هل يجوز تسمية اسم تيا في الإسلام وما معناه في اللغة العربية، يعتبر اسم تيا هو من أحد الأسماء الجميلة والقصيرة جداً، وكذلك يعتبر من الأسماء السهلة البسيطة جداً، من ناحية اللفظ والكتابة لدى الأطفال، بالتالي يعتبر اسم تيا من الأسماء التي تحمل العديد من الصفات المميزة والرائعة جداً، بالتالي هي من الشخصيات الناجحة والمشهورة، وهي من الأسماء المميزة والجديدة والحصرية، والآن في هذا المقال سنتعرف على هل يجوز تسمية اسم تيا في الإسلام وما معناه في اللغة العربية.

هل يجوز تسمية اسم تيا في الإسلام

هل يجوز تسمية اسم تيا في الإسلام وما معناه في اللغة العربية

يعد اسم تيا هو من الأصول الأجنبية المؤنثة، كما أنه يعتبر من اللغات اليونانية ويعني الأميرة، وبالتالي يعتبر اسم تيا في اللغة الإسبانية هو يعني العمة التي تكون أخت الأب، وبالتالي اسم تيا هو من الأسماء الخفيفة من حيث النطق ويكون من الحروف البسيطة، ويعتبر اسم تيا هو الاسم المصغر لدي اسم الإشارة وتلك، وكما أنه يعتبر تصغير لاسم الإشارة لمؤنث مثل ذا للمذكر.

  • يعتبر اسم تيا هو من الأسماء التي تحمل العديد من المعاني الجميلة والمرغوب بها، وبالتالي اسم تيا لا يعني الشرك بالله، وكذلك لا يحمل أي معنى للإساءة لدي صاحب الاسم.
  • فيجوز التسمية باسم تيا في الإسلام.

شاهد أيضاً: معنى اسم محمد في القرآن الكريم وشخصيته في الحب وما دلع اسم محمد

ما معنى اسم تيا في اللغة العربية

حيث إن اسم تيا في الدين الإسلامي يعني المعاني المحرمة والتي تكون مكروه، وكما أنه لم يذكر في أي سورة من سور القرآن الكريم، وكما أنه يحمل العديد من الصفات الجميلة ولذلك لا يوجد هناك مانع من تسمية اسم تيا في الدين الإسلامي.

أبيات شعر عن اسم تيا Tia

كون أن اسم تيا هو من الأسماء المميزة والجميلة جداً، كما أنه تم قول العديد من الأبيات الشعرية الرائعة جداً، ومن أبرز هذه الأبيات هي كالتالي.

أشرقـت بالمحبـة والتهانـي تيا

وأعطت العمر زينة وزادت النور نور

وأحضنتها المشاعر والغلا والحنان

وعمت الكون كله بالفرح والسر

وأمها (اسم أمها) كانت تنتظـر مـن زمـان

تيا استأذنك قبل السلام وغربة الترحال

وقبل ما يختلط طهر الحديث بخبث واقعنا

وقبل ما صحي واعرف أني كتبتك والدروب طوال

واثاري كل بسمات الطفولة تنكتب معنا

تيا المدرسة هذي وشنطتك وبديك ريال

وبحجاجك قريت أوراد أمك دوم تتبعنا

وهذا الشارع إن مرك بغيّه وارتسم واختال

أبيك تعلميه إن الفقر غطا مسامعنا

وأبيك تعلمين الصف أنك بنت بنت رجال

شوف وردة صغيرة غير كل الزهـو

والفرح والسعادة بوجه (اسم أبوها) بأن

ومن حنان الأبوة يهدي اصدق شعور​

شاهد أيضاً: معنى اسم مازن وأجمل سمات يتسم بها حامل الاسم.. ما هو دلع اسم مازن

دلع اسم تيا

عندما يتم تسيمه اسم تيا يتم إطلاق على الفتاة العديد من الأسماع الدلع التي تكون خاصة بهذا الاسم، وكذلك تكون خفيفة جداً من حيث النطق من ناحية الكبار والصغار، ومن أبرز أسماء الدلع هي كالتالي.

  • توتو.
  • تيتا.
  • تيتي.
  • توت.
  • تولا.
  • تاتا.

شاهد أيضاً: معنى اسم ليان في القرآن الكريم وسمات شخصية حاملة الاسم

وإلى هنا نصل بكم إلى ختام فقرات هذا المقال، كما أنه تم التعرف على العديد من التفاصيل حول أحد الأسماء الغريبة نوعاً ما وهو من الأسماء الحصرية، كما أنه تم التعرف على هل يجوز تسمية اسم تيا في الإسلام وما معناه في اللغة العربية، وكذلك تم التعرف على دلع اسم تيا.