المرأة والجمال

أفضل كريم لتشققات القدم

أفضل كريم لتشققات القدم تعد من الموضوعات الهامة التي يستمر جميع الأشخاص في البحث عنها وذلك بسبب رغبة الكثير من السيدات من التغلب على جميع أعراض تشققات القدم المختلفة والتي تسبب إزعاج كبير للجميع، لذلك تستمر عمليات البحث حول أفضل كريم يمكن استخدامه للتخلص من هذه المشكلة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع مصدري سوف نتعرف على أفضل كريم لتشققات القدم وكذلك جميع الأسعار والمميزات.

أسباب تشقق القدمين الشديد

هناك الكثير من الأسباب المختلفة التي قد تؤدي إلى التعرض لتشققات القدمين بشكل مستمر، والتي يجب معرفتها بشكل جيد حتى يتم علاجها على الفور، ومن أبرز هذه الأسباب مايلي:

  • تقدم العمر والتعرض للشيخوخة من أكثر الأسباب الواضحة التي تسبب تشقق القدمين كما تحتاج إلى المزيد من الوقت من أجل علاجها.
  • تجنب ترطيب الجلد بشكل كبير حيث يحتاج الجلد إلى الترطيب المستمر وبشكل خاص في فصل الشتاء وذلك حتى لا يتعرض الجلد للجفاف مما يؤدي إلى تشققه بشكل واضح.
  • المشي لفترات طويلة دون ارتداء حذاء.
  • مرض السكري حيث أن الأشخاص المصابون بداء السكري يكونون أكثر عرضة للجفاف مما يجعل القدم والكعب من أكثر المناطق التي تتعرض للتشققات وعدم القدرة على التخلص منها بسهولة.
  • القيام بفرك القدم بشكل مباشر ويكون ذلك دون القيام بترطيبها بشكل جيد وهو ما يعرضها للتشقق باستمرار.
  • استعمال الماء الساخن خلال الاستحمام وهو ما يجعل الجلد يتخلص من الزيوت التي تقوم بترطيب الجلد بشكل كبير لذلك يصاب الجلد بالجفاف وبالتالي التشقق.
  • وهناك الكثير من الأسباب الأخرى التي ينتج عنها الإصابة بتشققات الجلد التي تسبب إزعاج للجميع مثل العيش في المناطق الباردة أو الإصابة بقصور حاد في الغدة الدرقية وجميعها أسباب واضحة تسبب التعرض لهذه المشكلة بشكل مستمر مما يجعل الأشخاص حريصون على البحث عن أفضل كريم لتشققات القدم.

أفضل كريم لتشققات القدم

أفضل كريم لتشققات القدمين من أكثر الأمور التي يبحث عنها عدد كبير من الأشخاص وذلك بسبب وجود عدد كبير من أنواع الكريم المستخدمة في علاج تشقق القدمين الشديد ومن أهم هذه الأنواع مايلي:

كريم بانثينول لتشقق القدمين

كريم بانثينول لتشقق القدمين
كريم بانثينول لتشقق القدمين
  • يعد من أكثر أنواع الكريم المتداول استخدامها بشكل كبير وذلك بسبب أهميته والمميزات التي يتسم بها، حيث يتميز كريم بانثينول بالترطيب الشديد للجلد حيث يتم استخدامه من قبل مختلف الأشخاص في ترطيب المناطق التي تحتوي على قشور مختلفة.
  • كما يقوم بمعالجة جميع أنواع الخطوط الحمراء التي تصيب الجلد بين الحين والآخر، كما يقوم هذا الكريم بدور كبير في التئام الجروح بشكل واضح.
  • وسعر هذا الكريم في مصر حوالي 20 جنيهًا، أما سعره في دولة السعودية يصل إلى 12 ريال سعودي.

شاهدي أيضًا: سعر كريم بيبانثين بجميع أنواعه في مصر والسعودية

كريم ميبو لتشققات القدمين

كريم ميبو
كريم ميبو لتشققات القدمين
  • يعد كذلك من أشهر أنواع الكريم التي يلجأ إليها معظم الأشخاص في حالة وجود تشققات شديدة في القدم حيث يقوم بدور هام في علاج هذه التشققات كما أنه يخلص القدم من الجفاف بشكل واضح ويساعد على التئام الجروح كذلك والقضاء على جميع أنواع الالتهابات المختلفة.
  • سعر كريم ميبو في مصر حوالي 41 جنيهًا، بينما يتواجد في دولة السعودية بـ 80 ريال سعودي.

كريم تشقق القدمين من الصيدلية في مصر

أفضل كريم لتشققات القدم من الصيدلية في مصر يتم البحث عنه بشكل مستمر، حيث توجد الكثير من أنواع الكريمات المستخدمة في التخلص من تشققات القدم في مصر ومنها:

كريم كارباميد

كريم كارباميد
أفضل كريم لتشققات القدم
  • وهو من الكريمات المستخدمة بشكل كبير من قبل جميع الأشخاص حيث يتميز هذا الكريم بالسرعة في التخلص من تشققات القدمين حيث أن مفعوله سريع للغاية كما أنه يقوم بترطيب القدمين بشكل كبير.
  • يقوم بعلاج جميع أنواع التصبغات والخطوط التي توجد في القدمين، كما أنه آمن بشكل كبير ويمكن استخدامه من قبل جميع الأشخاص.
  • كما يتم استخدام كريم كارباميد بسهولة كبيرة ويكون ذلك من خلال غسل القدم بشكل جيد قبل البدء في استخدامه ثم يتم تقشير القدمين جيدًا وذلك حتى يتمكن هذا التقشير من تنظيف القدمين جيدًا من جميع الأتربة والأجسام الغريبة ثم يتم البدء في توزيع هذا الكريم على القدم بعناية وتدليك القدم مدة لا تقل عن خمس دقائق ثم يتم وضع كيس من البلاستيك على هذه المنطقة ويتم تطبيق هذه العملية ليلة كاملة حتى يتم الحصول على نتائج سريعة وفعالة.
  • وتوجد بعض الأعراض الخفيفة التي قد تظهر على الشخص عند وضع كريم كارباميد مثل الشعور بالحكة وكذلك الاحمرار فترة مؤقتة وذلك وتكون هذه الأعراض نتيجة أول استخدام لهذا الكريم ولكنه آمن للغاية ويمكن استخدامه دون معاناة خوف أو قلق.
  • سعر كريم كارباميد في مصر 9 جنيه مصري، أما في المملكة العربية السعودية يتوفر بسعر 15 ريال سعودي.

شاهدي أيضًا: سعر كريم ستارفيل للتفتيح

علاج لتشقق القدمين في يومين

علاج لتشقق القدمين في يومين
علاج لتشقق القدمين في يومين

يبحث الكثير من الأشخاص عن علاج تشقق القدمين في يومين فقط وهو ما يمكن حدوث بكل سهولة من خلال تطبيق بعض الطرق الطبيعية في المنزل، ومن هذه الطرق مايلي:

  • يمكن علاج تشققات القدمين في يومين من خلال استخدام وصفة الكركم وزيت النيم ويتم ذلك من خلال خلط كلًا من المكونين بشكل قوي حتى يتم تجانسها ثم يتم وضع هذا الخليط على التشقق بشكل جيد ويتم تركه مدة لا تقل عن نصف ساعة بعد ذلك يتم غسله بالماء جيدًا ويتم تكرارها لمدة يومين.
  • استخدام خل التفاح حيث يعد أكثر الطرق المشهورة التي يتم من خلالها التخلص من جميع التشققات التي توجد في القدمين في أقصر وقت ويتم ذلك من خلال وضع كمية مناسبة من خل التفاح على الماء الدافئ ثم البدء في التقليب جيدًا ووضع القدم فيها مدة نصف ساعة ثم تجفيف القدم بشكل جيد وهو ما يؤدي إلى الحصول على نتائج فعالة عند تكرارها لمدة يومين.

نصائح للوقاية من تشققات الجلد

أفضل كريم لتشققات القدم

هناك بعض النصائح الهامة التي يجب اتباعها بشكل جيد وذلك يتم تجنب جميع تشققات الجلد المختلفة، ومن أهم هذه النصائح مايلي:

  • المداومة على ترطيب القدمين بشكل يومي ويتم ذلك من خلال استخدام أي نوع من الكريمات السابقة وكذلك المحافظة على شرب كمية كافية من الماء يوميًا.
  • البعد عن تناول جميع الأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الأملاح وذلك بسبب الدور الكبير في الذي تقوم به الأملاح في تشققات القدمين وإرهاقها بشكل كبير.
  • المواظبة على استخدام نوع مقشر جيد للقدمين وهو ما يجعل القدم نظيفة بشكل كبير وأقل عرضة للتشققات الحادة.
  • الحرص على ارتداء جوارب قطنية وذلك حتى تقوم بحماية القدم من الاحتكاك المستمر بينها وبين الحذاء مما يجعلها تتشقق سريعًا.
  • الابتعاد عن استخدام المياه الساخنة أثناء الاستحمام.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد تحدثنا بشكل مفصل عن أفضل كريم لتشققات القدم وكذلك جميع الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بهذه المشكلة وأفضل النصائح للوقاية منها، ونرجو أن يكون هذا المقال قد حصل على إعجابكم.

زر الذهاب إلى الأعلى