تجارب ونتائج

تجربتي مع زيت الأرغان للبشرة والشعر

عانيت لسنوات طويلة من تغير لون البشرة وظهور بقع داكنة بها وحساسية الجلد وجفافه، خاصة في المناطق الحساسة كمنطقة الإبطين والعانة، والتي تكون عرضه لتكون البكتيريا والتهاب الجلد بسبب التعرق والاحتكاك بالملابس الداخلية، وقمت بتجربة الكثير من المنتجات الرخيصة منها والغالية الثمن لم أشعر بأی نتيجة أو تحسن في حالة البشرة ولكن تجربتي مع زيت الأرغان للبشرة كانت مختلفة تمامًا وشعرت بتحسن مع أول أسبوع استخدام واختفت كل المشاكل المزعجة فهو أفضل زيوت تفتيح المناطق الحساسة.

تجربتي مع زيت الأرغان للبشرة

زيت الأرغان (أو الأركان) من أفضل الزيوت المستخدمة للبشرة فهو يعالج جميع مشاكل البشرة، فهو مستخلص من بذور شجرة الأركان التي توجد بدولة المغرب.

ويتم عصر البذور علی البارد ليستخلص منها زيت الأركان الطبيعي الذي يستخدم لعلاج مشاكل البشرة والشعر، وأصبح من أكثر التساؤلات شيوعًا علی مواقع التواصل الاجتماعي بين السيدات، هل زيت الأركان يفتح الأماكن الحساسة؟ نعم عزيزتي زيت الاركان هو أفضل زيت للمنطقة الحساسة.

فمن خلال تجربتي مع زيت الأركان للمنطقة الحساسة، لاحظت فعاليته الكبيرة في تفتيح المناطق الحساسة وترطيبها والحد من الالتهابات الناتجة عن ارتداء الملابس الداخلية الضيقة والغير مصنوعة من القطن، فهو يحتوي علی مضادات الأكسدة والتي تقوم بدورها في معالجة التهابات الجلد التي تسبب البقع الداكنة.

ما هي فوائد زيت الأرغان؟

فوائد زيت الأرغان

يحتوي زيت الأركان علی العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية ومضادات الأكسدة، التي تعالج الكثير من مشاكل البشرة والشعر، فيحتوي علی الاوميجا 6 وفيتامين ه‍ الذي يعمل علی ترطيب الجلد والشعر، ويحتوي علی كثير من الأحماض المفيدة مثل حمض الستيياريك وحمض الأولييك وحمض اللينولينيك  وحمض البالميتيك، وتتعدد فوايد زيت الأركان وتتمثل فيما يلي:

  • يعالج حروق الشمس ويحمي البشرة من أشعة الشمس الضارة.
  • يساعد في ترطيب الجلد وعلاج الالتهابات والحكة.
  • يحمي من أعراض الشيخوخة لأنه يستخدم كمرطب قوي للوجه ويساعد في عدم ظهور التجاعيد.
  • يعمل علی تجديد الخلايا والتخلص من خلايا الجلد الميتة وإزالة البقع الداكنة بالبشرة.
  • يساعد في ترطيب المناطق الحساسة وعلاج الالتهابات والقضاء علی البكتيريا الناتجة عن التعرق والاحتكاك.
  • أثبتت العديد من الدراسات والتجارب أنه أفضل زيت لتفتيح المناطق الحساسة وحمايتها من الالتهابات التي تسبب بقع داكنة بها.
  • يعد زيت الأركان من أفضل زيوت لتفتيح المهبل فهو يعمل علی إزالة تصبغات الجلد وطبقات الجلد الميت.
  • يستخدم كمرطب قوي للشعر ويجعله رطبًا وانسيابيًا ولامع.
  • يستخدم لعلاج مشاكل الشعر كالتساقط والقشرة والهيشان.
  • يمكن استخدامه كبديل للسيرم الواقي للشعر قبل استخدام الحرارة كالشسوار والمكوي السيراميك.
  • له فاعلية في التخفيف من آثار الجروح والحروق من الدرجة الثانية.
  • يستخدم في تقشير الوجه فله خصائص فعالة في تقشير وإزالة طبقات الجلد الميت من البشرة.
  • علاج قوي لمشكلة تشقق القدمين فعند تجربتي مع زيت الأرغان للبشرة، نصحتني صديقة باستخدامه كمرطب للقدم قبل النوم عن طريق دهانه علی الكعب ولاحظت اختفاء تشققات القدم ونعومتها.

زيت الأركان للوجه 

من خلال تجربتي مع زيت الأركان للمناطق الحساسة لاحظت أن من أهم استخدامات زيت الأرغان أيضا، أنه يستخدم للوجه فهو يحتوي علی أهم العناصر والفيتامينات ومضادات الأكسدة، والتي لها فعالية كبيرة في العمل علی نضارة الوجه والتخلص من التجاعيد الناتجة عن التقدم بالعمر والحد من ظهورها عند المداومة علی استخدامه، كما ساعدني في التخلص من الخطوط التعبيرية والبقع الداكنة وحروق الشمس، ويستخدم زيت الارغان للبشرة فهو يساعدك في الحصول علی بشرة رطبة وناعمة كبشرة الاطفال.

هل زيت أركان يفتح البشرة؟

تجربتي مع زيت الأرغان للبشرة

يساعد زيت الأركان في الوقاية من علامات التمدد المزعجة، التي تظهر عند زيادة الوزن أو تظهر للسيدات اثناء الحمل، كما يساعد علی علاجها قومي بوضع بضع قطرات منه بين كفيك وافركي كفيك لتدفئته ثم ادهنيه باستمرار علی علامات التمدد وستلاحظين الفرق عند المداومة علی الاستخدام.

ومن خلال تجربتي مع زيت الأرغان للبشرة قمت باستخدامه كتونر للبشرة ولاحظت أنه يعمل علی توحيد لون البشرة وتفتيح المناطق الداكنة بها، وايضا يقلل من حب الشباب فهو يساعد في تقليل إفراز الدهون لأصحاب البشرة الدهنية  الأكثر عرضة لظهور حب الشباب.

فوائد زيت الأركان للوجه قبل النوم

يعد زيت الأركان من أفضل المرطبات الليلية فمن خلال تجربتي مع زيت الأركان للمنطقة الحساسة، قمت باستخدامه كمرطب للوجه قبل النوم من خلال وضع بعض قطرات الزيت وفركها بين كفي لتدفئته، ثم وضعه علی الوجه فهو سريع الامتصاص ولا يترك أی بقايا زيتيه مزعجة علی البشرة، وشعرت بفرق كبير في بشرتي فأصبحت نضرة وناعمة ومشدودة.

ويستخدم زيت اركان لتبييض الوجه فمضادات الأكسدة الموجودة به تعمل علی إزالة التصبغات وتوحيد لون البشرة وتفتيحها، وانصح السيدات باستخدامه بدلاً من الكريم الليلي وبالمداومة عليه ستلاحظين الفرق بنفسك.

ربما قد يهمك أيضًا: تجربتي مع بخاخ افوجين للشنب والذقن

هل زيت الأرغان مناسب لجميع أنواع البشرة؟

يعد زيت الأركان من الزيوت الطبيعية فهو يتناسب مع جميع أنواع البشرة في الغالب، لكن من الضروري استشارة المتخصصين قبل استخدامه للتأكد من مناسبته مع بشرتك، كما من المهم القيام باختباره علی جزء صغير من البشرة قبل دهانه للتأكد من عدم تحسس بشرتك من مكوناته.

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر

تجربتي مع زيت الأرغان للشعر
تجربتي مع زيت الأرغان للشعر

زيت الأركان يعد من أفضل الزيوت المستخدمة لعلاج جميع مشاكل الشعر، فهو يحتوي علی فيتامين أ وفيتامين ه‍ والأوميجا ٦ التي يحتاجها الشعر، وعند تجربتي زيت الأرغان للبشرة قمت بتجربته لشعري عن طريق وضع  قطرات منه في يدي وفرك الزيت ليصبح دافئًا، ودهان الشعر وأطرافه وفرك فروة الرأس بأطراف أصابعي وعمل تدليك لمدة ١٠ دقائق، وبعد مرور شهر تقريباً لاحظت فرق كبير في نعومة شعري فلم يعد به تقصيف من الأطراف وأصبح ناعمًا وانسيابيًا، كما لاحظت زيادة في طول شعري وظهور شعر صغير منبت في الاماكن التي كانت فارغة بفروة رأسي، كما قمت باستخدامه لوقاية شعري قبل استخدام الحرارة كالسشوار والمكوي السيراميك المستخدمة لفرد الشعر.

الآثار الجانبية لزيت الأرغان

علی الرغم من الفوائد الكثيرة لزيت الأركان الا أنه عند تجربتي زيت الأرغان للبشرة، لاحظت أن الإفراط في استخدامه دون استشارة الطبيب، قد يسبب بعض الآثار الجانبية لبعض الأشخاص الذين يعانون من التحسس من الجوز، كما يؤدي كثرة استخدامه بكميات كبيرة إلي تهيج البشرة، فينصح بعدم استخدامه دون الرجوع إلي الطبيب خاصة إذا كنتي حامل.

ربما قد يهمك أيضًا: تجربتي مع فطريات الشعر

هل يمكن شرب زيت الأرغان؟

يمكن استخدام زيت الاركان لعلاج جميع التهابات الجسم مثل التهابات المعدة والمفاصل والتشنجات العضلية، كما يعد علاج فعال للروماتيزم فيمكن أن تشعر بتحسن كبير عند دهان زيت الارجان علي المفاصل أو أماكن التشنج العضلي، كما أصبح هناك كبسولات طبية تحتوي علی زيت الأرغان والتي يمكن تناولها عن طريق الفم، لعلاج بعض التهابات الجسم ولكن لا يجب تناولها دون استشارة الطبيب.

زيوت لتفتيح المناطق الحساسة

تجربتي مع زيت الأركان للمنطقة الحساسة

يوجد العديد من الزيوت الطبيعية التي تساعد في تفتيح البشرة ونضارتها مثل زيت جوز الهند الطبيعي وزيت الچوچوبا وزيت شجرة الشاي، وزيت أركان لتبييض الوجه أفضل أنواع الزيوت التي تستخدم لعلاج مشاكل البشرة والشعر، ومن تجربتي مع زيت الأركان للمنطقة الحساسة فهو أفضل الزيوت التي قمت بتجربتها لتفتيح المناطق الحساسة وشعرت بنتيجة مبهره من أول استخدام وأنصحك عزيزتي باستخدامه لحل جميع مشاكل البشرة

ما هي فوائد زيت الأركان للجنس؟     

علی الرغم من الفوائد الكثيرة لزيت الأركان للبشرة والشعرة وعلاج التهابات الجسم، الا أنه لا يوجد دراسات علمية تثبت أن له فوائد جنسية، فعند إجراء الدراسات الحديثة علی مجموعة من الأشخاص الذين يتناولون زيت الأرجان، لم يجدوا أی فرق في القدرة الجنسية أو الاستثارة بين الاشخاص الذين استخدموا زيت الأرجان والأشخاص الذين لم يستخدموه، ولكنه ممكن أن يستخدم كمزلج طبيعي خاصة عند استخدام الواقي الذكري ولكن بعد اجراء اختبار الحساسية.

كيف أجد أفضل زيت الأرغان؟

تختلف جودة زيت الأرغان المتواجد في السوق فأجود انواعه هو الزيت الطبيعي الذي تم صنعه عن طريق عصر بذور الجوز علی البارد، دون إضافة أی مواد أخری وتم حفظة بالطريقة الصحيحة، عن طريق وضعه في زجاجات ذات لون داكن فيجب عدم تعرضه للضوء.

فعند شرائك زيت الارجان تجنب شراء الزيت المعبأ في الزجاجات الفاتحة، وتأكد من أنه مكون من مكونات طبيعية 100٪ وليس مضاف له أی إضافات، كما يجب أن تكون له رائحة جوز خفيفة ويكون ملمسه ناعم ويمتصه الجلد بسرعة.

نقلت لكم تجربتي مع زيت الأرغان للبشرة، فهو يعد من أفضل الزيوت المستخدمة لحل جميع مشاكل البشرة والشعر بالإضافة إلي فوائده العديدة وفعاليته في تفتيح البشرة والمناطق الحساسة وجعلها نضره وناعمة وصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى