هل تعمل البنوك اليوم في السعودية .. أوقات دوام مؤسسات النقد السعودية، لقد قامت المملكة العربية السعودية بالتحضير للعديد من الفعاليات والعديد من الأنشطة والاحتفالات المهمة الخاصة باليوم الوطني في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وكذلك سيتم البدء بهذه الاحتفالات في مساء يوم السبت القادم، وكما أنه تم الإعلان من قبل الهيئة الترفيه العامة لهذه الأنشطة والفعالية بأنه سيتم إقامة العروض العسكرية والجوية لهذه المناسبة، والآن في هذا المقال سنتعرف على هل تعمل البنوك اليوم في السعودية .. أوقات دوام مؤسسات النقد السعودي.

هل تعمل البنوك اليوم في السعودية

هل تعمل البنوك اليوم في السعودية .. أوقات دوام مؤسسات النقد السعودية

مع بداية التحضير لليوم الوطني في كافة أنحاء المملكة العربية السعودية، وهو يعتبر يوم العطلة الرسمية في كافة المؤسسات المالية والدوائر الحكومية وغيرها، وكما أنه يكون يوم العطلة للمؤسسات التعليمة وللعديد من الوزارات، وهو يكون في يوم الخميس بتاريخ الثاني والعشرون من شهر سبتمبر، ويتساءل العديد من المواطنين قل قرار العطلة ساري على البنوك في المملكة أيضاً.

  •  حيث يعتبر يوم الخميس هو يوم العطلة الرسمي والذي يكون بتاريخ السادس والعشرون من شهر صفر لعام 1444 هجري، ويكون عطلة في كافة البنوك والمصارف المالية في المملكة العربية السعودية.
  • بالتالي لا يتم فتح وعمل أي بنك وأي مصرف في هذا اليوم.
  • وتكون الإجازة مستمرة حتى يوم السبت بتاريخ الثامن والعشرون من شهر صفر لعام 1444 هجري.

أوقات دوام مؤسسات النقد السعودي

هل تعمل البنوك اليوم في السعودية .. أوقات دوام مؤسسات النقد السعودية

تعتبر مؤسسة النقد العربي السعودي هي من أحد المؤسسات المهمة جداً في المملكة العربية السعودية، وهي التي تعمل على إصدار العديد من القرارات وكذلك تقوم بتغير العديد من المواعيد العمل الخاصة بالبنوك في المملكة العربية السعودية.

  • بالتالي يبدأ الدوام الرسمي لدى الموظفين في المملكة لدى مؤسسات النقد السعودي في الساعة السابعة ونصف صباحاً، ويستمر حتى الساعة الثالثة ونصف عصراً.
  • حيث يتم استقبال العملاء الجمهور بدءا من الساعة الثامنة صباحاً، حتى الساعة الثالثة عصراً.
  • كما أنه يوجد بعض الفروع في المملكة العربية السعودية في الوقت الحالي بدأ الدوام بها من الساعة التاسعة ونصف حتى الساعة الرابعة ونصف في المملكة.
  • وهناك بعض القرارات الحديثة التي تم إصدارها على تعديل الدوام لدى الموظفين في مؤسسات النقد العربي السعودي علي أن يبدأ الدوام في الساعة السابعة ونصف صباحاً حتى الساعة الثالثة ونصف عصراً.

شاهد أيضاً: رقم بنك الراجحي الموحد خدمة العملاء على مدار ال 24 ساعة.. فروع بنك الراجحي

كم باقي على إجازة عيد الفطر للبنوك 1444 / 2023

يتساءل العديد من الموظفين في المملكة العربية السعودية لدى البنوك في المملكة، وكذلك العملاء أيضاً حول الأيام المتبقية من أجل إجازة عيد الفطر المبارك، وحسب ما تم التصريح به من قبل البنك المركزي السعودي.

  • بالتالي يتم البدء بالإجازة في يوم الثامن والعشرون من شهر أبريل لعام 2023 ميلادي، وعلي أن يتم استئناف العمل في يوم الأحد بتاريخ الثامن من شهر مايو بنفس العام.
  • لذلك متبقي أيام قليلة جداً تفصلنا عن موعد الإجازة الرسمية في البنوك لعيد الفطر السعيد.
  • حيث يتم منح العديد من الموظفين العاملين في البنوك الإجازة مطولة، ويتم انتهائها فور استئناف العمل في البنوك السعودية.

فروع البنوك السعودية التي لا تطبق عليها الإجازات

عندما تم الإعلان عن الإجازة من قبل البنك المركزي السعودي لدي فروه البنوك في المملكة العربية السعودية تم التصريح لبعض البنوك التي لا  يوجد لها إجازات رسمية مثل باقي البنوك، وهي لديها فقط إجازة عيد الفطر السعيد وإجازة عيد الأضحي، ومن أبرز الفروع البنوك السعودية التي لا تطبق عليها الإجازات هي كالتالي.

  • يوجد الفروع البنكية في المنافذ البرية، وهي الفروع التي تعمل على استقبال عدد كبير من الحجاج والمعتمرين في المسجد الحرام والمسجد النبوي أيضاً.
  • بالإضافة إلى أنه يتم الدوام في آخر أيام شهر رمضان المبارك، وتكون هذه الفروع محددة في الأماكن الحدودية من أنحاء المملكة العربية السعودية.
  • بينما يوجد هناك الفروع التي تكون في المناطق التي تتشكل بها الكثافة السكانية العالية.

أوقات دوام البنوك السعودية 2023

لقد تم تحديد الأيام العمل الأسبوعية التي تكون معروفة في المملكة العربية السعودية، وحيث يتم البدء بالعمل في يوم الأحد حتى يوم المساء الخميس، وبالتالي يعتبر يوم الجمعة والسبت هي من الأيام الإجازة الرسمية للبنوك، وكذلك تم تحديد الأوقات الدوام البنوك السعودية لعام 2023 ميلادي.

  • في الغالب البنوك تعمل من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة الرابعة ونصف عصراً.
  • بينما بنك الراجحي يعمل في الساعة التاسعة صباحاً حتى الساعة الخامسة عصراً.
  • كذلك يوجد هناك الأوقات الدوم للبنوك وهي من الساعة التاسعة ونصف صباحاً حتى الساعة الرابعة ونصف مساءً.
  • بالتالي يوجد بنوك خاصة في الرياض، والتي تكون من الأحد حتي الخميس من الساعة التاسعة ونصف صباحاً حتي الحادية عشر مساءً.

شاهد أيضاً: لمن تعطى البطاقة البلاتينية الراجحي وأنواعها بالترتيب ورابط الدخول لبنك الراجحي

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية هذا المقال، حيث تم التعرف على العديد من التفاصيل المهمة والمعلومات جول أوقات الدوام في المملكة العربية السعودية، بينما تم التعرف على هل تعمل البنوك اليوم في السعودية .. أوقات دوام مؤسسات النقد السعودية، بينما تم التعرف علي أوقات دوام البنوك في السعودية لعام 2023.