تجارب ونتائج

تجربتي مع حبوب شيتوكال للتخسيس

تجربتي مع حبوب شيتوكال ساعدتني على حل تحقيق المعادلة الصعبة وهي حل مشكلة زيادة الوزن التي يعاني منها جسمي مع تناول ما أفضله من أطعمة خاصة عقب شعور الإحباط الذي صاحبني بعد فشل العديد من المحاولات في إنقاص وزني خلال اتباع العديد من الأنظمة الغذائية المحددة، ولذلك من خلال موقع مصدري أقدم لكم تجربتي بالتفصيل في السطور القادمة.

تجربتي مع حبوب شيتوكال

خلال بحثي عن أسهل طريقة لإنقاص وزني وحرق الدهون الزائدة في جسمي دون حرمان نفسي من تناول الأطعمة التي أحبها فكان رأي طبيب التغذية أن أتناول حبوب شيتوكال للتخسيس لمدة 30 يوم، وخلال هذه الفترة قد لاحظت أن وزني قد خسر نحو 6 كيلو جرامات، وبذلك تصبح هذه التجربة من أهم التجارب التي خضتها في حياتي.

ويقول أحد مستخدمي حبوب شيتوكال للتنحيف أنه كان يرغب في خسارة وزنه دون الحاجة إلى ممارسة التمارين الرياضية فقد قرر تناول هذه الحبوب، وخلال فترة بسيطة ساعدته على خسارة 8 كيلو جرام من وزنه الزائد كما ساعدته على زيادة سرعة حرق الدهون بجسمه.

ما هي حبوب شيتوكال للتنحيف؟

قبل خوض تجربتي مع حبوب شيتوكال بحثت عن ماهية هذه الحبوب؟ ووجدت أنها تتكون من مادة الشيتوزان المستخرجة من الهياكل الخارجية للقشريات، وهذه المادة تتفاعل مع الدهون الموجودة في المعدة والأمعاء، وتمنع امتصاصها.

فهذه المادة تستطيع تحمل ما يتراوح ما بين 8 إلى 12 مرة بنفس وزنه من الدهون، وذلك يعني أن جسمك يمكنه امتصاص ما يتراوح بين 25-30% من الكربوهيدرات والدهون التي تتناولها، وفي حالة حصول جسمك على كمية قليلة من الكربوهيدرات والدهون فإنه يستخدم هذه الدهون المخزنة لتمد جسمك بالطاقة مما يؤدي إلى خسارة الوزن.

حبوب شيتوكال بدون رجيم

حبوب شيتوكال بدون رجيم
حبوب شيتوكال بدون رجيم

تعد أهم ميزة من ميزات حبوب شيتوكال أنه يمكنها إنقاص الوزن دون الحاجة إلى اتباع رجيم قاسي لأنها تمتلك قدرة كبيرة على التقليل من نسبة الكوليسترول والدهون ذات الكثافة المنخفضة والتراي جليسريد في الدم.

كما تحتوي هذه الحبوب على مستخلص نبات جيمينيما سلفستر التي تحتوي على عنصر أساسي فيها هو حامض الجيمينيك الذي يمتص الدهون في المعدة والأمعاء إلى جانب أنها ذات قدرة كبيرة على تقليل امتصاص الجسم للكربوهيدرات، وتسهل من التخلص منها خلال عملية الإخراج، وذلك جعل تجربتي مع حبوب شيتوكال للتنحيف ناجحة للغاية.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع النحت البارد

شيتوكال الجرعة

قبل استخدام حبوب شيتوكال للتنحيف ينبغي استشارة الطبيب المختص أو الصيدلي لمعرفة عدد الجرعات اللازمة لتناولها لأن عدد الجرعات المستخدمة من هذه الحبوب تختلف من شخص لآخر.

فالأشخاص البالغين الذين يرغبون في إنقاص وزنهم يحدد لهم تناول كبسولة 3 مرات في اليوم عند تناول الطعام، وفي حالة تناول وجبات طعام دسمة فإنه يجب تناول 2 كبسولة 3 مرات يوميًا.

وعند رغبة الأشخاص في الحفاظ على الوزن أو تثبيته فإنه يحدد لهم تناول كبسولة واحد مرتين في اليوم قبل تناول الطعام، وفي حالة ضبط مستوي السكر في الدم يفضل تناول كبسولة واحدة مرتين في اليوم قبل تناول الطعام.

ينبغي على مستخدم حبوب شيتوكال تناولها قبل تناول الطعام ب 15 دقيقة أو أثناء تناول الطعام كما يحظر تناول هذه الحبوب على شكل بودرة.

حبوب شيتوكال كم كيلو ينزل

حبوب شيتوكال كم كيلو ينزل

تساعد حبوب شيتوكال للتنحيف على إنقاص نحو من 5 إلى 7 كيلو جرام خلال 30 يوم فقط بشكل طبيعي دون ظهور آثار جانبية عنها، وبدون الحاجة إلى الإلتزام بأي أنظمة غذائية قاسية أو ممارسة التمارين الرياضية لأنها تحتوي على مكونات طبيعية للغاية مثل فيتامين ج وحامض الجيمينيك الذي يعمل على امتصاص الجسم كمية قليلة من الجلكوز بالإضافة إلى مادة الشيتوزان التي لا يمتصها الجسم أساسًا.

قد يهمك أيضًا معرفة: تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف

الفرق بين شيتوكال واورلي

على الرغم من استخدام حبوب شيتوكال وحبوب اورلي للتنحيف وسرعة حرق الدهون، ولكن هناك فرق في مكونات الدوائيين، وطريقة عملهما:

فحبوب شيتوكال تحتوي على مادة الشيتوزان التي تساعد على خفض نسبة امتصاص الجسم للكربوهيدرات والدهون من خلال ارتباط هذه المادة بشدة مع المواد الكربوهيدراتية والدهنية، ويخرجها الجسم خلال عملية الإخراج.

بينما تحتوي حبوب اورلي على مادة الأورليستات الذي يعمل على خروج الدهون من الأمعاء دون امتصاصها لأنها تعتمد في طريقة عملها على وقف الانزيمات الموجودة في الأمعاء التي وظيفتها الأساسية هي تكسير الدهون.

شيتوكال للتخسيس فتكات

أوضحت أحد الأعضاء على موقع فتكات للمرأة تجربتها مع حبوب شيتوكال لإنقاص الوزن حيث ساعدتها خلال فترة قصيرة على انقاص وزنها 4 كيلو جرام خلال 4 أيام كما أنها ساعدتها على ضبط معدل السكر في الدم، ونصحت العديد من القراء على استشارة الطبيب المختص قبل تناول هذه الحبوب للحفاظ على صحتهم.

تجربتي مع حبوب شيتوزان

يوضح واحد من مستخدمي حبوب شيتوزان أنه كان يعاني من زيادة الوزن، وجود ترهلات بمنطقة البطن وتراكم الدهون في العديد من أنحاء الجسم، وعند متابعة مع أحد أطباء التغذية فقد نصحه باستعمال حبوب شيتوزان لمدة شهرين.

وقد لاحظ عقب استعمالها أن وزنه قد خسر نحو 17 كليو جرام، وهي تعد تجربة رائعة كما نصحه الطبيب أثناء استخدام هذه الحبوب بضرورة الانتظام في تناول الواجبات وممارسة التمارين الرياضية للحصول على أحسن النتائج.

اقرأ أيضًا: تجربتي مع جهاز الأوربتراك

سعر دواء شيتوكال

يتوفر برشام شيتوكال في علبة تحتوي على 6 شرائط كل علبة بها 10 كبسولات بالعديد من الصيدليات المنتشرة في البلاد العربية حيث يتوفر في مصر بسعر 134 جنيه مصري، وتتوفر هذه الحبوب في صيدليات النهدي بالمملكة العربية السعودية بسعر يتراوح ما بين 54 و95 ريال سعودي.

بينما تتوفر حبوب شيتوكال في قطر بسعر 102 ريال قطري مقابل العلبة الواحدة.

دواعي استخدام دواء شيتوكال

ينصح أطباء التغذية العديد من مرضاها بضرورة استخدام حبوب شيتوكال لعلاج:

  • إنقاص الوزن الزائد، والقضاء على مشكلة السمنة المفرطة.
  • الأشخاص الراغبون في حرق الدهون المتراكمة في عدد من أنحاء الجسم.
  • الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في معدل السكر بالدم نتيجة لوجود خلل في مادة الانسولين الذي يعد المادة الأساسية في جعل نسبة السكر ثبات في الدم.

فوائد شيتوكال في إنقاص الوزن

تجربتي مع حبوب شيتوكال للتخسيس

من خلال تجربتي مع حبوب شيتوكال فإن لها فوائد عظيمة للجسم إلى جانب إنقاص الوزن الزائد، وهي تشمل:

  • تحمي القلب من خطر الإصابة بالعديد من الأمراض مثل الجلطة.
  • يعمل على خفض ضغط الدم، والتخلص من الدهون الضارة التي تكون أحد أسباب انسداد الأوعية الدموية، وارتفاع ضغط الدم.
  • يساعد على خفض علامات تمدد الجلد.
  • يحمي الجسم من خطر الإصابة بأمراض المفاصل والعظام التي تعد أحد أعراض زيادة الوزن.
  • يقي الجسم من الأمراض السرطانية، وأمراض الكبد والكلي التي لها علاقة بالسمنة المفرطة.
  • تقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من مرض سكر الدم.

كيف تساعد جسمك على فقدان الوزن الزائد؟

ينصح الطبيب المختص خلال تناول حبوب شيتوكال للحصول على أفضل نتيجة من الضروري اتباع نظام صحي يساعد على إنقاص الوزن خلال فترة بسيطة حتى لا يصاب بالضعف العام أو الانيميا نتيجة لخسارة الوزن غير المقيدة بالممارسات الصحية أو نتيجة لعدم استجابة الجسم لمحاولة خسارة الوزن.

لذلك يجب تناول وجبات غذائية صحية تحتوي على كميات متناسبة من البروتين والفيتامينات والدهون والكربوهيدرات، ومن الضروري تناول الأطعمة التي تحتوي على دهون صحية مثل الأطعمة التي تحتوي على أميجا 3 المتوفرة في الأسماك والمكسرات.

يفضل أن تناول كميات كبيرة من الماء أثناء تناول حبوب شيتوكال بالإضافة إلى الانتظام في النوم لأنه يعمل على ضبط نسبة التمثيل الغذائي في الجسم وبناء الأنسجة وسرعة حرق الدهون.

أضرار شيتوكال للتخسيس

خلال تجربتي مع حبوب شيتوكال للتخسيس قد نصحني الطبيب بضرورة عدم الإفراط في تناولها لأنه قد تصيب جسمي بالعديد من الأضرار من ضمنها:

  • إصابة الجهاز الهضمي في الجسم بالإمساك نتيجة للكسل الذي يصيب حركة المعدة.
  • إصابة بعض الأشخاص بالحساسية بسبب حساسيتهم من الأسماك ومشتقاتها خاصة أن المادة الفعالة لحبوب شيتوكال تستخرج من قشور الأسماك.
  • عدم قدرة الجسم على امتصاص العديد من العناصر الغذائية المذابة في الدهون، وتمتص معها مثل الفيتاميناتAو Dو K، والكالسيوم.
  • قد يؤدي تناول هذه الحبوب للتداخل مع عمل عدد من الأدوية مثل الأدوية المضادة للجلطات أو مضادات الفيروسات إلى إصابة الجسم بالعديد من الآثار الجانبية الضارة، لذلك ينصح بضرورة المتابعة مع الطبيب وتبليغه بكافة الأدوية التي يتناولها.

قد يهمك أيضًا معرفة: تجربتي مع بودرة البروتين للتنشيف وحرق الدهون

زر الذهاب إلى الأعلى