نموذج تنازل عن كفالة جاهز للطباعة ونقل الكفالة بدون موافقة الكفيل، تم توفير العديد من الخدمات في المملكة العربية السعودية، وتكون هذه الخدمات من وزارة المواد البشرية والتنمية الاجتماعية، يتم المساعدة من خلالها على المحافظة على حقوق المواطنين الوافدين إلى المملكة، وكذلك على حقوق المقيمين والمكفولين داخل حدودها، وتم اتحاد وزارة المواد البشرية مع وزارة العمل من أجل وضع العديد من الخطوات حول الكفيل والمكفول، والآن في هذا المقال سنتعرف على نموذج تنازل عن كفالة جاهز للطباعة ونقل الكفالة بدون موافقة الكفيل.

نموذج تنازل عن كفالة جاهز للطباعة

نموذج تنازل عن كفالة جاهز للطباعة ونقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

في الغالب هناك العديد من الوافدين إلى المملكة العربية السعودية أو إلى بعض الدول الخليجية يتعرضون إلى ظروف تجبره على تغيير الكفيل الخاص به، ولذلك عليه أن يتم قيام بعض الإجراءات القانونية من أجل نقل الملكية والكفالة وهو يتم كتابة خطاب رسمي يتم تقديمه إلى الجهات المسؤولة عن هذه الكفالة، ومن أبرز النماذج لنقل الملكية تكون جاهزة للطباعة هي كالتالي.

إلى السيد المحترم/ ————————–.

نحن نرغب بإعلامكم بأننا بحاجة إلى خدمات المكفول وهو السيد/ ———————— حامل لدي الجنسية/——————— ورقم الإقامة الخاص به/ —————————، والذي تم اصدراها من/———————– في يوم/ ———————–.

ونقوم بهذا من أجل الرغبة بان يعمل لدينا ويكون تحت كفالتنا، وفي حال تم الموافقة على هذا الطلب نحن نقدم خطاب من التنازل من مدير مكتب العمل والعمال ومدير الجوازات أيضاً في منطقة/ ——————————.

كما أن خطاب شركتنا يوضح لعدم وجود أي مانع بالتنازل عن كافة الخدمات الخاصة بالمكفول الذي تم ذكر اسمه في الأعلى، وعندما يتم انتهاء من كافة الإجراءات يتم نقل الكفالة سيتم إرسال لديكم صورة من جواز السفر الخاص به.

شاهد أيضاً: نموذج خطاب عدم تجديد العقد من قبل الموظف doc جاهز للطباعة

نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

يوجد هناك العديد من القواعد التي تعتبر استثناء في المملكة العربية السعودية، ويوجد أيضاً بعض القوانين التي تم فرضها بخصوص الكفالة الخاصة بالأشخاص الوافدين لدي المملكة العربية السعودية، وسنعرض لكم نقل الكفالة بدون موافقة الكفيل وهو كالتالي.

  • عندما يتم انتهاء من مدة عقد العمل الذي تم الاتفاق عليها مع امتناع الكفيل في تجديد هذا العقد يتم نقل الكفالة دون موافقة.
  • بالإضافة عندما يتم قيام صاحب العمل في دخول إلى منطقة النطاق الأحمر، وهي المنطقة التي تختص فقط في برنامج النطاقات، ويتم استدعاء العمال لدي نقل الكفالة بشكل مباشر.
  • أما في حال تم امتناع صاحب العمل عن تجديد الإقامة لدي الكفيل الذي يعمل لديه يتم نقل كفالته.

صيغة رسمية خطاب عدم ممانعة نقل كفالة وورد

نموذج تنازل عن كفالة جاهز للطباعة ونقل الكفالة بدون موافقة الكفيل

عندما يتم الحاجة إلى كفالة الوافدين إلى المملكة العربية السعودية، يتم القيام بالعديد من الإجراءات القانونية والرسمية، وهناك نموذج لصيغة رسمية حول عدم ممانعة لنقل الكفالة جاهزة يتم طباعتها وهي كالتالي.

إلى السيد المحترم/——————————— مدير مؤسسة/———————–

تحية طيبة وبعد،

نحن نرغب في إخباركم بأننا بحاجة إلى الخدمات الخاصة بالعامل المكفول لديكم وهو السيد/———————— المحترم، كما أنه صاحب الجنسية/——————–.

لذلك نحن نرغب في رسال النسخة الرسمية من خطاب التنازل عن كفالة هذا العامل إلى المكتب العمل إلى مدير إدارة الجوازات الذي يوجد في منطقة/—————-.

مع ذلك سيتم إرسال خطاب رسمي إلى الشركة الخاصة بنا يتم التأكيد من خلالها على الموافقة وعدم الممانعة في نقل كفالة العامل المذكور اسمه في هذا الخطاب.

حيث إن المرسل السيد/—————- المحترم.

توقيع مدير المؤسسة/——————————-.

وشكرا لكم.

شاهد أيضاً: كيف اعرف ان كفيلي عمل لي خروج نهائي

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام فقرات مقالنا، والذي كان بعنوان نموذج تنازل عن كفالة جاهز للطباعة ونقل الكفالة بدون موافقة الكفيل، بالإضافة إلى أنه تم التعرف على العديد من النماذج الخاصة بنقل الكفالة لدي الوافدين إلى المملكة.