أجمل العبارات والكلمات عن يوم اليتيم العالمي 2023 وكلمات مؤثرة عن اليتيم، لقد اهتم الدين الإسلامي بالحفاظ على اليتيم، حيث إنه يعتبر من أبرز الظواهر الإنسانية التي تم تسليط الضوء عيلها في كافة المجتمعات الإنسانية، حيث تم تحديد يوم عالمي من أجل اليتيم لتخفيف عنهم من حدة الشعور اليتم والتخفيف من ألم الفقدان الذين يشعرون به، ويتم القيام بالعديد من الأفعال التي تسبب لهم السعادة، والآن في هذا المقال سنتعرف على أجمل العبارات والكلمات عن يوم اليتيم العالمي 2023 وكلمات مؤثرة عن اليتيم.

أجمل العبارات عن يوم اليتيم العالمي 2023

أجمل العبارات والكلمات عن يوم اليتيم العالمي 2023 وكلمات مؤثرة عن اليتيم

يحرص الإنسان على رعاية الأيتام والعمل على تكريمهم، وكذلك يتم التسليط الضوء عليهم في العديد من المشاكل الخاصة بهن، كون أنه يتم الاحتفال بهذا اليوم منذ العهد القديم، وتم إقامة أول دار أيتام قبل 400 من الميلاد، وهناك أجمل العبارات حول يوم اليتيم العالمي.

  • لأنّ اليتيم عظيم عند الله تعالى، حيث أشار رسول الله (صلّى الله عليه وسلّم) إلى المسافة بين إصبعيه على أنّها المسافة بين كافل اليتيم ورسول الله في الجنّة، فاحرصوا على القرب من حبيبكم في ذلك اليوم.
  •  في حال يفقد الطفل أبويه، أمّه أو أبوه أو كليهما معًا، فإنّه يفقد معهما ابتسامته وشغفه في الحياة، وهو بهذا يفقد إيمانه في الحياة وبذاته ومن واجب المجتمع أن يعود له هذا كلّه.
  • تطيب الدّنيا عندما تغمرها المشاعر الطيّبة والمُباركة، هذه التي تتألف بها قلوب الناس، فلا أحد يشعر بنقص، ولا إنسان يشعر بحاجة، فاللهم أنزل رحماتك على عبادك الأيتام.
  • لكلّ من له قلب، حاول أن تسعد يتيمًا بإدخال الفرحة إلى قلبه ورسم البسمة على وجهه، ادعمه وأرعاه وانصحه وقدم له كلّ ما يحتاج، ولا تنسى ما تقدم من خير فلنفسك، فكلّ ما تقوم به ينعكس عليك.

شاهد أيضاً: أجمل رسائل رمضان للاصدقاء أجمل التهاني والتبريكات 2023.. عبارات تهنئة برمضان مكتوبة

كلمات عن يوم اليتيم العالمي مكتوبة 2023

يتم تثبيت مشاعر التآخي والمحبة، من خلال بعض الكلمات التي تدل على الخير الذي أكرمه الله سبحانه وتعالي، ويعتبر يوم التيم هو يوم الرابع عشر من شهر نوفمبر من كل عام، ويعتبر من أحد المناسبات الضرورية الذي يتم الاحتفال بها في كافة أنحاء العالم، وهناك العديد من كلمات عن يوم اليتيم العالمي وهي كالتالي.

  • يُعاني اليتيم منذ اللحظة الأولى للفقد، وتزيد هذه المعاناة يومًا بعد آخر في كافة المواقف التي تحتاج إلى وجود الأب الحنون، فاللهم كن لهم وأكرمهم بقدرات على التّجاوز والنجاح والإبداع، بارك الله بكم يا أهل العزم.
  • إن أصعب أنواع الحرمان، هو هذا عندما يفقد الإنسان سنده في الحياة، ويعتبر ذات الشعور الذي يحس به اليتيم عند فقد والديه أو أحدهما.
  • يظل اليتيم بحالة حزن إلى أن يكرمه الله سبحانه بمن يسنده من كتفيه وينطلق به إلى آفاق الحياة، فكن أنت هذا الرَّجل الذي تختاره عناية الله لطفًا بعباده، كلّ عام وأنتم بخير.
  • كل ينادي أبي، والناس في فرح، إلا اليتيم فيخفي في الحشا كمده، فإن رأيتم يتيمًا فقبلوه كما يقبل الأب ولده في الأعياد.

كلمات مؤثرة عن اليتيم

أجمل العبارات والكلمات عن يوم اليتيم العالمي 2023 وكلمات مؤثرة عن اليتيم

هناك العديد من الكلمات التي يتم إثارة المشاعر الحزن من خلالها، وكذلك يكون فيها مشاعر من الآهات والوجع الكبير على الفراق للوالدين، وتم كتابة العديد من الكلمات المؤثرة عن اليتيم ويتم مواساته ببعض من هذه الكلمات.

  • إنّ دموع اليتيم التي يذرفها يوم بعد آخر، هي درر من الله تعالى، تصل به إلى جنّات النعيم، فالصّبر الجميل هو أعظم الأمور التي لا يتحلّى بها سوى الأشخاص الأقرب إلى الله تعالى.
  • إنّ اليتيم هو بصمة الحزن الأكبر في هذا العالم، هو تلك الآبار الفارغة التي لم تشعر بلذّة الأمان وقيمة الدفيء ومعنى القوّة، فاللهم عوّضهم الخير الكثير.
  • إنّ اليتيم هو بصمة الحزن الأكبر في هذا العالم، هو تلك الآبار الفارغة التي لم تشعر بلذّة الأمان وقيمة الدفيء ومعنى القوّة، فاللهم عوّضهم الخير الكثير.
  • قال رسول الله صلى الله عليه وسلم( إذا أردت تليين قلبك، فأطعم المسكين، وامسح رأس اليتيم).
  • ليس اليتيم من انتهى أبواه من هم الحياة، وخلفاه ذليلًا، إن اليتيم هو الذي تلقى له أمًا تخلت أو أبًا مشغولًا.

شاهد أيضاً: كلام تحفيزي لصديقتي كلام ايجابي و أجمل عبارات تشجيعية للطالبات على الدراسة

شعر عن يوم اليتيم العالمي 2023

أجمل العبارات والكلمات عن يوم اليتيم العالمي 2023 وكلمات مؤثرة عن اليتيم

تم طرح العديد من الأبيات الشعرية المؤثرة التي تم كتابتها من قبل شعرا العرب القديم، حيث تم كتابة العديد من الأشعار حول يوم اليتيم العالمي، ومن أبرز الشعراء الذين تخصص في كتابة الأشعار لليتيم هو محمد حسن علوان، ومن أجمل الأشعار عن اليتيم هو كالتالي.

بلغت بحزني أعالي القمم** واخجلت بالصبر كل الهمم

يحاصرني الخوف من كل صوب** ويعزفني الفقر أشجى نغم

يتيم فهل أدركوا من أكون ** وكيف تجرعت كأس المنون

إذا ضحك الناس أبكي دماً ** ألملم جرحي وهم يضحكون

جريح وذنبي لعمري أليم ** فذنبي أني غريب يتيم

فيا أمي أينك هل تسمعين ** نحيب جراحي بصوت السنين

واعلم أنك لا تسمعين ** فقد أخرس الصوت فيك الحنين

رحلتي وطفلك بين العذاب ** كحمل تمزق بين الذئاب

يصيح ويشحذ عطف الوحوش ** ولكن إحساسهم في غياب

جريح وذنبي لعمري أليم** فذنبي أني غريب يتيم

فيا أمي أحسبهم ينصفون ** يتيماً ولكنهم غافلون

فيا أمي لم يندمنهم جبين ** فو عجباً أنهم مسلمون

إذا أقبل الليل زاد العناء ** وإن زارني الصبح ذقت الشقاء

تمنيت ألعب مثل الصغار ** وألبس ثوب المنى والهناء

جريح وذنبي لعمري أليم ** فذنبي أني غريب يتيم

أبي كان صدرك كل الأمان ** فغبت وخلفت غدر الزمان

تركت صغيرك للعابثين ** يقاسي مع الجوع مُر الهوان

أرى صبية يجهلون الضياع ** ولم يدخلوا في سجون الصراع

فأضحك حزن أعلى حالتي** ألست صغيراً يهاب النزاع

جريح وذنبي لعمري أليم ** فذنبي أني غريب يتيم

أجمل كلمات قِيلت عن اليتيم

أجمل العبارات والكلمات عن يوم اليتيم العالمي 2023 وكلمات مؤثرة عن اليتيم

يوجد العديد من الكلمات الجميلة إلى يتم قولها في اليوم العالمي لليتيم، من أجل العمل على إدخال الفرحة والسعادة في قلوبهم، ومن أجمل الكلمات التي قيلت في حق اليتيم هي كالتالي.

  • قالوا عنه يتيم، لكنهم لم يعرفوا أنّه إنسانٌ كامل، يملك الحبّ والحياة والقلب، يشتهي ما يشتهون، ويحبّ ما يحبون، ويخاف ما يخافون، فرفقًا به.
  • نطق اليتيم يومًا قائلًا: فقد قلبي ونبضه وأنسه، ولم أعد أبصر الألوان إلا باللون الرمادي وقليلٍ من الأسود، لا أعرف معنى الفرح ولا السعادة، وذلك منذ فقدت أبواي، استمتعوا مع من تحبّون قبل فوات الأوان.
  • اليتم هي روايةٌ طويلةٌ مأساوية تدور أحداثها في الحياة الواقعية، يفقد فيها البطل المشاعر والسند والحنان والدفء في الحياة، ويكون وحيدًا خائفًا حزينًا، فمن واجب الجميع أن يكونوا الأب والأم الحقيقيّين لهذا اليتيم.

شاهد أيضاً: عبارات عن الطعام اللذيذ وكلمات لوصف الطعام اللذيذ.. أقوال مختلفة عن الطعام

وإلى هنا نصل بكم إلى نهاية سطور هذا المقال، حيث إنه تم التعرف على العديد من العبارات والجمل المؤثر حول اليتيم، وكما أنه تم التعرف على أجمل العبارات والكلمات عن يوم اليتيم العالمي 2023 وكلمات مؤثرة عن اليتيم، وكذلك تم التعرف على أجمل كلمات قيلت عن اليتيم أيضاً.