أجمل ما قيل من كلمات عن العلم السعودي، علم المملكة العربية السعودية يعتبر رمز إلى الحاكم وللدولة، وله دلالة دينية ووطنية، وكتب عليه كلمة التوحيد وهي لا إله إلا الله محمد رسول الله، وهو من ضمن الأعلام المميزة والعظيمة التي لا يمكن تنكيسه أو إنزاله على الأرض، ويبقى دائماً مرفوع وعالي، ومع اقتراب يوم العلم السعودي يبحث الكثير من الأشخاص عن أجمل الكلمات التي تقال في حقه، ولذا من خلال موقع مصدري سنقدم لكم أجمل ما قيل من كلمات عن العلم السعودي.

أجمل ما قيل من كلمات عن العلم السعودي

يعتبر العلم السعودي هو واحد من الأعلام الذي يبقى بشكل دائم مرفوع ولا ينزل على الأرض، وهو العمل الذي انفردت به هذه الميزة الرائعة عن غيره من الأعلام الأخرى، ومن خلال ما يلي نذكر لكم أجمل الكلمات عن العلم السعودي:

  • “كيف لا أفتخر وتلك الصحراء القاحلة استحالت ناطحات تلوح في السماء، وتلك الأراضي اليابسة استحالت ريانة خضراء، وتلك العقول الأمية استحالت أطباء ومهندسين وعلماء، إني لأفخر فهل في الأوطان مثل وطني؟”.
  • “يوم العلم السعوي هو مناسبة تستحق أن نقف معها على الفخر”.
  • “وإنني حين أرى هذا العلم – في غدوتي وروحتي – شامخاً يعانق السماء، خفاقاً ينبض بالكبرياء، مرفرفاً بالعزة والإباء؛ لا أملك إلا أن أعيد فيه البصر كرتين، لألتمس منه تلك المعاني الصافية التي يوحيها هذا العَلَم إلى العالم أجمع”.
  • “هذا اللواء العظيم، لا يمكن أن يرى منكساً، ولا يقبل النزول إلى أنصاف السواري في حالات الحداد والمراسم الدولية، كما يحظر ملامسته للأرض والماء والدخول به للأماكن غير الطاهرة”.
  • “أشعر بالفخر العظيم، ويأخذني إحساس بالعزة، وأنا أقف متأملاً تلك الراية الخضراء، لا لكونها مجرد قطعة قماش تعبر عن الوطن الكبير فحسب، بل لأني أقف أمام أصدق رمز للعقيدة والفكر، وأعظم راية على وجه المعمورة”.

شاهد أيضاً: 11 مارس يوم العلم.. قصة الراية السعودية وسبب اختيار هذا التاريخ

عبارات عن العلم السعودي تويتر

خلال يوم العلم السعودي يقوم الكثير من النشطاء والرواد على موقع التواصل الاجتماعي تويتر بكتابة العديد من العبارات المعبرة عن الاهتمام والحب، ومن خلال ما يلي نذكر لكم عبارات عن العلم السعودي تويتر:

  • “اللهم إنه يوم علم الوطن، وإنّك خير الحافظين، اللهم كن للقيادة عونًا ونصيرا واجزهم عن عز البلاد كل خير، واجعل هذا البلد آمنًا مطمئنًا”.
  • “إن علم مملكتنا: المملكة العربية السعودية يستحق أن يحلق عاليًا في السماء، فهو رمز من رموز عزتنا ودائمًا ما يرتبط بالفرحة داخل قلوبنا والشعور بالانتماء لوطننا كلما رأيناه”.
  • “اليوم نرفع علمنا أخضرًا خفاقًا بعبارة لا إله إلا الله محمد رسول الله ورمز السيف يزينه”.
  • “علم المملكة يمنحنا شعور بالهيبة والعزة، يمنحنا شعورًا بالانتماء لله ورسوله قبل الانتماء للوطن”.
  • “سيبقى علم المملكة شامخًا خفاقًا، رفعه بالأمس أجدادنا عند التوحيد، ونرفعه الآن احتفالاً بهذه الذكرى”.

شاهد أيضاً: ما هي دلالات العلم السعودي والى ما يرمز

قصيدة في العلم السعودي

يوجد الكثير من الشعراء السعوديين يكتبون الكثير من القصائد الجميلة والرائعة عن العلم السعودي، بحيث أن العلم السعودي يعتبر رمز إلى الثبات والحق والعزة والكرامة إلى المجتمع السعودي، ومما يلي نذكر لكم قصيدة في العلم السعودي وهي:

ارفع راسك انت سعودي * طيبك جاوز كل حدودي
مالك مثيل(ن) بالدنيا * غيرك ينقص وأنت تزودي
فارس و أجدادك فوارس * و أصبحت لبيت الله حارس
مغروس بالمجد و غارس * في ميدان العز شهودي
علمك غانم وجارك سالم * يخشى من هيبتك الظالم
راعي صمله دايم والم * سيف و قلب وفعل زنودي
بالعالم ما مثلك مسلم * دايم بالفضيله محرم
الخايف بدارك منعم * وعن دخيل حماك تذودي
دايم سيفك بيدك سلّه * ما تغمد سيفك منذلّه
و حجاجك دايم منفلّه * وأنت بنصر الله موعودي
فهد القائد فهد الرائد … فهد الصقر الحر الصايد
و العيد بعون الله عايد * وسعودك ياوطني سعودي

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي ذكرنا لكم فيه عن أجمل ما قيل من كلمات عن العلم السعودي، وقدمنا لكم كذلك عبارات عن العلم السعودي تويتر، وقصيدة في العلم السعودي.