هل تحاميل الفطريات تمنع الحمل.. أسباب استخدام التحاميل المهبلية، قد تلجأ بعض السيدات اللجوء إلى تناول التحاميل المهبلية الناجم عن كثرة الالتهابات في منطقة الحساسة، كما أنها تكون كمسكن للآلام وتخفيف من حدة الالتهابات التي يتم نقلها من خلال ممارسة العلاقة الجنسية، وقد يتساءل الكثير من السيدات هل استعمال هذه التحاميل تؤثر على الحمل، وخلال مقالنا لليوم سنتعرف على هل تحاميل الفطريات تمنع الحمل.

هل تحاميل الفطريات تمنع الحمل

هل تحاميل الفطريات تمنع الحمل

التحاميل المهبلية تلجأ إليها الكثير من السيدات عندما تعاني من وجود التهابات في العادة الناجم عن حرقان في البول، وتتسأل هل هذه التحاميل من الممكن أن تؤثر على الحمل ، وتبين وفق المصادر الطبية إنها عبارة عن مادة رغوية علما بأنه هناك بعض التحاميل التي تمنع من حدوث حمل كونها عازل تفصل الحيوانات المنوية والبويضة ولا يمكن أن يحصل حمل، ولهذا السبب لا يمكن تناول أي تحاميل والاستهتار في الحياة قد يلحق الكثير من الضرر أن لم يستشير الطبيب المختص بهذه الأمور، من أجل أن يصف لك نوع معين من الدواء لحالتك الصحية.

شاهد أيضا: تجربتي مع أعراض الحمل بولد وما هي أفضل طرق تحديد جنس الجنين

أسباب استخدام التحاميل المهبلية

على الرغم من تنوع التحاميل المهبلية يجب استشارة الحالة التي تتعرض إليها للطبيب الخاص بك، لأنها تتوفر أنواع متعددة، وخلال مقالنا الآتي سنتعرف على أسباب استخدام التحاميل المهبلية كما يلي:

  • يتوفر تحاميل منع الحمل التي تلجأ إليها العديد من السيدات كي تساعد على منع الحمل علما بأنه يتم وضعها قبل خمسة عشر دقيقة من ممارسة العلاقة الجنسية.
  • إضافة إلى ذلك قد يتوفر تحاميل مخصصة لمداواة الالتهابات كمضاد ومسكن الآلام كالشعور بالحكة أو حرقان في البول ويتم نقل الالتهابات من خلال نشر البكتريا والفطريات مع ممارسة العلاقة الحميمة.
  • بالتالي هناك تحاميل مخصصة لجفاف المهبل تعاني بعض النساء منه مع تقدمها في العمر، بالتالي يتم استخدام التحاميل التي تساعد على ترطيب المنطقة التناسلية.
  • قد تعاني بعض السيدات من وجود الفطريات ولذلك تلجأ إلى أخذ التحاميل المهبلية حيث إنها مزعجة بشكل كبير لأنها تسبب حكة شديدة في منطقة المهبل.

موانع استخدام التحاميل المهبلية

يجب استشارة الطبيب قبل تناول أي عقار أو دواء بالتالي هناك موانع متهددة لاستخدام التحاميل المهبلية يجب أن تكون على معرفة بها كالآتي:

  • يفضل أن لا يتم استعمال التحاميل المهبلية إن كانت ذائبة من الأفضل إدراجها داخل الجسم خلال إخراجها في المكان المحفوظ على الفور كما أنه يفضل أن يتم حفظها في الثلاجة لأنها سريعة الذوبان.
  • بالتالي التأكيد من موعد انتهاء الصلاحية أو تعرضها إلى درجة حرارة عالية لأنها تصبح فاسدة.
  • من الأفضلية أن يتم إدراج قطرات من الماء في التحميلة قبل استعمالها يساعد على إدخالها بطريقة أسرع وأفضل
  • لا يمكن أن يتم أخذ التحاميل لمدة ست أشهر لأنه قد يلحق الضرر في المنطقة التناسلية أو في الرحم.
  • الكثير من السيدات تشاهد ماء ينزل عندما يتم أخذ التحاميل بمدة قصيرة وهذه من الأمور الطبيعية ولا داعي للقلق.

شاهد أيضا: تجربتي مع شريحة منع الحمل وما هي أعراضها الجانبية ومراحل تركيبها

ونحن وصلنا إلى ختام مطاف مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن التحاميل المهبلية، وتعرفنا على أكثر الأسئلة التي تسبب الحيرة والشك عند السيدات هل تحاميل الفطريات تمنع الحمل، وتبين أنه يتواجد أنواع متعددة للتحاميل لا بد من استشارة الطبيب لتقديم الدواء وفق للحالة الطبيبة الخاص بك.