًا: رابط استعلام نتائج قدرات جامعة الكويت portal.ku.edu.kw

حول كلية التربية بجامعة الكويت

تعتبر كلية التربية من أشهر كليات جامعة الكويت، ويعود تاريخ إنشائها إلى الشيخ عبد الله الجابر الصباح، الذي كلف الدكتور متي عقراوي والأستاذ إسماعيل القباني بدراسة فكرة إنشاء كلية للمعلمين أو المهتمين بالمجال التربوي بعد دراسات عديدة صدر قرار بإنشاء مجلس الوزراء الكويتي كلية التربية والتعليم، وتم تأسيسها بالفعل في سبتمبر 1981.

أقرأ أيضًا: في أي عام تأسست الجامعة الأردنية

هنا نصل إلى نهاية مقالنا عن معدلات القبول في كلية التربية بجامعة الكويت، نأمل أن نكون قد قدمنا ​​لك معلومات كافية حول هذا الموضوع، ويمكنك مشاهدة المزيد من الموضوعات المهمة على موقعنا.