حكم وعبارات

عبارات ترحيب بالضيوف قصيرة

هناك العديد من عبارات ترحيب بالضيوف قصيرة والتي تحتاجها في كثير من الأحيان حتى تبعثها للقادمين من الخارج أو أولئك الذين يأتونك إلى بيتك، وبخاصة إذا كنت من هؤلاء الشخصيات غير الاجتماعية بحيث لا تسعفك كلماتك وحدها في مواقف الترحيب بالأهل والأصدقاء، ويمكنك كذلك عبر موقع مصدري أن تقرأ أبيات ترحيب بالضيوف في حفل حتى تكون مستعداً لقولها للجمهور الكريم في الاحتفالات والأيام السعيدة.

عبارات ترحيب بالضيوف قصيرة

يجب عليك أن تتعلم أدب استقبال الضيف والترحيب به جيدًا وذلك حتى يشعر بالسعادة والهناء خلال جلسته معك في منزلك، ومن بين أهم النقاط الخاصة باستقبال الضيوف قول العبارات الجميلة التي تشعر الضيف بمدى سعادتك وانبساطك من الجلوس معه، ومن بين عبارات ترحيبية بالفصحى ما يلي:

  • يا أهلًا ومرحبًا بالضيف الكريم، اشتقنا للقائكم للغاية، فقد مرة وقت طويل على آخر مرة تقابلنا فيها.
  • كم أنا سعيد بقدومكم لزيارتنا اليوم، أنرتم الدار وأسعدتم أهله كثيرًا، وأتمنى أن يتكرر قدومكم لنا بين الوقت والآخر حتى يبقى الحب قائمًا.
  • يا للهناء والسعد بالضيف الكريم، نحن نشعر وكأن العيد قد زارنا، فقد مر وقت طويل لم نستطع فها الالتقاء، فمن الجيد أنكم أتيتم لنزيل الشوق بيننا.
  • لقد انتظرنا كثيرًا هذه الزيارة، فكم من أحاديث أريد أن أخبركم بهم وكم من موضوعات أريد أن أناقشكم بها، تفضلوا تفضلوا فالدار داركم.
  • حمدًا لله على سلامتك لا بد أن الطريق كان شاقًا عليك كثيرًا، تفضل إلى بيتك، لا أستطيع أن أصف مدى سعادتي بقدومك اليوم لدارنا بعد غياب مدة كبيرة.
  • يا رجل أين أنت منذ فترة، تفضل إلى الداخل نورت بيتك وأسعدتنا بزيارتك الجميلة، أرجوك لا تطل الغياب مرة أخرى فكم اشتاق للجلوس معك وتبادل أطراف الحديث.
  • آه لو علمت ديارنا أنك ستأتي اليوم لزيارتنا لتراقصت من شدة الفرح، فأنت والله خير ضيف وأعز أخ، نورت بيتك وأسعدتنا بقدومك اليوم.

عبارات ترحيبية قصيرة للأهل

عبارات ترحيبية قصيرة للأهل
عبارات ترحيبية قصيرة للأهل

لا تعد زيارة الأهل من الأمور النادرة التي لا تتكرر كثيرًا وبالطبع في كل مرة يأتيك فيها أهلك فأنت تستقبلهم أحسن استقبال وتقول لهم عبارات ترحيب بالضيوف قصيرة ومعتادة، ولكن عليك بين الحين والآخر أن تغير من الكلام الذي تلقيه على مسامعهم حتى تدخل السرور على قلبهم وتشعرهم بمدى التأثير الذي يحدثونه عند قدومهم، ولذا تستطيع استخدام عبارات إبداعية مثل:

  • إن قدومكم إلي لمِسك يُطيّب الفؤاد وهواء يُريح البال وجمال يأخذ العقل، كم سررت بقبولكم دعوتي لهذه الزيارة اليوم، فأنا كنت بحاجة ماسة للقائكم الجميل يا أعز الناس وأقربهم لقلبي.
  • وكأن نجم من السماء وقعت علي فأصابني الفرح والبهجة ولم أتمكن من التوقف عن الضحك، هكذا أشعر في كل مرة تدخلون فيها داري يا أهلي الأعزاء، أنرتم الدار وأسعدتم من فيه.
  • حي الله هذه الوجوه الكريمة وأدخل لقلوبكم السعادة والهناء والطمأنينة كما فعلتم بنا عندما قررتم أخيراً زيارتنا، مهما حاولت أن أطلق أبيات شعر ترحيب بالضيوف بالفصحى فلن يكفي ما عندي لوصف سروري برؤياكم.

عبارات ترحيبية بالفصحى للأصدقاء

عبارات ترحيبية بالفصحى للأصدقاء
عبارات ترحيبية بالفصحى للأصدقاء

هناك أصدقاء نتمكن من لقاءهم بشكل يومي نتيجة تواجدنا معًا بالعمل أو المسكن، ولكن هناك أصدقاء تفصلنا عنهم مسافات كبيرة ولا نستطيع أن نقابلهم ونتمتع بوقتنا معهم إلا نادراً، وبالطبع يكون هناك الكثير من مشاعر الاشتياق والحب التي تكمن في قبلك وتريد أن تظهرها مع قدوم أصدقاء هؤلاء لدارك في زيارة بعد غياب طويل، ولذا فأنت تحتاج إلى عبارات ترحيب بالضيوف قصيرة حتى تطلقها لهم بمجرد رؤيتهم ومنها:

  • والله اشتقت لك كثيرًا منذ آخر مرة كنا فيها سوياً مرت الأيام على بدونك كأنها دهور، تفضل لمنزلك يا عزيزي، فقد شرفتنا وآنستنا وأنرت ديارنا بزيارتك هذه التي كنت انتظرها منذ وقت بعيد.
  • يا صديقي الغالي تفضل لدارك يا أحب الناس لقلبي، اشتقت كثيرًا لرؤيتك، فكم تغيرت وتبدلت ملامحك مع مرور السنين، نورت الدار وأسعدتني بزيارتك هذه كثيرًا.
  • صدق من قال إن الأصدقاء وطن الإنسان وهو مغترب بدونهم، مر وقت طويل على لقاءنا الأخير، تفضل تفضل لمنزل أخيك يا حبيبي الغالي، اشتقت لرؤيتك بخير وهناء منذ زمن طويل.
  • أين أنت يا رجل؟ فكم مضت العديد من الأيام لم تزرني فيها، تفضل لدارك وبيتك، والله كنت مشتاق لك كثيرًا، أشعر أن الجدران والأثاث سيتراقصون من شدة فرحتهم بقدومك مجدداً.

كلمة ترحيب رسمية بالضيوف

كلمة ترحيب رسمية بالضيوف
كلمة ترحيب رسمية بالضيوف

لا تعني كلمة الضيوف فقط أولئك الذين يأتون لزيارتك في منزلك من الأحباء والأصدقاء بل إن كلمة ضيوف تشمل أولئك الذين قد يأتون لزيارتك في محل عمل لأمر عمل، وهنا لا بد أن تطلق لهم عبارات ترحيب بالضيوف قصيرة كذلك حتى يسود الود بينكم، وفي حال كنت تستقبل الضيوف في مؤتمر بشركتك الخاصة فيمكنك أن تستعمل أي من العبارات الترحيبية التالية:

  • اليوم نستقبل في شركتنا المتواضعة ضيوفنا الأعزاء، والذين شرفونا اليوم كثيرًا وأدخلوا البهجة على قلوبنا بهذه الزيارة الجميلة، وأتمنى من الله أن نتفق على كل ما هو خير وأن تدوم المحبة بيننا حتى في أحنك ظروف العمل.
  • بحثت كثيرًا عن عبارات ترحيب بالضيوف قصيرة وكلمة ترحيبية رسمية بالضيوف ولكني لم أستطع أن أجد عبارات تعبر عن مدى سعادتي باستقبالكم هذه الليلة، فقد أنرتم المكان بزيارتكم وأدخلتم السعادة على قلوبنا جميعًا بوجودكم اليوم.
  • لقد التقينا اليوم لغرض العمل والجد بالأساس، وعلى الرغم من ذلك فقد أسعدتموني بزيارتكم الكريمة وأتمنى أن يدوم الود والمحبة بيننا وألا يتوقف الأمر على مجرد العمل وحسب فأنتم اليوم ضيوفنا وهناءكم من هناءنا.

أبيات ترحيب بالضيوف في الزواج

في حفل الزفاف يأتي الكثير من الأهل والأصدقاء ليباركوا للعريس والعروس الزواج السعيد، ويجب أن يكون والد العريس والعروسة في استقبالهم حتى يرحبوا بهم ويلقوا على مسامعهم بعضاً من أبيات الشعر وعبارات ترحيب بالضيوف قصيرة حتى يشعروهم بمدى سعادتهم بقدومهم، ومن بين العبارات التي يمكن استخدامها ما يلي:

  • أهلًا وسهلًا بالضيوف الكرام، أنرتم الفرح تفضلوا إلى الداخل، وأتمنى أن تكون سهرة سعيدة وهنيئة لكم جميعًا.
  • والله زدتم فرحتنا فرحتين بقدومكم لنا وبخاصة أنه قط مر وقت طويل على لقاءنا المرة الماضية فقد اشتقنا لرؤياكم يا أعز الناس.
  • يا للجمال والسعادة، مرحبًاً بكم ألف مرة يا أغلى الناس، تفضلوا للداخل، وإن شاء الله المرة القادمة نكون عندكم بمناسبة مبهجة.

ومن بين أبيات الشعر الترحيبية:

رعا الله الأحبة حيث حلوا                   لهم في القلب مرتحل وحل

خيول الشوق مسرجة إليهم                  تبارت حيثما ساروا وهلوا

أبيات شعر ترحيب بالضيوف

بعيدًا عن عبارات ترحيب بالضيوف قصيرة فهناك أبيات شعر يمكنك استغلالها حتى لا تكون تقليدياً ومملاً وتتمكن من إدخال السرور على قلب ضيوفك الأعزاء ومن بين هذه الأبيات ما يلي:

  • الشعر أشرق وجهه وتهللا وتراقصت لقدومكم رتب العلى.
  • والقلب ذي نبضاته لو ترجمت لسمعت أهلًا بالعزيز ويا هلا.
  • يا مرحبًا ترحيبة الصبح للشمس حزة عناق الليل مع طلعة النور.

اقرأ أيضًا:

زر الذهاب إلى الأعلى