تجارب ونتائج

تجربتي مع القرفة للتكيس وفوائدها للدورة الشهرية والحمل

تعتبر تجربتي مع القرفة للتكيس من أفضل التجارب التي يمكنها أن تساعد كل فتاة في التخلص من تكيس المبايض، فتكيس المبايض يجعل من الصعب حمل المرأة، فإذا كنتي تعانين من تكيس المبايض وتريدي التخلص منها، فتابعي قراءة السطور التالية عبر موقع مصدري.

تكيس المبايض

قبل نقل تجربتي مع القرفة للتكيس إليكم بعض المعلومات عن هذا المرض الذي يصاب به الكثير من الفتيات، فهو عبارة عن أكياس مملوءة بالسوائل في المبيض أو على سطحه يمكن أن تتسبب في تأخر الحمل.

ومن أعراضها المعروفة الشعور بثقل في البطن، وآلام في الحوض قد تكون خفيفة وقد تكون في بعض الحالات حادة تكون أسفل البطن على جانب التكيس، كما أنها تتسبب في انتفاخ البطن، مما يجعل الكثير من السيدات لا يستطيعون تحمل الألم ما يدفعهم إلى تناول كميات كبيرة من المسكنات، ولكن تعتبر القرفة أفضل مسكن لمثل هذه الحالات بالإضافة إلى أنها تعالج المرض ولا تعمل كمسكن فقط.

أسباب تكيس المبايض

يوجد عدة أسباب تؤدي إلى الإصابة بالتكيسات، أبرزها:

  • الخراجات الوظيفية: يقوم كل شهر البويضتان ببناء الجريبات المسؤولة عن إنتاج هرمون الاستروجين، فإذا استمر الجريب في النمو فإنه ينشأ الكيس الوظيفي وهو أكثر أنواع التكيسات انتشارًا.
  • متلازمة المبيض متعدد الكيسات.
  • التهاب الحوض الشديد.

تجربتي مع القرفة للتكيس

تعاني فئة كثيرة من النساء من تكيسات المبايض والذي يعتبر من أكثر أمراض النساء انتشارًا، وتتسبب هذه التكيسات في حدوث اضطرابات في الهرمونات مما يؤدي إلى زيادة الوزن بطريقة ملحوظة وتأخر الحمل، وتلجأ النساء إلى تناول الأدوية المناسبة ومشروب القرفة الذي يساهم أيضًا في التخلص من هذه المشكلة.

وقد بدأت تجربتي مع القرفة للتكيس منذ وقت قريب عندما تناولتها بشكل مستمر لمدة شهرين متتاليين، حيث بدأ التحسن بالتدريج إلى أن تحسنت تمامًا واختفت جميع الأعراض التي كانت تظهر بسبب التكيس.

فوائد القرفة للدورة الشهرية

فوائد القرفة للدورة الشهرية
فوائد القرفة للدورة الشهرية

بعد معرفة تجربتي مع القرفة للتكيس فلا بد من التوضيح أن فوائدها لم تقتصر على تكيس المبايض، ولكنها تستمر في علاج الكثير من أمراض النساء والدورة الشهرية، وتتمثل فوائدها فيما يلي:

  • تخفيف آلام الدورة الشهرية: أكدت الدراسات أن تناول القرفة يقلل من اضطرابات وآلام البطن التي تحدث أثناء فترة الدورة الشهرية، كما أنها تساعد في التخلص من الشعور بالغثيان والقيء الذين يسببان الإزعاج للمرأة، كل هذا دون أن تسبب أي أعراض جانبية إذا تم تناولها بكميات محددة.
  • تساعد على تنظيم الدورة الشهرية: أجريت بعض الدراسات على مجموعة من النساء المصابون بتكيس المبايض، واكدت الدراسات أن مشروب القرفة له فاعلية كبيرة في تنظيم مواعيد الدورة الشهرية بالإضافة إلى أنه يساعد في التخلص من تكيسات المبايض الذي قد يتسبب في تأخر الحمل والآلام الشديدة.

اقرأي أيضًا: تجربتي مع حبوب انستول | Myo Inositol لتكيس المبايض

تناول القرفة لعلاج التكيس

تجربتي من القرفة للتكيس عالم حواء لم تعتبر فترة علاجية صعبة، حيث أن القرفة مذاق جميل، ويمكنك تناولها بإحدى الطرق الآتية:

  1. القرفة والليمون: ويتم تحضيرها من خلال إحضار كوب من الماء المغلي يضاف عليه ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة ويتم تقليبهم بشكل جيد، ثم يضاف إليه عصير نصف ليمونة وملعقة من العسل ويتم تناولها.
  2. العسل والقرفة: من خلال تجربتي مع القرفة للتكيس يمكنك تحضيرها من خلال إحضار عود من القرفة ووضعه في إناء به ماء وتركها على النار تغلي لمدة ثلث ساعة ، ثم يتم سكب المشروب في كوب ويترك حتى يبرد، ثم يضاف إليه الحليب ويتم تحليته بالعسل على حسب الرغبة.

القرفة والزنجبيل لتكيس المبايض

تجربتي مع القرفة للتكيس

يعرفان القرفة والزنجبيل بقيمتهم الغذائية والعلاجية العالية في علاج الكثير من الأمراض، وتأتي فوائد الزنجبيل والقرفة لتكيس المبايض في إنهما يقللان من التكيس ومقاومة الأنسولين لدي النساء المصابات بالتكبيس، وذلك من خلال إحضار الزنجبيل الطازج وتقطيعه إلى شرائح بعد غسله ويتم وضعه مع القرفة في إناء به ماء، ويوضع المزيج على نار هادئة لمدة نصف ساعة، ثم يترك ليبرد لمدة ساعة أو أكثر، ثم يسكب في كوب ويضاف إليه العسل حسب الرغبة ويمكنك إضافة بعض شرائح الليمون.

تجربتي مع القرفة للحمل

أما عن تجربتي مع القرفة للحمل عالم حواء وجدت الكثير من الأطباء ينصحون النساء الراغبات في الحمل بتناول مشروب القرفة، وذلك لدورها الفعال في تنشيط المبايض، أما بالنسبة للحوامل فهي تستخدم في علاج مرض السكري من النوع الثاني والذي يصاب عدد كبير من النساء الحوامل.

بالإضافة إلى أنها يفضل تناولها في الشهر التاسع من الحمل لأنها تعمل على تنشيط انقباضات الرحم وتسهيل الولادة، وبالنسبة لتناولها بعد الولادة فهي تعمل على تطهير الرحم وتعمل كمدرب للحليب أثناء الرضاعة، ولكن ينصح بتناول جرعات حسب إرشادات الطبيب حتى لا تتسبب في أي آثار جانبية.

فوائد القرفة للجسم بشكل عام

لم تكمن فوائد القرفة لعلاج تكيس المبايض عالم حواء أما عن فوائدها بشكل عام، فتكون كما يأتي:

  • زيادة قوة جهاز المناعة: لاحتوائها على من مواد مضادة للأكسدة.
  • تقلل فرص ظهور علامات الشيخوخة والتقدم في العمر.
  • التخلص من رائحة الفم الكريهة: وذلك من خلال اضافتها للعسل والماء واستخدامها لعمل غرغرة.
  • علاج أعراض المسالك البولية: حيث يتم استخدامها كمسكن للآلام.
  • تقوية الذاكرة: أن رائحة القرفة ونكهتها المختلفة تعمل مكتبه للعقل مما يحسن وظائف الإدارة وتحسين الذاكرة.
  • خفض مستوى السكر في الدم: ويرجع ذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من مادة البوليفينول التي تساعد على خفض مستوى السكر في الدم.
  • الحماية من السرطان: القرفة قدرة كبيرة على منع نمو الخلايا السرطانية في الدم، وذلك لأنها تحتوي على انزيمات لها دور كبير في انقسام الخلايا.
  • التخلص من التهابات المفاصل: تحتوي القرفة على الكثير من الخصائص المضادة للالتهابات، وذلك خلال فترة زمنية قصيرة للغاية قد تظهر النتائج في الاسبوع الأول.
  • تحافظ على صحة الجهاز التنفسي: كانت القرفة علاج أساسي لنزلات البرد المزمنة والشديدة، وتساعد في التخلص من التهاب واحتقان الحلق، وذلك من خلال شربها بطريقة يومية مع العسل لمدة ثلاثة أيام على الأقل.
  • تحافظ على صحة الجهاز الهضمي: تساعد القرفة في التخلص من الغازات وعلاج الاسهال المزمن والإسهال والقيء وأعراض الحموضة.

نصائح عند تناول القرفة

تجربتي مع القرفة للتكيس لم تكن كافية لتناولها كعلاج، لذلك إليك بعض النصائح عند تناولها:

  • في حالة إذا كنت ترغب في تناول القرفة من أجل تقليل مقاومة الأنسولين ينصح بالرجوع إلى الطبيب المعالج حتى لا تتسبب في تلف البطانة المخاطية للجهاز الهضمي.
  • يحذر من تناولها في حالات الحمل أو الرضاعة بدون الرجوع إلى الطبيب المعالج.
  • يحذر من تناولها إذا كنت تتناول أدوية مضادة لتخثر الدم حتى لا تزداد خطورة التعرف إلى نزيف.

علاج تكيس المبايض بالماء الساخن

قد يستغرب الكثير من أن الماء الساخن يساعد في علاج تكيس المبايض نظرًا لسهولتها وبساطتها، ولكن الماء الساخن يعمل على تحسين الدورة الدموية داخل الجسم والتخلص من السموم والفضلات المخزنة بداخله، بالإضافة إلى أنه يساعد في انتظام درجة الحرارة الداخلية للجسم ويرجع ذلك لأن المياه يحتوي على الكثير من الفوائد التي تساعد في التقليل من التهابات تكيس المبايض والتهابات الجهاز التناسلي للنساء بشكل عام، ومنع تراكم الدهون على المبايض وذلك من خلال شربها يوميًا في الصباح على الريق.

ولكن إذا تساءلنا الماء الساخن هل يعالج تكيس المبايض نهائيا فإن الإجابة تكون لا فهو بمثابة وسيلة مساعدة وليس علاج أساسي يقضي على المرض.

بعد نقل كل ما يخص تجربتي مع القرفة للتكيس انصح بالمواظبة على تناول هذا المشروب السحري ولكن بكميات معقولة ويفضل الرجوع إلى الطبيب المعالج حتى لا يتم تناولها بكميات كبيرة وتتسبب في ظهور أي آثار جانبية.

زر الذهاب إلى الأعلى