اسم طائر بحرف النون ن، يولد الكثير من المخلوقات التي نراها حولنا في هذا الكون الذي خلقه الله وسخره للإنسان ليعيش عليه بخير وسلامة، حيث إن هذه المخلوقات تتنوع من نباتات وحيوانات وإنسان، والحيوانات تنقسم لعدة أقسام من حشرات وطيور وحيوانات بحرية مثل الأسماك والأخطبوط ونجمه البحر وغيرها وهناك كائنات نستطيع تناولها وحيوانات حرم علينا من الله سبحانه وتعالى أن نتناوله، في هذا المقال اليوم سوف نذكر لكم معلومات عن حيوان أو بالتحديد طائر يبدأ بحرف النون وجميع المعلومات التي تتمحور حول هذا الطائر سوف تجدونها خلال هذا المقال.

 اسم طائر بحرف النون ن

يعتقد البعض أن هناك عددًا محدودًا من أسماء الطيور التي يصعب عدها على أصابع يد واحدة، ولكن هناك أكثر من أسماء طيور تبدأ بالحرف النون، وهي كالتالي:

نقار الخشب: يتميز نقار الخشب بطول منقاره الذي يصل إلى 50 سم، وقد أطلق عليه هذا الاسم بسبب شهرته في نقش الأخشاب، وخاصة الأشجار، بسرعة كبيرة، ليبني عشه الخاص أثناء تغذيته على الفاكهة، والحشرات والمكسرات.

اسم طائر بحرف النون ن مكون من خمسة أحرف

النعام: يعتبر النعام من أكبر أنواع الطيور بالرغم من أنه لا يستطيع الطيران لأنه كبير يصل أحيانًا إلى 150 كيلوجرامًا، ومن أغرب تفاصيل النعام أنه ليس له أسنان، مما يجعله يبتلع الطعام، والفاكهة بالإضافة إلى التبييض والبيض بشكل كبير وبأعداد كبيرة وباستمرار.

اسم طائر بحرف النون ن مكون من ثلاثة أحرف

النسر: النسر من الطيور الجارحة، ويعتبر من الطيور الكبيرة، رأسه خالي من الريش ومنقاره الكبير، بالإضافة إلى عينيه بنفس حجم عيون الإنسان، ويتميز بحدته وارتفاعه، القدرة على رؤية ما يصل إلى أربع مرات أكثر من عين الإنسان، وفي معظم الأحيان يكون حجم الأنثى أكبر من ذكر النسر الذي يتغذى على العديد من الثدييات مثل الغزلان.

اسم طائر بحرف النون ن مكون من أربعة احرف 

النورس: يعتبر طائر النورس من أجمل الطيور البيضاء ويعتبر طائرًا مائيًا قويًا حيث يأكل الأسماك والديدان وحطام الشاطئ ويعيش في أماكن قريبة من البحار والمسطحات المائية، وله جناح طويل، من أذكى الطيور منذ أن يخدع الطيور ويأكل طعامها ويسرق بيضها، ويعرف أيضًا باسم قرصان البحر.

اقرأ أيضا: اسماء حيوانات بحرف الصاد.. اسم حيوان بحرف ص

اسم حشرة بحرف النون ن

النحل: هو الحشرات الطائرة التي تعتبر من أهم الحشرات لإنتاج العسل والشمع، يتواجد النحل في كل مكان ما عدا الأماكن الباردة وقارات القطب الجنوبي، بالإضافة إلى أن لدغة النحل تعتبر علاجًا لبعض الأمراض، يمكن أن يصيب الإنسان، وإن كان في بعض الأحيان يمكن أن يؤدي إلى وفاة الشخص المصاب بعد لسعه وتوقف قلبه عن العمل، حسب مناعة الإنسان ونسبة الحساسية للنحل، وعند حدوث ذلك يجب أن يكون الطبيب استشارة سريعة لتجنب أي مضاعفات صحية.

اقرأ أيضا: اسم بلد بحرف الكاف ك

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات حول،  اسم طائر بحرف النون ن وجميع المعلومات عنه، كذلك ذكرنا اسم طائر بحرف النون ن مكون من أربعة احرف، أيضا وتحدثنا عن اسم حشرة بحرف النون ن.