هل ألم الثدي من علامات الحمل؟ كيف أعرف أني حامل من أعراض الثدي، هناك العديد من علامات الحمل المبكرة والتي يتم شعور المرأة الحامل بها منها الألم في الثدي، وفي بعض الأحيان يتم حدوث احتقان مؤلم، والعديد من النساء يتم ظهور ما يشبه العنكبوت تحت الثدي وكذلك بمنطقة الابط بشكل محدد، وتعد هذه من ضمن العلامات النادرة التي لا يتم أخذها، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم هل ألم الثدي من علامات الحمل؟ كيف أعرف أني حامل من أعراض الثدي.

هل ألم الثدي من علامات الحمل

إن ألم الثدي يعد من علامات الحمل، بحيث يدوم من أول الحمل وإلى نهاية الحمل للشهر الثاني، وإن الألم يرجع للمرة الثانية في آخر الأشهر من الحمل، وذلك نتيجة إلى تكون اللبن بالثدي، وقد يصبح متحجراً وذلك نتيجة تراكم اللبن في الثدي قبل أن يفرغ بواسطة الرضاعة.

بحيث أن الحمل يسبب ارتفاع في مستوى هرمون البروجسترون وكذلك بهرمون الاستروجين، ويعمل على زيادة تدفق الدم بالثدي، مما يؤدي إلى ارتفاع بمستوى الهرمونين ويحدث ألم حفيف وبسيط، وكذلك يحدث تمدد في الحلمتين، ويتم تكوين طبقات دهنية في الثدي.

شاهد أيضاً: متى يبان الحمل للدورة الغير منتظمة ومتى يمكن عمل اختبار الحمل المنزلي

كيف أعرف أني حامل من أعراض الثدي

إن حدوث الحمل يتم ظهور عليه العديد من العلامات على الثديين، وهو مؤشر إلى حدوث الحمل وبالأخص في الأشهر الأولى الشهور الأولى من الحمل، ومن خلال ما يلي نذكر لكم أعراض الثدي، وهي كما يلي:

  • حدوث ألم في الثديين.
  • يتم انتفاخ في الثديين.
  • يحدث تغيير في لون الحلمة.
  • تزيد مساحة المنطقة الداكنة في الثديين.
  • تظهر حبيبات البنية في الرقة الداكنة من الثديين.
  • يحدث تغيير في الثدي.
  • يتم ملاحظة بعضاً من الكتل في الثديين.
  • تظهر الأورده الدموية وتبرز على الثدي.
  • يخرج سائل من الثدي.

شاهد أيضاً: متى يبدأ مفعول تحاميل تثبيت الحمل وطريقة وضعها بالخطوات

كيف يمكن التعامل مع ألم الثدي أثناء الحمل

إن آلام الثدي يتم حدوثها في الأسابيع الأولى من الحمل ومن بعد ذلك يتم تقليلها بشكل تدريجي ولكنها لا تختفى، وإن الآلام تصبح بحدوث توازن الهرمونات بالثلث الأوسط من الحمل، ومن الممكن أن يتم التخفيف من هذا الألم وذلك من قبل حمالة صدر تكون بشكل مناسب ومريح ولا تكون ضاغطة على الثدي، يتم العمل على غسل الثديين بواسطة الماء الدافئ خلال الاستحمام وذلك لمرات متعددة في اليوم.

يتم توسيع الحمالة وذلك عندما يكبر الثدي، وعدم قيامك بارتداء حمالة الصدر خلال النوم، ومن الأفضل استخدام حمالات الصدر التي توجد فيها أحزمة كتف بشكل عريض، وذلك لأنها تدعم الصدر.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال والذي تعرفنا من خلاله على هل ألم الثدي من علامات الحمل؟ كيف أعرف أني حامل من أعراض الثدي، وقدمنا لكم أيضاً كيف يمكن التعامل مع ألم الثدي أثناء الحمل.