هل يجوز وضع العلم على الظهر في السعودية، حيث يعتبر علم المملكة العربية السعودية أحد أهم وأبرز الرموز الوطنية للمملكة العربية السعودية، والذي يحتل مكانة مهمة في قلوب جميع مواطني المملكة العربية السعودية، إلى جانب مكانته الدينية المهمة في قلوب جميع المسلمين، فهو العلم الوحيد الذي عليه كلمة التوحيد، لذا سيتم تسليط الضوء على العلم السعودي عبر مصدري، وما إذا كان مسموحًا بارتدائه على الظهر، وما إذا كان مسموحًا بارتدائه على الظهر، أم لا.

العلم السعودي

علم المملكة العربية السعودية هو علم طائر مستطيل الشكل، عرضه يساوي ثلثي الطول، أخضر اللون من سارية العلم إلى نهاية العلم، في وسطه الشهادتان (لا يوجد لا إله إلا الله محمد رسول الله) مكتوبة بخط الثلث العربي، وتحتهما موازيا لهما سيف عاري قبضته متجهة إلى الجزء السفلي، وفي العلم شهادتان وسيف باللون الأبيض والسيف يدل على التشدد في تطبيق العدالة والشهادة تدل على إدارة الدولة وفق الشريعة الإسلامية.

إقرأ أيضاً: بروشات اليوم الوطني السعودي 93 لعام 2023

هل يجوز وضع العلم على الظهر في السعودية

لا، لا يجوز عرض علم المملكة العربية السعودية على ظهره لأن هذا الإجراء يخالف الآداب الدينية حيث أن كلمة “الله” مكتوبة على علم المملكة العربية السعودية، الأمر الذي يتطلب من الجميع احترام هذا العلم واستخدامه بشكل صحيح، ووضعه فقط في الأماكن المسموح بها، مثل الصدر والرأس.

شاهد أيضاً: عروض اليوم الوطني 93 فتنس تايم وقت اللياقة 1445

اللائحة المتعلقة بوضع العلم السعودي على الظهر

إن نظام وضع علم المملكة العربية السعودية على الظهر في الدين الإسلامي محرم لأي سبب كان، لما فيه من تحقير لكلمة “الله” وإهانة لراية التوحيد في الإسلام الأماكن المناسبة لها، بما لا يؤثر بأي شكل من الأشكال على قدسية هذا الرمز الوطني والديني.

هل هناك عقوبة على ارتداء العلم على ظهرك في السعودية

نعم، أوضحت وزارة العدل في المملكة العربية السعودية مؤخراً أن إهانة العلم الوطني أو الملكي بأي شكل من الأشكال جريمة يعاقب عليها القانون السعودي بالسجن لمدة سنة أو غرامة لا تزيد على 3000 ريال، ويعتبر الظهر إهانة له ولقداسته.

وأخيراً، تعرفنا على هل يجوز وضع العلم على الظهر في السعودية، وقدمنا معلومات عن العلم السعودي، وما إذا كان من المقبول عرضه على الظهر، وأفضل المعلومات المعروفة المتوفرة حول هذا الموضوع.