الصحة

الجدول الصيني للحمل 2022-2023 لمعرفة نوع الجنين

الجدول الصيني 2022-2023 يتم الاعتماد عليه من قبل الكثيرين حتى الآن، حيث أنه يتم الاعتقاد به بشكل كبير في الصين أنه يحدد جنس المولود بطريقة صحيحة، ولكن هناك الكثير من العلماء الذين لا يعتقدون بصحته حتى الآن، وخلال هذا المقال عبر موقع مصدري سوف نقوم بعرض وتوضيح جميع المعلومات التي تخص الجدول الصيني للحمل، وكيف يمكن استعمال الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين، لذا تابعونا.

الجدول الصيني 2022-2023

يعتبر الجدول الصيني هو أحد الجداول التي يتم استعمالها من أجل التعرف على نوعية المولود، وهذا الأمر يتم عن طريق التقويم الصيني، وهذا وفقًا لعدد من الحكم الصينية، فقد تم اكتشاف هذا الجدول داخل كهوف المقابر الأثرية الموجودة في الصين.

وقد تم حدوث الكثير من الجدل حول أمر هذا الجدول من خلال الكثير من العلماء، فهناك بعض العلماء الذين آمنوا به ومنهم لم يؤمن بعد، وهناك من يتم استعماله من أجل التسلية، لهذا نقدم لكم في السطور التالية كل المعلومات عن الجدول الصيني وكيفية استخدامه.

 الجدول الصيني للحمل

يعتبر هذا الجدول واحد من الطرق القديمة التي كان يتم استعمالها قبل ظهور التقنيات الحديثة التي يتم من خلالها معرفة جنس الجنين داخل رحم الأم، كما أنه كان يتم الربط بين عمر الأم الآن وكذلك عمر الجنين، ولهذا يعتبر هذا الجدول من أكثر الطرق الدقيقة التي يتم من خلالها كشف جنس المولود.

شرح الجدول الصيني للحمل

هناك طريقة كان يتم من خلالها حساب الجدول والذي يعتمد على أمرين أساسيين وهما:

  • الشهر القمري الذي يتم فيه حدوث الحمل.
  • العمر القمري للأم.

ويتم الاعتماد في هذا الجدول على كُلًا من التاريخ وكذلك التقويم الصيني، والتي يختلف بشكل كامل عن التقويم الميلادي المعروف لدينا جميعًا، ولهذا نلاحظ أن عمر الانسان في التقويم الصيني يختلف عن التقويم الميلادي، فلدى الصينين يقومون بحساب عمر المولود منذ لحظة الحمل وليس من لحظة الولادة.

الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين

الجدول الصيني 2022-2023
الجدول الصيني 2022-2023

يمكن استعمال الجدول الصيني من خلال الآتي:

  • ينبغي على الأم أن تعمل على حساب عمرها في البداية وفقًا للتقويم الصيني، حيث أنه يتم استعمال السن دون النظر إلى الشهور، حيث أنه في حالة أن الأم تبلغ من العمر ٢٦ عام و ٨ أشهر ففي تلك الحالة يتم النظر إلى ٢٦ في الجدول الصيني لمعرفة نوع الجنين.
  • تعمل الأم على اختيار عمود العمر الخاص بها بعدد السنين، وملاحظة الشهر الذي حدثت فيه عملية الإخصاب، فعلى سبيل المثال إذا كان الشهر الذي تم فيه الاخصاب هو شهر يناير فمن المتوقع أن يكون الحنين بنت أما إذا كان الشهر الذي تم فيه الاخصاب فبراير فمن المتوقع أن يكون ذكر بالطبع هذا بناء على أن عمر الأم 26 عام وهكذا لباقي الأعمار.

ويتم استعمال الجدول الصيني 2022-2023 من خلال معرفة عمر الأم، وكذلك الشهر القمري الذي أتم فيه الحمل بشكل كامل، ومن خلال ذلك يتم تحديد الجنس الخاص بالجنين.

اقرأي أيضًا: تجربتي مع الليزر وأنا حامل

حاسبة الجدول الصيني للحمل ٢٠٢٢ بالأرقام الإلكتروني

تعتبر عملية نجاح تحديد جنس المولود الذي ينتجه الجدول الصيني تكون بمعدل ٩٠٪ ولكن هذا الأمر لم يبنى على أي أساس علمي حتى الآن وتكمن الطريقة الصحيحة في معرفة نوع المولود من خلال الجدول الصيني 2022-2023 من خلال الخطوات التالية:

  • ينبغي أن يتم معرفة عمر الآن بشكل صحيح برقم صحيح يعبر عن عدد السنوات.
  • تحديد الشهر الذي تم فيه نجاح عملية الاخصاب.

والمثال على ذلك إذا كانت الأم تبلغ من العمر ٢٥ عام، وحدث لديها التبويض خلال شهر مايو فهو أمر يعبر عن أنها ستكون حامل في بنت، أما إذا تمت عملية الاخصاب في يوليو فهو أمر يدل على أنها حامل في طفل ذكر.

تجاربكم مع الجدول الصيني كويتيات

يرى بعض السيدات الذين قاموا باستعمال الجدول الصيني 2022-2023 أنه قد قدم نتائج صحيحة، من ناحية أخرى يرى بعض السيدات الأخريات أن هذا الجدول قد قدم لهم نتائج غير صحيحة، في حين أن الصينين القدماء يرون أن هذا الجدول يقدم نتائج صحيحة بنسبة ٩٩٪.

هل الجدول الصيني صحيح؟

يرى الصينين أن النتائج التي يقدمها الجدول الصيني 2022-2023 صحيحة بل يعتقدون أنها مؤكدة، ولكن إذا نظرنا إلى الجدول الصيني من وجهة نظر علمية فإن هذا الجدول لا يوجد له أساس من الصحة، ولا ينبغي أن نقارنه بأي أسلوب علمي صحيح.

طرق مؤكدة لمعرفة جنس الجنين 2022

طرق مؤكدة لمعرفة جنس الجنين

تمكّن العلم من الوصول إلى أحدث الطرق التي يمكن من خلالها التعرف على جميع المشاكل الصحية التي يعاني منها الجنين وهو داخل رحم الأم، وليس هذا فقط بل يمكننا أن نتابع مراحل النمو بصورة متتالية من أجل ملاحظة مدى صحة النمو وهل هناك أمراض أم لا، بالإضافة إلى معرفة نوع الجنين وهو في بطن الأم، ولهذا سوف نوضح لكم تلك الأساليب العلمية الحديثة لمعرفة نوع الجنين وهي:

الموجات فوق الصوتية

من خلال جهاز السونار يمكن للطبيب أن يعرض الحنين بصورة ثلاثة الأبعاد، حيث يمكن من خلاله رؤية جميع الأعضاء، وبالتالي يمكن معرفة نوع الجنين بطريقة دقيقة دون شك مثل ما يحدث داخل الجدول الصيني 2022-2023.

اختبار جنس الجنين عن طريق التلقيح الصناعي

يمكن من خلال المختبرات المخصصة العمل على فصل الحيوانات المنوية وتلقيح البويضة بصورة صناعية وفقًا لرغبة الأبوين في جنس الجنين.

تحليل عينة من المشيمة

يمكن من خلال تلك الطريقة أن يتم الحصول على هيمنة من المشيمة الخاصة بالجنين، وعن طريق المعلومات الجينية المتواجدة فيها سيتم معرفة الأمراض التي قد يعاني منها الجنين مثل متلازمة داون.

فحص السائل الامنيوسي

من خلال فحص هذا السائل بطريقة جيدة يمكن أن يتم تحديد الجنس بطريقة سهلة.

اختبار Nipt

من خلال هذا الاختبار والذي يتم تنفيذه من خلال أخذ عينة دم بداية من الأسبوع العاشر للحمل والعمل على تحليل الدم في المختبر من خلال الكشف الكامل عن الكروموسومات، والتي يمكن عن طريقها تحديد نوع المولود.

التقويم الصيني

جدول الصيني للحامل هو ما يتم الاعتماد فيه على التقويم الصيني، والذي يعتبر من أفضل الأساليب التقليدية من وجهة النظر الصينين في معرفة جنس الجنين، حيث أن حاسبة العمر الخاصة بالصين تساعد النساء على معرفة العمر القمري الخاص بالصين داخل قاعدة شهور الحمل والتي تقع في مختلف المناطق الزمنية التابعة لهم، وإذا رغبت في معرفة عمرك التابع للتقويم الصيني فعليك باستعمال الحاسبة الخاصة بالعمر الصيني.

المعطيات التي يحتاجها التقويم الصيني للحامل

جدول الصيني للحمل
جدول الصيني للحمل

يتطلب الجدول الصيني الدقيق إلى عدد من المعطيات الهامة من أجل إمكانية التنبؤ بجنس المولود والتي تتمثل في الآتي:

  • تحديد العمر الصيني للأم وذلك بحذف الشهور الزائده عن العمر بالسنوات.
  • تحديد موعد الإخصاب.

وهما كافيتان لاستخدام الجدول الصيني بشكل دقيق، كما شرحنا بالأعلي.

جدول الصيني للحمل

هناك الكثيرين الذين يتساءلون عن مدى نجاح الجدول الصيني 2022-2023، فقد أثبتت العديد من الدراسات التي عملت على مسح المخطط الخاص بالتنبؤ داخل التقويم الصيني لبعض السنوات، والتي درست جميع البيانات التي تخص جنس المولود في الكثير من البلدان أن النتائج التي يقدمها هذا الجدول دقيقه ولكن ليست بصورة كاملة، وبالأخص في حالة استعمال الجدول الصيني للحمل بتوأم.

فيديو يوضح طريقة استخدام الجدول الصيني بالتفصيل

توقع جنس الطفل في التقويم الصيني

كما علمنا جميعًا أنه يمكنك من خلال استعمال التقويم الصيني أن تتنبأ بجنس المولود، حيث يعمل المتنبئ بجنس المولود بعض العمليات الحسابية البسيطة دون الحاجة إلى أن تنفذها بشكل شخصي، وهذا الأمر سيعمل على مساعدة النساء في التخطيط بشكل ناجح للطفل التالي، وينبغي أن يتم التحقق بصورة دقيقة من المخطط الخاص بالحمل بين كلًا من الجنسين.

بهذا نكون وضحنا للجميع ما هو الجدول الصيني الأصلي للحمل، وكيف يمكن استخدامه ومدى نجاحها في تحديد جنس الجنين، مع تمنياتنا لكم بدوام التوفيق والنجاح.

زر الذهاب إلى الأعلى