اسماء حيوانات بحرف الصاد.. اسم حيوان بحرف ص، منذ الصغر كنا نلعب الكثير من الألعاب الثقافية التي كنا نقضي بها أوقات الفراغ الخاصة بنا فلم يكن قديما هناك هواتف وتطور وتكنولوجيا كما نراه اليوم فقط كنا نلعب العاب باستخدام الورق والأقلام، حيث كانت هذه الألعاب هي تعتبر الشيء الوحيد لنقضي به أوقات فراغنا وأغلبها كانت العاب ثقافية وعلمية، مثل اللعبة التي كنا نأتي بحرف واحد ومن خلال هذا الحرف نأتي بكلمات كثيرة من جماد وحيوان وبلاد ونبات، في هذا المقال سوف نذكر لكم أسماء حيوانات بحرف الصاد.

اسماء حيوانات بحرف الصاد.. اسم حيوان بحرف ص

يوجد العديد من الحيوانات التي تبدأ أسماؤها بحرف الصاد، ونقدم لكم أبرز أسماء الحيوانات بحرف الصاد من خلال النقاط التالية:

  • صرد: وهو اسم غريب يطلق على بعض أنواع الطيور النحيلة ومختلفة الشكل، وهي من أكلة الحيوانات الصغيرة مثل الفئران والدجاج الصغير، وتعلق في فمها مثل لحوم الجزار.
  • الصيد الليلي: حيوان القوارض، وعند النظر إليه يظن الناس أنه قنفذ، لكن ليس الأمر كذلك، لأن التشابه بينه وبين القنفذ هو وجود أشواك تغطي ظهره بالكامل.

اسماء الحيوانات المفترسة التي تبدأ بحرف الصاد

يذكر أن هناك أسماء حيوانات تحمل بحرف الصاد لبعض الحيوانات الخطيرة والمفترسة، وجاءت على النحو التالي:

صل اسود :

  • هذا الحيوان يندرج تحت فصيلة الزواحف وهو من أنواع الثعابين السامة للغاية ،الاسم المشهور به هو الكبرى ويتواجد بكثرة في الصحاري والأماكن المهجورة أيضا يشكل خطر كبير على حياة الإنسان .

الصقر:

  • نوع قوي من الطيور الجارحة، ذو أقدام قوية مخالب، هذا لتسهيل الإمساك بالفريسة بحزم، وتتمتع بالذكاء والبصر الشديد وسرعة الطيران، وطعامها المفضل هو الأرانب والغزلان.

اسماء الحيوانات الأليفة بحرف الصاد

في سياق الحديث عن أسماء الحيوانات بحرف الصاد، يجب توضيح أن هناك أسماء حيوانات أليفة تبدأ بحرف الصاد، وهي كالتالي:

صيصان :

  • الصيصان هي أسماء يتم يطلق على صغار الدجاج في بداية حياتهم وهي من الأنواع الغذاء الرئيسيه الخاصه بالانسان و التي يعتمد عليها بشكل كبير ايضا  ،فهي تندرج تحت فصيلة الدواجن .

صعلوك :

  • هذا الاسم يتم إطلاقه على أحد أنواع القطط المميزه جدا و رقيقة للغاية وتشبه الارانب في فرائها الناعم الأبيض المتميز ويفضل عدد كبير من الناس تربيتها والاهتمام بها .

اسماء حيوانات غريبة تبدأ بحرف الصاد

توجد مجموعة من الحيوانات الغريبة أسماؤها تبدأ بالحرف الصاد، وهذا الحرف مميز، ومن بين أسماء الحيوانات بالحرف الصاد ما يلي:

صرد :

  • هو اسم غريب ومريب ايضا يتم إطلاقه على بعض انواع الطيور الرقيقه والمختلفه في الشكل ويقال انه من اكلات الحيوانات الصغيرة الفئران والدجاج الصغير وذلك الاسم سببه أنه يقوم بتعليق الحيوان في فمه كما يعلق الجزار اللحوم .

الصراصير:

  • وهي من الحشرات المفصلية، وهي من أقدم الحشرات على وجه الأرض، وهي تتكاثر وتنتشر بسرعة كبيرة، لذلك يوجد عدد كبير من الصراصير، بعضها يستطيع الطيران ولا يستطيع التنفس، لمدة 40 دقيقة.

اقرأ أيضا: اسماء حيوانات بحرف الذال حيوان بحرف ذ

  • من الأشجار الحرف الأول حرف الصاد

هناك عدد من الأشجار التي تبدأ بالحرف الصاد ومنها: الصنوبر والصبار وخشب الصندل.

  • اسماء الأولاد التي تبدأ بحرف الصاد

هناك العديد من أسماء الأولاد التي تبدأ بالحرف الصاد، مثل: سهل، وصامد، وصالح، وصابر.

  • ما هي اسماء الدول التي تبدأ بحرف الصاد

أسماء الدول التي تبدأ بالحرف الصاد هي: صنعاء، صوفيا.

اقرأ أيضا: اسماء حيوانات بحرف الثاء.. حيوان يبدأ بحرف ث

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات حول، اسماء حيوانات بحرف الصاد.. اسم حيوان بحرف ص، كذلك ذكرنا من الأشجار الحرف الأول حرف الصاد، أيضا وتحدثنا عن ما هي أسماء الدول التي تبدأ بحرف الصاد.