اسم طائر بحرف الذال ذ وجميع المعلومات عنه، يوجد العديد من الأشخاص الذين يلعبون العاب تعتمد على زيادة الثقافة والمعلومات لهم مثل لعبه حرف حيوان جماد حيوان بلاد مجموع، وهي عبارة عن لعبه يقوم كل شخص باختيار حرف معين وإحضار اسم وحيوان ونبات وجماد وبلاد حول هذا الحرف والشخص الذي لا يعرف أي معلومة عن أحد هذه المتطلبات يخسر الجولة، في هذا المقال سوف نذكر لكم معلومات حول طائر بحرف الذال، وكذلك سوف نوفر لكم جميع المعلومات حول هذا الطائر.

اسم طائر بحرف الذال ذ

الذعرة: اسم طائر به حرف ذ، وهي من أهم أنواع الطيور، وعائلتها هي التمر، يعتبر هذا الطائر من أنواع الطيور المهاجرة التي تهاجر في فصل الشتاء، يعيش هذا الطائر في مناطق مليئة بالأعشاب والمستنقعات، وبفضل أغنيته التي تعتبر درنة حديبة، يمكن أن يصل طول هذا الطائر إلى حوالي 18 سم.

أهم ما يميز هذا الطائر أنه عندما يصدر صوتًا فإنه يحرك ذيله، وهذا الطائر له رأس أبيض، حسب لون جسمه وهو أسود، وتتضاعف ألوان هذا الطائر خاصة في موسم التكاثر.

اسم طائر بحرف الذال ذ

ذعره: من الطيور المهاجرة ويعيش في المناطق التي بها المستنقعات ويعرف باسم السلحوت.
ذيال: ذات مظهر جذاب وليس لديه القدرة على الطيران لمسافات طويلة ويعيش في الغابات أو المناطق التي بها أشجار طويلة.
ذان الفيل: من الطيور التي لا تطير أكبر وأثقل طائر على الكرة الأرضية، ويشبه النعام ولكنه إنقرض.

اسم طائر بحرف الذال ذ وجميع المعلومات عنه

طائر ذيال: اسم طائر بحرف الذال الذي لا يسمع عنه كثير من الناس، على الرغم من جماله ومظهره الرائع، فهو طائر لا يستطيع الطيران لمسافات طويلة، بعيدة أو مرتفعة، لكبر حجمه وحده، في بعض الحالات، يصل طوله إلى 100 سم ويفضل العيش في الغابات أو خاصة في جميع الأماكن ذات الأشجار العالية.

اغرب اسم طائر بحرف الذال ذ

ذان الفيل: اسم طائر بحرف الذال، والطيور التي لا تطير تُعرف بالطيور التي فقدت قدرتها على الطيران لأنها طورت قدرات إضافية لها، تم اكتشاف طائر في جزيرة مدغشقر، ويبلغ وزن هذا الطائر من 770 إلى 1100 رطل، ويعتبر هذا الطائر أثقل وأكبر، طائر على الأرض يشبه إلى حد بعيد النعامة ولكنه يعتبر أكبر من النعامة.

وتعتبر بيضة هذا الطائر أكبر بيضة توضع على وجه الأرض، تزن بيضة هذا الطائر حوالي 13 بوصة وتحتوي على جالونين من السائل، تم اكتشاف أنواع مختلفة من بيض هذا الطائر، والتي تم حفظها في متاحف مختلفة حول العالم، اعتقد الناس أن هذا الطائر قد انقرض منذ القرن السابع عشر، والقرن الثامن عشر، وكذلك البشر هم من تسبب في ذلك الانقراض، مع ما يجعل الصيد الجائر لهذا الطائر، لا توجد معلومات واضحة عنه.

اقرأ أيضا: ما اسم الطائر الذي تعد السماء هي موطنه الحقيقي وأهم المعلومات عنه

حيوان مشهور بحرف الذال ذ

ذامغوس: الذامجوس من الحيوانات المشهورة والمعروفة، وعلى الرغم من ذلك كثير من الناس لا يعلمون عنها، وهي من أشهر أنواع الحيوانات، لكن الكثير من الناس لا يعرفون عنها، و ينتشر على نطاق واسع في الصحف الأجنبية، والذي أصبح له شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة.

اقرأ أيضا: اسم جماد بحرف الطاء ط

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات حول، اسم طائر بحرف الذال ذ وجميع المعلومات عنه، كذلك ذكرنا كلمات تحتوي على حرف الذال ذ، أيضا وتحدثنا عن حيوان مشهور بحرف الذال ذ.