أسماء ابطال فيلم بنات ألفة، حيث أقرت إدارة مهرجان كان السينمائي الدولي، يوم الخميس الماضي، أن الفيلم التونسي “بنات ألفة” سوف يشارك ضمن المسابقة الرسمية للأفلام الطويلة، أثناء دورته الـ76 التي تقام بين 16 و27 مايو/ أيار القادم، حيث يعد ذلك الفيلم العربي المشارك ضمن المسابقة الرسمية للمهرجان مقابل 20 فيلمًا أخرى يتنافسون على جوائز السفعة الذهبية، ومن المعلن الى أن يعرض الفيلم للمرة الأولى خلال تاريخ 19 مايو الحالي، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على أسماء ابطال فيلم بنات ألفة، وما هي قصته والمزيد من المعلومات عنه، ومن هي بطلة الفيلم التونسي الشهير.

فيلم بنات ألفة ويكيبيديا

يعتبر فيلم بنات ألفة هو فيلم تونسي، من إخراج كوثر بن هنية، ومن بطولة كل من هند صبري، وألفة الحمروني، وآية الشّيخاوي، وتيسير الشّيخاوي، ونور القروي، وإشراق مطر، يضم الفيلم بين القالبين الروائي والوثائقي، وكما أشارت حداثه على قصة حقيقية وقعت خلال عام 2016م.

شاهد أيضا: كم عدد حلقات مسلسل اسمي فرح

قصة فيلم بنات ألفة

إن قصة الفيلم تتمحور حول سيدة تونسية تسمى ألفة، وتعتبر أم لأربع فتيات. تنضم اثنتان منهن إلى تنظيم داعش داخل ليبيا، وتشغل الأم جاهدةً على استعادتهما، كذلك تشغل من ناحية أخرى على الحفاظ على ابنتيها اللتين بقيتا معها داخل تونس، حيث يقدم رؤية المخرجة والمؤلفة لحياة هذه السيدة سينمائيا بطريقة تجمع بين الوثائقي والدراما.

أسماء ابطال فيلم بنات ألفة

أسماء ابطال فيلم بنات ألفة

شارك في الفيلم التونسي الشهير بنات ألفة جملة من الفنانين المميزين ومن بينهم:

  • بطلة الفيلم هند صبري.
  • المخرجة كوثر بن هنية.
  • وألفة الحمروني.
  • آية الشّيخاوي.
  • تيسير الشّيخاوي.
  • ونور القروي.
  • وإشراق مطر.

شاهد أيضا: قصة فيلم قاتل الشياطين الجديد 2023

الفنانة هند صبري بطلة فيلم “بنات ألفة

حيث علّقت بطلة الفيلم هند صبري على حسابها الخاص عبر منصة تويتر على اختيار الفيلم للمشاركة بالمسابقة، ونشرت: “فخورة وسعيدة باختيار الفيلم التونسي الذي أشارك فيه بالمسابقة الرسمية لمهرجان كان، أبرز مسابقة في العالم! الفيلم إخراج كوثر بن هنية وإنتاج حبيب عطية ونديم شيخ روحه، يوم جميل ومهم عبر تاريخ السينما العربية“.

وتعتبر تلك المرة الأولى التي تنافس فيها كوثر بن هنية ضمن مسابقة مهرجان كان، لكنها تمكنت من تحقيق إنجاز سابق للسينما التونسية حينما وصلت عن طريق فيلم “الرجل الذي باع ظهره” للقائمة النهائية لترشيحات جائزة أوسكار عن أفضل فيلم دولي عام 2021، وتتمحور أحداث هذا الفيلم معاناة اللاجئين السوريين منذ خروجهم من بلادهم وعبر رحلة بعضهم في اللجوء إلى أوروبا، والى بعد الوصول. ويلعب دور البطولة فيه الفنانان السوريان يحيى مهايني وديا إليان وغيرهم.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام فقرات مقالنا هذا والذي تعرفنا على أسماء ابطال فيلم بنات ألفة، وما هي قصته والمزيد من المعلومات عنه، ومن هي بطلة الفيلم التونسي الشهير.