نموذج إجابة حدثنا عن نفسك لحديثي التخرج ونصائح لاجتياز المقابلة، تعتبر المقابلة الشخصية هي من أحد الأمور الروتينية الأساسية التي يتم القيام بها من قبل العديد من المؤسسات والعديد من الشركات التي ترغب في توظيف العميل لديهم، وكذلك يتم الاعتماد عليها بشكل كبير جداً في استقبال عدد من طلبات التوظيف لدي الراغبين في الالتحاق بالعديد من الوظائف المطروحة، وحيث يتم الإعلان عنها من قبل العديد من الوسائل، والآن في هذا المقال سنعرض لكم نموذج إجابة حدثنا عن نفسك لحديثي التخرج ونصائح لاجتياز المقابلة.

نموذج إجابة حدثنا عن نفسك لحديثي التخرج

نموذج إجابة حدثنا عن نفسك لحديثي التخرج ونصائح لاجتياز المقابلة

هناك العديد من الخريجات يتنظرون العمل في مجال تخصصاتهم بفارغ الصبر، كما أنه يتم التقديم للعديد من الوظائف الشخصية بهم ويتم العمل لإجراء المقابلات الشخصية من قبل الشركة أو المؤسسة التي تم القديم لها، ويتم سؤال السؤال المعتاد هو حدثنا عن نفسك كخريج، ومن أبرز هذه النماذج للإجابة على هذا السؤال هو كالتالي.

أنا خريج درجة البكالوريوس، تخرجت من تخصص إدارة الأعمال في عام ————————-، كما أنه قد تخرجت من جامعةــــــــــــــــــــــــــ، وبينما قد حصلت على عمل سابق في شركة ———————، ومن ثم قمت بالتدريب في هذه الشركة قبل أن أعمل بها بشكل رسمي، وكنت أن متشوق جداً لهذا العمل أحببته بشكل كبير جداً، كما أنه تم نجاحي في العديد من الأنشطة المتنوعة الخاصة بهذا العمل لهذه الشركة، وقد استمريت في العمل حتى عام ————————–.

وكانت هذه الفترة جميلة جداً بالنسبة لي كوني قد تعلمت بها العديد من المهارات واكتسبت العديد من الخبرات أيضاً، وقمت بتطوير نفسي في المجال الدراسي الخاص بي، ولكن تركت العمل في هذه الشركة وذهبت للعمل في وظيفة مثلها ولكن تختلف نوعاً ما، وكانت هذه الشركة أوسع بكثير في اكتساب العديد من المهارات.

أما الآن فأنا أقوم بتطوير نفسي في حياتي المهنية وارغب في التقدم إلى مستوى عالي جداً، ولذلك أنا أبحث عن وظيفة جديد، ولكن أمل بأن أكون موظف لدي شركتكم الموقرة.

شكراً لكم.

شاهد أيضاً: نموذج خطاب عدم تجديد العقد من قبل الموظف doc جاهز للطباعة

نصائح لاجتياز سؤال حدثني عن نفسك

نموذج إجابة حدثنا عن نفسك لحديثي التخرج ونصائح لاجتياز المقابلة

يوجد هناك العديد من النصائح والعديد من الإرشادات التي يجب على الشخص المقدم لوظيفة ما أن يتبعها بشكل دقيق جداً من أجل زيادة الفرصة في الحصول على الوظيفة، ومن أبرز هذه النصائح هي كالتالي.

  • أولاً: يجب الابتعاد عن أسلوب سرد المعلومات الشخصية، كونها مذكورة في السيرة الذاتية، وكذلك لا يكون هناك جدوى من هذا الأمر.
  • بالإضافة إلى أنه يجب عدم التحدث عن المشاكل التي يتم المعاناة منها في الوظيفة الحالية، كون أنها تؤثر بشكل سلبي على اختيارك للوظيفة الجديدة أيضاً.
  • على ذلك يتم ذكر العديد من المعلومات المهمة جداً فقط، وهي التعريف عن النفس، بأسلوب مميز جداً، وأن تكون الإجابات نموذجية أيضاً.
  • يتم العمل على تسليط الضوء على الخبرات وسنوات العمل، وكذلك المهارات التي يمتلكها، وكونها يكون التأثير إيجابي على هذه الوظيفة.

هدف الشركات من سؤال حدثنا عن نفسك

يعتبر سؤال حدثني عن نفسك هو من أحد الأسئلة المفتوحة التي يتم طرحه من قبل العديد من الشركات ويعتبر من الأسئلة الفردية التي يتم التعرف بشكل كامل حول هذا المقدم للوظيفة، ومن أبرز الأهداف لهذا السؤال هي كالتالي.

  • يتم التعرف على مدى قوة الشخصية لدي المتقدم، وكذلك يتم التعرف على خبراته ومهاراته بشكل كامل.
  • بالإضافة إلى أنه يتم الاطلاع على المؤهلات الدراسية والميول العلمي أيضاً.
  • بينما يتم بناء صورة أولية حول هذا الموظف من مستوي اللباقة وكذلك الأناقة الفكرية التي يمتلكها هذا الشخص.

شاهد أيضاً: شروط منحة الجامعة الأمريكية لطلاب الثانوية العامة 2022

ونحن هكذا نكون قد ختمنا سطور هذا المقال، حيث تم تسليط الضوء على أبرز النماذج لأحد الأسئلة المهمة وهو نموذج إجابة حدثنا عن نفسك لحديثي التخرج ونصائح لاجتياز المقابلة، بالإضافة إلى أنه تم التعرف على هدف الشركات من السؤال حدثنا عن نفسك.