هل اسم إيلا مسلم أم مسيحي وهل يجوز التسمية به، يعتبر اسم إيلا هي من الأسماء التي انتشرت بشكل واسع في الأوقات الأخيرة، كما أنه لا يوجد هناك العديد من الأفراد لا يعرفون معنى اسم إيلا بشكل صحيح، ولذلك هناك الكثير من التساؤلات الخاصة حول هذا الاسم، ويعتبر هذا الاسم هو من الأسماء الغير عربية، ولكنها من أسماء الموضة التي انتشرت في الفترة الأخيرة، والآن في هذا المقال سنتعرف على هل اسم إيلا مسلم أم مسيحي وهل يجوز التسمية به.

هل اسم إيلا مسلم أم مسيحي

هل اسم إيلا مسلم أم مسيحي وهل يجوز التسمية به

يعتبر اسم إيلا هو من الأسماء الأجنبية والتي تكون للعلم المؤنث، وكما أن اسم إيلا يعني الضوء المنبعث من القمر عندما يكون مكتمل أي بدراً، ويتم إنارة المكان حوله، ويعتبر اسم إيلا هو من الأسماء التي تكون مشتقة من اسم هيلين، حيث يعني حامل الضوء، ولكن هذا الاسم يعني القمر نفسه، وليس هو الانعكاس الضوء منه.

  • حيث إن اسم إيلا يعود إلى أصول ايرلندا، ويتم إطلاق هذا الاسم على الفتيات الجميلات.
  • حيث يعني الفتاة ذات البياض الناصع، وأنها تشبه القمر في درجة سطوعه للضوء.
  • لذلك في الأصل اسم إيلا هو من الأسماء الأجنبية، ويرجع إلى أصول أيرلندية، وهو ليس من الأسماء العربية والإسلامية.

شاهد أيضاً: معنى اسم محمد في القرآن الكريم وشخصيته في الحب وما دلع اسم محمد

هل يجوز التسمية باسم إيلا

لقد قال الرسول صلى الله عليه وسلم في أحد الأحاديث النبوية الشريفة:( إن أحب أسمائكم إلى الله عبد الله وعبد الرحمن، حيث إن الاسم يتم إطلاقه على صاحبه ويتم التصاقه به طوال حياته، ولذلك أمر الدين الإسلامي في تسيمه الأبناء بالأسماء الحسنة، وحيث إن الرسول صلى الله عليه وسلم قال أيضاً:( إنكم تُدعَونَ يومَ القيامةِ بأسمائِكم وأسماءِ آبائِكم فأَحسِنُوا أسماءَكم).

  • هناك العديد من المناقشات التي يتم مناقشتها مع علماء الأسماء وغيرها، حيث إن الأسماء الأجنبية مثل اسم إيلا الذي يعتبر من الأسماء المشهورة في الوقت الحديث في بلاد العرب.
  • لذلك يجوز تسميه اسم إيلا للعلم المؤنث، وكونه يحمل معنى جميل للغاية، وأنه يحمل صفة الجمال.

مشاهير يحملون اسم إيلا

هناك العديد من المشاهير الذين يحملون اسم إيلا ومن أبرز هذه المشاهير هي كالتالي.

إيلا احمد الشدوي

  • هناك العديد من الشخصيات المشهورة في المملكة العربية السعودية، وتعتبر إيلا احمد الشدوي هي مشهورة بالتخصصات الهندسة المعمارية.
  • كما أنها تعتبر من الشخصيات المشهورة في مجال الاستشارات المالية.

بينما أيلا حبيبة شوحط

  • هي تعتبر من الشخصيات المشهورة بالتخصصات في الدراسات الثقافية، وأنها حصلت على الدرجة العالية من جامعة النيويورك، وكما أنها تعتبر رئيسة تحرير للصحف، وأنها تترجم كتابها.

إيلا هاربر

  • تعتبر من أحد المشهورات هي الوطن العربي، وإن وصل اسمها بالشهرة إلى العديد من الدول الأجنبية ولأمريكا، وحيث أنها تعتبر لاعبة السيرك.
  • وهي تعرف باسم الفتاة الجمل، وأنها تتميز بالعديد من العروض الجرأة والمتميزة.
  • لقد عانت من طفولتها منذ الولادة بأنها ركبتان مصابة بالتقوس الخلفي، وأنها حاربت هذه الإعاقة الطفيفة لها، بينما توفت في عام 1921 بسبب إصابتها بمرض سرطان القولون.

شاهد أيضاً: هل اسم ليان من الاسماء المحرمه وما دلع اسم ليان وما معناه

وإلى هنا نصل بكم إلى ختام فقرات هذا المقال، حيث إنه تم التعرف على العديد من التفاصيل المهمة حول اسم إيلا، كما أنه تم التعرف على هل اسم إيلا مسلم أم مسيحي وهل يجوز التسمية به، كما أنه تم التعرف على مشاهير يحملون اسم إيلا.