هل ضروري وجود النشا في اللقيمات؟ تنتشر الكثير من الحلويات الشرقية والتى يوجد عليها اقبال كبير من قبل الناس، لاسيما في شهر رمضان المبارك، وحلوي اللقيمات من أشهر تلك الانواع  التى تتميز بالمذاق الشهي واللذيذ حيث تنتشر فى الكثير من الدول العربية والتى تتميز بسهولة الاعداد فى المنزل دون الحاجة الى وقت أو جهد.

اللقيمـــــــــــــات

تعتبر حلوي اللقيمات من أطيب الحلويات الشرقية المنتشرة بشكل واسع فى كافة أرجاء العالم العربي، والتي تعتبر الحلوي المفضلة لدي الكثير من الافراد، حيث تتميز بالمذاق اللذيذ المقرمش، وسهولة الاعداد فى المنزل حيث لا تحتاج الوقت أو الجهد فى الاعداد، كما من الممكن تحضيرها من خلال عدة طرق تبعا الى المكونات التى يتم استعمالها.

هل ضروري وجود النشا في اللقيمات؟

يعتبر النشاء من أحد المكونات الاساسية من أجل الحصول على لقيمات مقرمشة، على عدا المذاق اللذيذ الذى يضيفه النشاء الى اللقيمات، وعند البدء بتحضير اللقيمات لاحظتي عدم وجود النشاء فى المنزل وتعذر احضاره نقدم اليك العديد من البدائل الى النشاء من المطبخ وهي:

الارز المطحون : يتم استبدال النشاء بالارز المطحون، الا أنه يجب استعمال ضعف الكمية من أجل الحصول على النتيجة، اي يتم استبدال كل ملعقة من النشاء بثلاثة ملاعق من الارز المطحون.

دقيق القمح:  من أحد البدائل المناسبة فى حال عدم توفر النشاء، ومن اجل الحصول على النتيجة المطلوبة لا بد من مضاعفة كمية الدقيق، فكل ملعقة من النشاء تحتاج الى ملعقتان من الدقيق.

السميد : يتم تحضير اللقيمات من خلال  مزج السميد مع المياه، وتحتاجي فى ذلك الى  ملعقتان كبيرتان من السميد مع كوب بارد من المياه  وخلطها جيدا من أجل الحصول على القوام المطلوبة.

شاهد أيضا: طريقة عمل فانوس رمضان بطريقة سهلة

سر نجاح اللقيمات فى المنزل

تشتهر حلوي تاللقيمات فى المطبخ الشرقي بشكل كبير، حيث تعتبر من أكثر الحلويات شعبية خلال شهر رمضان المبارك، واشهي اللقيمات التى تكون مقرمشة من الخارج وطرية من الداخل، ونقدم اليك أفضل النصائح من أجل الحصول على أفضل لقيمات:

  • قدومي بتذويب النشاء فى القليل من المياه البارد قبل مزجه مع المقادير الاخري، بتلك الطريقة سوف يتم تفادي الحصول على تكتلات.
  • التأكد من صلاحية الخميرة خاصة لو كانت فى المطبخ منذ وقت طويل، ومن أجل التأكد من ذلك ضعي كوب ماء دافي فى الخميرة وملعقة من السكر واخلطيها، ودعيها ترتاح  عشرة دقائق، وعند تكون الرغوة على المزيج تكون الخميرة صالحة، ولو بقي المزيج على حاله فانك بحاجة الى خميرة جديدة.
  • اللقيمات تشرب الكثير من الزيت فى القلي، لذا تأكدي بأن الزيت حامي قبل وضع اللقيمات به حتى لا تبقي وقت طويل بانتظار الحرارة المناسبة الى القلي، ووضعها فى المصفاة لتصفية الزيت عنها، وعدم وصع الحبات فوق بعضها.
  • لو أردت أن تكون اللقيمات سميكة من الداخل قومي باعادة عجن الخليط بعد أن يختمر لاخراج الهواء منه.
  • لا تتردي فى اضافة النكهات الى اللقيمات مثل الهيل والزعفران.

هل ضروري وجود النشا في اللقيمات؟،  تعد اللقيمات من أشهي الحلويات الشرقية، وأكثرها شعبية خلال شهر رمضان المبارك، ومن أجل ذلك قدمنا اليكم أفضل النصائح من أجل الحصول على ألذ حلوي لقيمات، ونتمني اليكم الاستفادة مما ورد فى المقال.