تحميل نموذج عقد شراكة بين طرفين او ثلاثة اطراف pdf، إن الحياة قائمة على تبادل المصالح بين الأشخاص، فالحياة بدون تبادل مصالح هي حياة معتمدة على النفاق والكذب، حيث أن أصل إنشاء الشركات والمشاريع سواء كانت مشتركة أو فردية على تحقيق المصالح وهي في العادة تحقيق ربح معين أو زيادة الربح، حيث يبحث الكثير من الأشخاص عن نموذج جاهز لعقد شراكة بين عدة أطراف من أجل أن تكون التعاقدات فيما بينهم يتعاقدات بشكل كامل، لذلك سوف نذكر لكم اليوم في هذا المقال معلومات عن نموذج عقد شراكة، سوف نوفر لكم كذلك عقد شراكة بين طرفين او ثلاثة اطراف pdf.

معلومات عن عقد الشراكة

الشراكة هي اتفاقية بين طرفين تقوم على مجموعة من المبادئ الثابتة، ويقرر كل طرف أيضًا ما سيقدمه إلى الشراكة، وبناء على ذلك، يحق لكل طرف الحصول على حصة من الأرباح دون الحاجة إلى المشاركة بشكل شخصي، فقط المال.

على الرغم من أن المساهمة قد تتكون من المعرفة الفنية والتسويقية والتكنولوجية، يمكننا تقديم المثال التالي لاتفاقية شراكة متجر الأعمال بين طرفين:

اقرأ أيضاً: انواع الشركات التجارية في السعودية ونظام الشركات الجديد

نموذج عقد شراكة بين طرفين او ثلاثة اطراف pdf

تم التعديل في ………………، ………………بين كل من:

أولاً: السيد / …………، (جنسية) ………، المقيم ………………، (الجزء الأول – الشريك المشترك)،

ثانياً: السيد / ……………………. (الجنسية)…………………،
والمقيم …………………………………(الجزء الثاني – الشريك)
بعد أن أدرك الطرفان قدرته على التصرف والتعاقد، اتفقا على تشكيل شركة
التضامن بينهما بالشروط التالية:

  • اولا: اسم الشركة ……………… علامتها …………………………….
  • ثانياً: الغرض من الشركة ……………….
  • ثالثا: مقر الشركة المسجل: الكائن بالعقار رقم ………… شارع …………………………………… فصل …………… محافظة ………………………….
  • رابعًا: رأس مال الشركة: يدفع من جميع الشركاء وحصة كل شريك على النحو التالي: حصة الشريك الأول ……………………………. مع الشريك الثاني ………………
  • خامساً: مدة الشركة: تبدأ من… / …… / ……… وينتهي بـ… / ……/ ……
    قابلة للتجديد لمدة أخرى مماثلة، ما لم يخطر أحد الشركاء الآخرين، بموجب دعوة في محضر أو ​​بخطاب مسجل بعلم الوصول، برغبته في الانفصال قبل شهر على الأقل من انتهاء التفويض الاجتماعي، أو فترة محددة.
  • سادساً: الإدارة وحق التوقيع: وهي تناط بالأطراف الثلاثة مجتمعة أو منفردة
    شريطة أن تكون الأعمال الصادرة عنهما (كلاهما) تهدف إلى تحقيق الغرض من الشركة وضمن نطاق أهدافها وعنوانها، أما المعاملات التي تزيد قيمتها عن ……… الدفاتر وأية إجراءات قانونية أخرى مثل رهن أو بيع عقارات الشركة أو الحصول على قروض للشركة، فيجب أن تكون صادرة عن جميع الشركاء.
  • سابعاً: اتفق الشركاء على أن يتلقى الطرفان ………………… و ………………….
  • ثامناً: الحسابات والسنة المالية: – تمسك الدفاتر التجارية وفق الأصول التجارية التي يضبط فيها رأس المال النقدي العيني، وتبدأ السنة المالية للشركة في الأول من … /../…و ينتهي في ../../… بشرط أن يتم إجراء جرد لأصول الشركة التزاماتها وحساب الأرباح والخسائر كجزء من الميزانية العمومية الاجتماعية، ويكون ملزماً لهم بمجرد التوقيع عليها أو انقضت خمسة عشر يومًا، ومن اليوم الذي ترسل فيه نسخة إلى كل منهم بخطاب مسجل مصحوب بعلم الوصول، أو بإشعار خطي، ولكل شريك حق الوصول إلى دفاتر الشركة ورصيدها بنفسه، عن طريق بالوكالة أو بتفويض خبير.
  • تاسعاً: توزيع الأرباح والخسائر: توزع الأرباح حسب نصيب كل شريك، وفي حالة حدوث خسارة في موازنة العام يتم ترحيلها إلى العام التالي وتوزع الأرباح فقط، بعد تغطية خسائر السنوات السابقة.
  • عاشراً: تحريم المنافسة: يتعهد الشركاء بعدم القيام بأي من الأنشطة التي تقوم بها الشركة أو التنافس معها للغرض المقصود وفي حالة إدانة أحد الشركاء بمخالفة هذا البند، ويحق لبقية الشركاء فصله والمطالبة بالتعويض عن سلوكه.
  • حادي عشر: سحب وتحويل الأسهم: أ- لا يحق لأي شريك الانسحاب من الشركة قبل انتهاء ولايته، ب- لا يحق لأي شريك بيع أو رهن أو التنازل عن أي حصة أو جزء منها دون موافقة كتابية من الشركاء الآخرين، ضد- في حالة مخالفة أحد الشركاء لما ذكر في الفقرة السابقة، فإن هذا الحكم لن يسري على باقي الشركاء، مع الحفاظ على جميع حقوقهم من أي نوع.
  • ثاني عشر: وفاة أحد الشركاء أو زوال صفته: لا ينتهي عقد الشراكة بوفاة أحد الشركاء أو زوال صفته، حتى انتهاء مدته، وحقوق الورثة، من المتوفى يقتصر على المطالبة حصته في الأرباح التي لم يتم احتسابها، وتعتبر الشراكة منتهية ويعتبر الشريك المتوفى منحل إلا بموافقة باقي الشركاء، ويستمر بحضور صاحب العمل، ورثة الميت أو الذين فقدوا أهليتهم.
  • ثالث عشر: حل الشركة: حل الشركة قبل انتهاء مدتها في حالة الخسارة، ويجب أن يكون بالإجماع على الشركاء.
  • رابع عشر: في حالة انتهاء عقد الشراكة يجوز للشركاء ملاحقتها أو تصفيتها على الوجه الذي يتفقون عليه، في حالة وجود نزاع، يتم تصفيته من قبل مصفي يختاره بأغلبية الأصوات، تنازع المحكمة المختصة التصفية بناء على طلب أحد الشركاء.
  • خامس عشر: في حالة أي نزاع ينشأ عن شركاء أو ورثة أو شخص فقد القدرة على تفسير أي بند من بنود العقد، تكون المحكمة …………… هي المحكمة المختصة.
  • سادس عشر: تسجيل الشركة: يتفق الشركاء على أن مدير الشركة هو الذي يسجلها
    هذا العقد ونشره بالطرق القانونية على نفقة الشركة أو الوكالة
    المعاني الأستاذ / ………..المحامي بتسجيل………….
  • سابع عشر: نشر هذا العقد من ………………، كل شريك لديه نسخة للعمل معها
    توقيع الشركاء إذا لزم الأمر:1-………، 2-………….

اقرأ أيضاً: نموذج عقد زواج المسيار في السعودية

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي ذكرنا فيه معلومات عن نموذج عقد شراكة بين طرفين او ثلاثة اطراف pdf، كما اكتشفنا إحدى الطرق التي يمكن للطرفين من خلالها تبادل الخبرات وكل ما يمتلكه الطرف الآخر، وفق مجموعة قوانين متفق عليها.