تجارب ونتائج

تجربتي مع الشاي الأخضر ليبتون

تجربتي مع الشاي الأخضر ليبتون تجربة تستحق الدراسة، وذلك بسبب النتائج المبهرة التي توصلت لها وهي خسارة العديد من الكيلو جرامات، بسبب تناول الشاي الأخضر وإدراجه ضمن العادات اليومية لي، حيث يعد الشاي الأخضر وخاصة ليبتون، أشهر أنواع إزالة السموم من الجسم.

تجربتي مع شاي ليبتون الأخضر

تطرح العلامة التجارية ليبتون العديد من أنواع الشاي الأخضر، بمذاقات مختلفة، حيث يقبل عليه كثير من المستهلكين، بسبب مذاقه الرائع بالإضافة إلى الهدوء والسكينة الذي يمكن أن تشعر بهما أثناء تناوله، ومن خلال تناول أربع أكواب من الشاي الأخضر ليبتون على مدار اليوم، تستطيع خسارة عدة كيلو جرامات في وقت قليل، هذا مع تقليل تناول النشويات، والمواد التي تحتوي على دهون، بالإضافة إلى ممارسة الرياضة، حتى لو كانت رياضة المشي.

تجربتي مع الشاي الأخضر على الريق

يعد تناول الشاي الأخضر على الريق من أفضل العادات الغذائية التي يجب أن يبدأ بها المرء يومه، حيث يحتوي على قيمة غذائية عالية، كما يساعد على إزالة وتفتيت الكثير من الدهون المتراكمة في مناطق الجسم المتفرقة، فنجان واحد من الشاي الأخضر صباحًا قادر على جعل يومك بأكمله أفضل.

شاي ليبتون الأخضر للكرش

شاي ليبتون الأخضر للكرش
شاي ليبتون الأخضر للكرش

يروي هذه التجربة رجل له كرش كبير واظب على تناول شاي ليبتون الأخضر لمدة أربعة أيام فقط، يقول صاحب التجربة أنه يحب تناول الشاي بكثرة أثناء عمله، واستبدل الشاي العادي بشاي ليبتون الأخضر، ولكن أضاف إليه الليمون حتى يزيد من عملية حرق الدهون، بعد معرفة فوائده الصحية، وقد لاحظ هذا الرجل شفط الكرش بشكل سريع، لدرجة أن مقاس البنطلون الذي كان يرتديه أصبح واسعًا، فقد خسر هذا الرجل ثلاث كيلو جرامات بسبب تناول الشاي الأخضر، فأصبح الشاي الأخضر عادة صباحية أتناوله دون انقطاع.

الشاي الأخضر كم ينحف في الأسبوع؟

إذا أردت معرفة تجربتي مع الشاي الأخضر ليبتون وكم نحفت في أسبوع واحد بعد تناوله، فقد كنت أواظب على تناول كوب من الشاي الأخضر على الريق صباحًا، ولكن لا يكفي تناول الشاي الأخضر فقط للحصول على جسم رشيق وجذاب، ولا التخلص من الدهون بشكل نهائي، ولكن أنصح الكثيرين بضرورة ممارسة الرياضة، وتناول الطعام الصحي مع المواظبة على تناول الشاي الأخضر كل صباح، وبذلك سوف تخسرين العديد من الكيلو جرامات في أسبوع واحد فقط.

هل شرب الشاي الأخضر على الريق ينحف؟

أجرى خبراء التغذية بعض الأبحاث عن أهمية شرب الشاي الأخضر على الريق، وهل فعلًا يساعد على تنحيف الجسم والتخلص من الدهون؟ والحقيقة هي أنه عندما تكون المعدة فارغة تكون عملية التمثيل الغذائي بطيئة، ولذلك ينصح أطباء التخسيس بتناول الشاي الأخضر على معدة فارغة، لكي يزيد من سرعة عملية التمثيل الغذائي، ومن المعروف احتواء الشاي الأخضر على مادة البوليفينول، والتي تساعد على أكسدة الدهون في الجسم، وبالتالي تتم عملية التنحيف بشكل أسرع وأفضل.

ما أفضل وقت لتناول الشاي الأخضر ليبتون؟

تناول الشاي الأخضر ليبتون على الريق، قبل تناول وجبة الإفطار بنصف ساعة، يعد أفضل وقت لتناوله بهدف التخسيس، وهذا من خلال تجربتي مع الشاي الأخضر ليبتون ويفضل بعدها ممارسة التمارين الصباحية الخفيفة، لكي يتم حرق الدهون بشكل جيد، وسوف تلاحظين فقدان الكثير من الوزن، ونحت الجسم في وقت قياسي.

تجربتي مع الشاي الأخضر الصيني القديم

قد أثبتت الدراسات أن الشاي الأخضر معروف منذ القدم، فقد كان يستخدم في الأغراض الطبية في الصين واليابان قديما، يتم تعريض أوراق الشاي الطازجة إلى بخار الماء الساخن، أو نقع الأوراق في ماء ساخن وليس مغلي، وذلك لكي يتم الحفاظ على المواد الكيميائية التي توجد بداخل الأوراق.

فوائد تناول الشاي الأخضر على الريق للتنحيف

فوائد تناول الشاي الأخضر على الريق للتنحيف
فوائد تناول الشاي الأخضر على الريق للتنحيف

الشاي الأخضر له فوائد عظيمة على الصحة العامة والتنحيف، وسوف نتناول أهم هذه الفوائد، لكي يستفيد البعض من تجربتي مع الشاي الأخضر ليبتون ومن أهم هذه الفوائد:

  • زيادة كفاءة عملية التمثيل الغذائي في الجسم.
  • الشاي الأخضر نبات يحتوي على العديد من مضادات الأكسدة والكافيين، ولذلك يساعد في حرق كمية كبيرة من الدهون المتراكمة في الجسم.
  • يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتشين، وهي مادة تساعد على حرق الدهون وتحليلها.
  • يدعم مشروب الشاي الأخضر الجهاز الهضمي، ويعمل على مساعدة الطعام على الهضم الجيد، وبالتالي فقدان الوزن بسهولة.
  • يدعم شرب الشاي الأخضر على الريق الجهاز المناعي داخل الجسم، ولذلك فهو يهاجم الأمراض وخاصة مرض السرطان.

ما هو أفضل أنواع الشاي الأخضر؟

أشار الدكتور جابر القحطاني إلى أهمية تناول الشاي الأخضر الصيني، والذي يوجد داخل علبة من المعدن، وقال أنه أفضل أنواع الشاي الأخضر وخاصة شاي اولو أو اونولج، وقد أرجع السبب إلى أن هذا النوع لا يحتوي على أضرار، وليس له أي آثار جانبية على الصحة العامة، ويعتبر آمن على الجسم، ويمكن تناول كوب واحد على الأقل بعد تناول الوجبات الغذائية، كما يساعد هذا النوع من الشاي الأخضر على الحد من خطر الإصابة بمرض السرطان، ويساعد أيضا على التنحيف.

وصفات الشاي الأخضر للتنحيف

يتساءل كثير من الأشخاص التي تريد خسارة الوزن، والتخلص من الدهون، وبعد معرفة أهمية دور تناول الشاي الأخضر للتنحيف، عن وصفات طبيعية لتناول الشاي الأخضر، ومن أهم هذه الوصفات:

الشاي الأخضر المثلج

يحتوي الشاي الأخضر المثلج على نسبة قليلة من السعرات الحرارية، وهو أفضل أنواع الشاي الأخضر في عملية التخسيس وإنقاص الوزن بسرعة، ومن أهم فوائده:

  • زيادة معدلات التمثيل الغذائي.
  • يساعد الجلد بعد عملية إنقاص الوزن ومنع الترهلات.
  • زيادة نسبة حرق الدهون المتراكمة في الجسم.
  • خسارة الوزن الزائد بصورة أفضل.

طريقة تحضير الشاي الأخضر المثلج

  • توضع كمية مناسبة من الماء على النار حتى الغليان.
  • إضافة كيس شاي أخضر إلى الماء.
  • يترك الشاي مع الماء على النار لمدة خمس دقائق.
  • يترك الشاي حتى يبرد نهائيًا.
  • يتم وضع مكعبات من الثلج داخل الشاي ويتناول مثلجًا.

الشاي الأخضر المثلج واللافندر

يمكن إضافة نبات اللافندر إلى الشاي المثلج لخسارة الوزن الزائد، كما يساهم هذا الخليط على حرق الدهون الزائدة والعنيدة.

طريقة تحضير الشاي الأخضر المثلج واللافندر

  • توضع كمية مناسبة من الماء على النار، ويتم تهدئة النار عليها.
  • عند وصول الماء إلى الغليان، يتم إضافة الشاي الأخضر واللافندر
  • يتم ترك المكونات الثلاثة على النار لمدة لا تتعدى الدقيقتين.
  • ترفع المكونات من على النار، ويترك حتى يبرد.
  • تضاف مكعبات الثلج إلى المشروب ويتم تناوله مثلجًا.

تجربتي مع الشاي الأخضر والزنجبيل والليمون

تجربتي مع الشاي الأخضر والزنجبيل والليمون
تجربتي مع الشاي الأخضر والزنجبيل والليمون

يساهم مشروب الشاي الأخضر مع الزنجبيل والليمون في زيادة نسبة حرق الدهون في الجسم، وبذلك تصبح عملية التخلص من الوزن الزائد عملية سهلة.

طريقة تحضير الشاي الأخضر والزنجبيل والليمون

  • يوضع كوبين من الماء على النار، ثم يتم إضافة الزنجبيل والليمون، وملعقة عسل نحل للتحلية بدل السكر، إلى الماء.
  • تترك جميع المكونات على النار حتى تمام الغليان.
  • ثم يضاف كيس ليبتون الشاي الأخضر إلى المكونات، ويترك على النار لمدة خمس دقائق.
  • يتم ترك المكونات حتى تبرد.
  • يمكن تناول هذه المكونات باردة، أو يمكن إضافة مكعبات الثلج إليها وتناولها مثلجة.

فوائد الشاي الأخضر قبل النوم

لا يقتصر أهمية وفوائد تناول كوب الشاي الأخضر على الريق فقط، أو بعد تناول الوجبات، ولكن يجب تناول كوب آخر قبل النوم، وذلك لعدة أسباب لعل أهمها:

  • تحسين جودة النوم والتخلص من الأرق والتعب، وذلك بسبب احتوائه على الأحماض الأمينية مثل الثيانين، والذي يساعد الجسم على الاسترخاء، والتخلص من التوتر.
  • تعزيز جهاز المناعة، تساعد مادة البوليفينول Polyphenols في علاج أمراض المناعة مثل، مرض الصدفية، ومرض التهاب المفاصل الروماتويدي.
  • تحسين صحة القلب والأوعية الدموية، يساعد تناول كوب من الشاي الأخضر قبل النوم على تقليل الدهون الثلاثية، والكوليسترول الضار في الدم، مما يؤدي إلى تقليل نسبة حدوث الأزمات القلبية، كما يساعد أيضا في خفض ضغط الدم المرتفع.
  • تعزيز الصحة العقلية، يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة، التي تحسن من الوظائف الدماغية، وتقي العقل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، كما يساعد أيضا على حماية الخلايا العصبية، وتقوية الذاكرة.
  • الحفاظ على صحة البشرة، يحد تناول الشاي الأخضر من ظهور التجاعيد، وعلامات الشيخوخة المبكرة، حيث يحفز إنتاج مادة الكولاجين في البشرة، كما يساعد أيضا في القضاء على حب الشباب.
  • الحفاظ على نظافة الفم، يساعد تناول الشاي الأخضر وخاصة قبل النوم على الحفاظ على صحة الفم والأسنان، حيث يتم تحفيز الجسم على الاستجابة السريعة ضد الفطريات والبكتيريا التي تنتج عن أمراض اللثة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى