تم افتتاح سفارة المملكة العربية السعودية في دمشق، تم الإعلان في قنوات الأخبار عن إعادة العلاقات بين المملكة العربية السعودية وبين سوريا، حيث سيتم فتح سفارة في دمشق، وهذا بعد الانقطاع الدبلوماسي دام اثنى عشر بين سعودية وسوريا، والجدير بالذكر أن دولة سوريا سعت لتخلص من الظلم ونيل الحرية، وبمعاونة روسية إماراتية لفتح فنصليه سعودية في دمشق، والآن في هذا المقال سوف نتعرف على معلومات وتفاصيل أكثر بخصوص تم فتح السفارة السعودية في دمشق.

سفارة المملكة العربية السعودية في دمشق – ويكيبيديا

هي بعثة دبلوماسية بقيادة عبدالله بن عبدالعزيز العيفان سفير خادم الحرمين الشريفين، والجدير بالذكر أن هذه العلاقات بين البلدين انهارت تمامًا منذ أكثر من 12 عامًا، وسبب انقطاعها هو الثورات التي حدثت في سوريا، لكن هذه العلاقات بدأت تستأنف من جديد بعد أن ساهمت دول خليجية عديدة في إعادة فتح مكاتبها الدبلوماسية في دمشق.

هل افتتحت سفارة المملكة العربية السعودية في دمشق؟

حتى الآن، لم يتم تأكيد هذا الخبر رسميًا من قبل أي وكالة حكومية في السعودية أو في سوريا بشأن إعادة العلاقات وفتح السفارة المملكة العربية السعودية في سوريا هناك حديث فقط عن وجود وساطة روسية إماراتية تسعى إلى حد كبير لإعادة العلاقات بين البلدين، وإنهاء انقطاع المساعي الدبلوماسية بين السعودية وسوريا، وقالت بعض المصادر إنه من المتوقع أن يفتح السفارة السعودية في دمشق بعد العيد وأكد الفطر أنه قبل عملية إعادة فتح أبواب القنصلية السعودية، ستكون هناك زيارة رسمية بين شخصيات مهمة في البلدين، لإعادة العلاقات على الأوضاع الروسية الإماراتية.

اقرأ أيضًا: كيف اعرف رقم حسابي في زين السعودية 2023

ما سبب قطع العلاقات السعودية مع دمشق؟

كما اهتم العديد من الخبراء بدراسة العلاقات الدبلوماسية التي تمت بين الدول العربية، وعادة ما يكون سبب قطع العلاقات الدبلوماسية هو الخلاف في الآراء حول القضايا الجوهرية والمصيرية، سواء كانت معاهدات تم كسرها أو حتى حروب التي شاركت فيها إحدى هذه الدول، وإن كان وجود علاقات دبلوماسية يمكن أن يؤدي إلى تمزق هذه العلاقة، وإذا كان هناك أي وساطة لتقريب المصالح فإنها ستعود، والعلاقات بين سوريا والسعودية انقطعت عن 12سنوات، وذلك لأن السعودية دعت قادتها لعزل الرئيس السوري بعد المجازر التي حدثت بالفعل. الشعب السوري، عندما سعى الشعب لتحقيق حريته والتخلص من الاستبداد والديكتاتورية، وهناك أنباء عن محاولة إعادة العلاقات بين البلدين وافتتاح القنصلية السعودية في دمشق، وهذه محاولات روسية إماراتية، لكن حقيقة فتح السفارة السعودية لم تتأكد.

اقرأ  أيضًا: تعرف علي غرامة تأخير سداد فاتورة الكهرباء السعودية

هل افتتحت سفارة المملكة العربية السعودية في دمشق؟ كانت هذه نهاية المقال على موقعنا، حيث تمكنا من خلال الأسطر أعلاه من معرفة حقيقة افتتاح سفارة المملكة العربية السعودية في دمشق، وتعرفنا على سبب قطع العلاقات بين المملكة العربية السعودية ودمشق.