يستطيع مازن الركض مسافة ١٢٠ م في ٢٤ ثانية ، فكم ثانية يحتاج ليركض مسافة ٣٠٠ م وفق المعدل نفسه ؟ هناك الكثير من الاسئلة التعليمية التي يتم طرحها من قبل الطلاب عبر المواقع الالكترونية للتوصل الى الاجابات والنماذج الصحيحة لها، ومن اكثر الاسئلة طرحا عبر الانترنت، اسئلة الرياضيات والفيزياء، اذ تعتبر من المواد الدراسية التي يتصعب الطلاب من حلها، ومن خلال موقع مصدري سنتعرف على يستطيع مازن الركض مسافة ١٢٠ م في ٢٤ ثانية ، فكم ثانية يحتاج ليركض مسافة ٣٠٠ م وفق المعدل نفسه ؟

يستطيع مازن الركض مسافة ١٢٠ م في ٢٤ ثانية ، فكم ثانية يحتاج ليركض مسافة ٣٠٠ م وفق المعدل نفسه ؟

يعتبر السؤال السابق من الاسئلة الوارد في مادة الفيزياء، حيث ان العلاقة التي تربط بين المسافة والزمن هي السرعة، وتكون السرعة عبارة عن المسافة قسمة الزمن، ولحل السؤال المطروح لا بد ان نجد سرعة مازن، وهي المسافة التي قطعها وهي عبارة عن 120 م على الزمن الذي استغرقه لقطع تلك المسافة وهي 24 ثانية، اي ان السرعة تكون عبارة عن 120 قسمة 24 والناتج 5، اي ان سرعة مازن 5.

يستطيع مازن الركض مسافة ١٢٠ م في ٢٤ ثانية ، فكم ثانية يحتاج ليركض مسافة ٣٠٠ م وفق المعدل نفسه ؟

يستطيع مازن الركض مسافة ١٢٠ م في ٢٤ ثانية ، فكم ثانية يحتاج ليركض مسافة ٣٠٠ م وفق المعدل نفسه ؟

  • الاجابة: 60 ثانية

شاهد أيضاً: ما هو الذكاء الاصطناعى chatGPT وكيف يعمل

يستطيع مازن الركض مسافة ١٢٠ م في ٢٤ ثانية

لاكمال حل السؤال السابق، وبعد ان تمكنا من معرفة سرعة مازن، نحتاج الان الى التعرف على الزمن الذي يحتاجه مازن لقطع مسافة 300 م، حيث ان الزمن عبارة عن المسافة تقسيم السرعة، اي نقوم بتقسيم المسافة التي قطعها مازن وهي 300 م على السرعة وهي 5 ويكون الناتج 60، ايا يحتاج مازن الى ستين ثانية من اجل ركض مسافة 300 متر بالمعدل والسرعة نفسها.

شاهد أيضاً: ما هو الفرق بين الحلم والرؤيا وأيهما يحدث

يستطيع مازن الركض مسافة 240 م في 8 ثانية ، فكم ثانية يحتاج ليركض مسافة 180 م وفق المعدل نفسه ؟

اولا نقوم بايجاد السرعة وهي عبارة عن المسافة التي قطعها مازن مقسوما على الزمن الذي استغرقه لقطع تلك المسافة وهي 240 تقسيم 8 ويكون الناتج 30، اي ان سرعة مازن 30، ولمعرفة الزمن الذي يستغرقه مازن لقطع مسافة 180 متر بنفس المعدل، نحتاج الى تقسيم المسافة على السرعة لمعرفة الزمن، اي نقوم بتقسيم 180 على 30 ويكون الناتج عبارة عن 6، اي ان الزمن اللازم لمازن لقطع مسافة 180 متر هو 6 ثواني.

يستطيع مازن الركض مسافة ١٢٠ م في ٢٤ ثانية ، فكم ثانية يحتاج ليركض مسافة ٣٠٠ م وفق المعدل نفسه ؟ تعرفنا على العلاقة الرياضية بين المسافة والزمن والسرعة، حيث ان المسافة عبارة عن حاصل ضرب السرعة في الزمن.