تجارب ونتائج

تجربتي مع تجميد الدهون

تجربتي مع تجميد الدهون سوف أنقلها لكم لكي يستفاد منها أكبر قدر من الناس التي تعاني من تراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم، حيث هناك العديد من الطرق للتخلص من تلك الدهون، وسوف نستعرض عبر موقع مصدري أهم طرق تجميد الدهون في هذا المقال.

تجربتي مع تجميد الدهون

سوف أحكي لكم عن تجربتي مع تجميد الدهون حيث كنت أعاني من دهون كثيرة ومتراكمة في منطقة البطن والفخذين، لقد استخدمت طرق كثيرة للتخلص من تلك الدهون العنيدة لكن دون جدوى، فقد اتبعت حمية غذائية قاسية، كذلك قمت بممارسة الرياضة وعمل تمارين خاصة بمنطقة البطن، بالإضافة إلى تناول المشروبات التي من شأنها حرق الدهون، ولكن كل هذه الطرق لم تجدي نفعًا، ولم أتخلص من الدهون الزائدة، ونصحني الكثيرين للذهاب إلى دكتور مختص حتى استخدمت جهاز الكرايو.

جهاز الكرايو وتقنية تجميد الدهون

جهاز الكرايو وتقنية تجميد الدهون
جهاز الكرايو وتقنية تجميد الدهون

تعد تقنية تجميد الدهون ليست بالجديدة والمستحدثة، فمنذ وقت طويل وهناك أطباء تقوم بشفط الدهون ولكن بنظام التبريد، دون الحاجة لدخول الشخص الذي يعاني من السمنة المفرطة لإجراء عمليات جراحية صعبة، أو استغراق وقت طويل في مرحلة التعافي، أو تكلفته مبالغ طائلة لكي يتخلص من هذا الوزن الزائد.

جاءت بداية الألفية الثانية بطفرة كبيرة في عالم الطب التجميلي، وظهر هناك تطور تكنولوجي كبير، وخاصة ظهور جهاز الكرايو الذي من خلاله أصبح في الإمكان تجميد الدهون، إلى أن أثبت فاعلية وجدارة منقطعة النظير، وحقق أعلى نسبة نجاح وشفاء وصلت إلى 90% من الحالات التي استخدمت هذه التقنية، وسوف نشرح باستفاضة آلية عمل هذا الجهاز، وكيفية الاستفادة منه.

كيف يعمل جهاز الكرايو لتجميد الدهون

أصبح هناك إقبال شديد على عملية التخلص من الدهون المتراكمة العنيدة بواسطة جهاز الكرايو، فهذه التقنية الحديثة عملت على توفير الجهد والوقت، واتباع الحميات الغذائية، وكذلك ممارسة الرياضة، لتحقيق النتائج المطلوبة في وقت قياسي، وهذه الطريقة تساعد على نحت الجسم وشد الجلد، ومنح الجسم المظهر الصحي والرشيق.

يعمل جهاز الكرايو أو جهاز النحت البارد على تفتيت الدهون في مناطق الجسم المتفرقة عن طريق التبريد، بعد أن كان يعمل على منطقة الأرداف والجانبين فقط، ويعتبر الكرايو من أكثر طرق تفتيت الدهون أمان، حيث لا يحتاج إلى أي تدخل جراحي أو تخدير، ولا يشعر المريض بأي ألم، لأنه يعتمد على الترددات الصوتية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع إبر إذابة دهون الذقن

آلية عمل جهاز الكرايو

لا يتم استخدام جهاز الكرايو إلا من قبل مركز متخصص في التغذية العلاجية، أو الطب التجميلي، حيث يحتاج جهاز الكرايو إلى متخصص في تحديد الأماكن المطلوب تجميد الدهون بها،

  • يعتمد جهاز الكرايو على إطلاق ترددات صوتية، تقوم بتفتيت وإذابة الخلايا الدهنية، وذلك عن طريق تبريدها، دون إلحاق الضرر بباقي أجزاء الجسم، أو الأنسجة المحيطة بهذه الخلايا.
  • يحتاج جهاز الكرايو درجة حرارة حوالي 8 تحت الصفر، بالإضافة إلى أنها ممكن أن تتناقص لتصل إلى 14 درجة تحت الصفر، حتى يصل الطبيب إلى المستوى المطلوب من التجميد.
  • بعد الإنهاء من عملية تجميد الدهون، يقوم الطبيب باستخدام الجهاز لشد الجلد، لمنع حدوث الترهلات التي تنتج من عملية خسارة الوزن، كما يحدث في عمليات شفط الدهون.

كيف يتم تجميد الدهون بالخطوات؟

من خلال تجربتي مع تجميد الدهون سوف أشرح لسيادتكم طريقة تجميد الدهون، حيث يعتمد جهاز الكرايو على تجميد وتكسير الدهون المتراكمة في جميع أنحاء الجسم، بالإضافة إلى شد الجلد بعدها لكي يبدو الجسم متناسق ورشيق، ويتم تجميد الدهون بهذه الطريقة:

  • يتفق الطبيب المعالج مع المريض على المنطقة المراد تجميد الدهون بها.
  • ثم يقوم الطبيب بتوزيع الچل على تلك المنطقة لحماية سطح الجلد.
  • يتم فرد منديل ورقي فوق الچل.
  • يوضع جهاز الكرايو على تلك المنطقة، ثم يبدأ في تقليل درجة الحرارة، حيث يبدأ من درجة حرارة 5 تحت الصفر، وصولا إلى درجة حرارة 8 تحت الصفر.
  • تستغرق جلسة تجميد الدهون حوالي 45 دقيقة في كل مرة.

متى تظهر نتائج تجميد الدهون؟

متى تظهر نتائج تجميد الدهون
متى تظهر نتائج تجميد الدهون

أثبتت الدراسات أن الخلايا الدهنية تتأثر بالتبريد، عكس الجلد، حيث يلزم درجة حرارة أعلى من درجات الحرارة المستخدمة في تبريد الجلد، ولذلك تظهر نتائج تجميد الدهون بعد أول جلسة من استخدام جهاز الكرايو، حيث يتم تجميد حوالي 20% من الدهون، ومن المقرر زيادة تلك النسبة مع زيادة الجلسات، وتظهر النتائج النهائية بعد حوالي ثلاث جلسات على الأقل، وتستغرق المدة بين الجلسة والأخرى من أربعة إلى ست أسابيع، والجدير بالذكر أنه يجب إتباع برنامج غذائي تحت إشراف طبيب مختص أثناء عملية تجميد الدهون.

مزايا استعمال جهاز تجميد الدهون

يتميز جهاز الكرايو عن غيره من طرق التخلص من الدهون مثل، شفط الدهون جراحيًا أو عن طريق الليزر بعدة مميزات، لعل أبرزها:

  • لا يحتاج الشخص أي تخدير من أي نوع لإجراء عملية تجميد الدهون باستخدام جهاز الكرايو.
  • لا يشعر المريض بأي ألم أثناء التجميد.
  • الجهاز آمن وفعال.
  • معظم طرق التخسيس تعمل على التخلص من الماء الزائد الموجود تحت الجلد، وليس الدهون ولذلك سرعان ما يكتسب الجسم الماء مرة أخرى ويفشل في إنقاذ الوزن.
  • لا يكتفي جهاز الكرايو بالتخلص من الدهون المتراكمة فقط، بل يساعد في شد الجلد بعد الانتهاء حتى لا يبدو الجلد مترهل بعد إنقاص الوزن.
  • لا يوجد للجهاز أي أعراض جانبية.
  • تظهر النتائج المبدئية لعملية إنقاص الوزن بعد أول جلسة، بينما تظهر النتائج النهائية والمطلوبة بعد عدة جلسات.
  • يمكن استخدام جهاز الكرايو على أي بشرة.

أسعار جلسات تجميد الدهون

أسعار جلسات تجميد الدهون
أسعار جلسات تجميد الدهون

يريد الكثيرين معرفة أسعار جلسات الكرايو، ومن خلال تجربتي مع تجميد الدهون.

أقول أن سعر الجلسة الواحدة يتراوح ما بين 100-200 دولار، وذلك في المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية، أما سعر جلسة الكرايو في مصر فيصل إلى 50 دولار في الجلسة الواحدة، ويختلف من مركز لآخر.

حالات يمنع فيها استخدام تجميد الدهون

هل تستخدم تقنية تجميد الدهون مع كل الحالات؟ وهل هناك حالات لا تستطيع استخدام تجميد الدهون؟ الإجابة كانت:

  • لا تتناسب تقنية تجميد الدهون مع الأشخاص الأقل من 18 عام، وذلك بسبب عدم أمان تلك التقنية عليهم.
  • هناك بعض الحالات التي لديها ظروف صحية خاصة، لا يسمح لها بإجراء عملية تجميد الدهون مثل، مرضى الالتهاب الكبدي الوبائي، والمرأة الحامل.
  • الأشخاص التي لديها سمنة مفرطة لا تؤثر على وزنهم تلك التقنية، فهي فعالة للأشخاص التي يزيد وزنها حوالي 10% من الوزن المثالي.
  • لا تستخدم تقنية تجميد الدهون إلا على مناطق البطن، والذراعين، والأرداف، ولذلك أي دهون في مناطق أخرى لا ينصح باستخدام تجميد الدهون عليها.
  • في حالة عدم التزام الشخص الذي قام بتجميد الدهون بنظام غذائي جيد، سوف تعود تلك الدهون مرة ثانية وبنسبة أكبر من ذي قبل.

أضرار جهاز تجميد الدهون

أضرار جهاز تجميد الدهون
أضرار جهاز تجميد الدهون

من أكثر التقنيات الناجحة في مجال تفتيت الدهون، وقد بلغت نسبة الأشخاص الذين فشلت معهم هذه التقنية حوالي 1 من بين 10 أشخاص، وتختلف من شخص لآخر حسب كمية الدهون الموجودة في الجسم.

نصائح عند تجميد الدهون في الجسم

ينصح الأطباء الشخص الذي يريد تجميد الدهون بتناول لتر من الماء قبل إجراء الجلسة بمدة لا تقل عن خمس ساعات، بالإضافة إلى تناول لتر آخر بعد الانتهاء من الجلسة على فترات متفرقة من اليوم.

مين جربت جلسات تفتيت الدهون؟

بالإضافة إلى تجربتي مع تجميد الدهون هناك بعض التجارب الأخرى، وآراء بعض الأشخاص التي كانت تعاني من المشكلة ذاتها، وتجربتها مع جهاز تجميد الدهون الكرايو:

  • أحد مستخدمي جهاز الكرايو لتجميد الدهون يذكر رأيه، أن هذه التقنية الحديثة لم تساعده على تفتيت الدهون والتخلص منها فقط، بل استطاعت أيضا شد الجلد، ليصبح أكثر مرونة.
  • كذلك تذكر إحدى النساء، وهي أيضا قامت بعملية تجميد الدهون بواسطة تقنية الكرايو، أنها لم تكن في بداية الأمر تلتزم بتعليمات الطبيب المختص، وكانت تتناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على دهون، ولكن بعد استخدام تلك التقنية ورؤية النتائج المبهرة، تنصح هذه السيدة الجميع بالالتزام بتعليمات الطبيب.
  • أما هذا الشخص، فكان صاحب وزن زائد، دفع كل من يراه إلى التعقيب على وزنه، وكيفما لا يذهب إلى طبيب مختص للتخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن، والمعروف بالكرش عند الرجال، وبالفعل ذهب إلى طبيب مختص ولديه جهاز كرايو، ليخسر هذا الشخص الكثير من الوزن في نهاية الجلسات.

مين جربت جهاز تفتيت الدهون المنزلي؟

جهاز تفتيت الدهون في المنزل يستخدم في التخلص من الدهون المتراكمة في أحد أجزاء الجسم، أو أكثر من مكان، وهو عبارة عن جهاز يوضع على المنطقة المراد تفتيت الدهون بها، والمطلوب تكسيرها، وهذه بعض الآراء لاستخدام جهاز تفتيت الدهون بالمنزل،

  • تجربتي مع تجميد الدهون بالمنزل تجربة رائعة، فقد كنت أعاني من تراكم الدهون في منطقة الفخذين، وعندما سمعت عن الجهاز المنزلي لتفتيت الدهون قمت بشرائه، وقمت بتطبيقه على المناطق المليئة بالدهون، وبالفعل فقدت الكثير من الوزن وتخلصت من الدهون الموجودة في منطقة الفخذين.
  • أنا أيضا لي تجربة مع جهاز تفتيت الدهون المنزلي، ولكن كانت الدهون المتراكمة في منطقة البطن، وكنت قد قمت بقياس محيط البطن قبل استخدام هذا الجهاز، وبعد تطبيقه لمدة خمس جلسات، قمت مرة ثانية بقياس محيط البطن، فوجدت أنها أقل بعدة سنتيمترات، ولكن يجب تنبيه البنات بضرورة اتباع حمية غذائية أثناء استخدام الجهاز.

زر الذهاب إلى الأعلى