أفضل طول كعب مريح وآمن على قدمك، ترغب العديد من النساء في ارتداء الكعب العالي وخاصة في المناسبات، بالرغم من العيوب التي يسببها الكعب العالي مثل الضغط على القدمين، ولاحظنا في الآونة الأخيرة العديد من الفيتات يبحثن عن أفضل طول كعب مريح للقدمين، في مقالنا هذا على موقع مصدري سوف على أفضل كعب آمن ومريح، تابعونا

أفضل طول كعب مريح وآمن على قدمك

في الواقع، لا يوجد كعب مثالي لأنه يسبب إصابات في القدم. ومع ذلك، وفقًا للخبراء، فإن الكعب الصغير الذي يبلغ طوله 3-5 سم لا يزال غير خطير هذا ما يوصي به أطباء العظام. يمكن أن تؤدي إلى كعب عالي لديه عدد من المشاكل: (دوالي الأوردة، التهاب المفاصل،  تكون الذرة، التهاب وانضغاط العصب).

نصائح لارتداء الكعب

  • نوصيك بالاهتمام بشكل إصبع القدم ، والتصاميم المدببة جدًا أو المنحنية وتشوه القدم.
  • بالإضافة إلى ذلك، يجب عليك اختيار أحذية مصنوعة من مواد طبيعية تسمح بمرور الهواء، مثل جلد النوبوك أو الجلد المدبوغ.
  • في غضون ذلك، وفقًا لجراحة العظام، من الأفضل شراء طراز جديد من الأحذية في المساء، لأن الأرجل تميل إلى الانتفاخ وتغير حجمها طوال اليوم، لذلك من الأفضل شراء الأحذية بعد الظهر أو في وقت متأخر من بعد الظهر بدلاً من الصباح.

اقرا ايضا: قشر البصل لإنزال الدورة الشهرية.. أضرار قشر البصل على المراة الحامل

طول كعب مريح وآمن أفضل

افضل كعب مريح للقدمين:

  • أسلم ارتفاع للكعب لا يزيد عن 5 سم. في الوقت نفسه ، يوصى بارتداء الأحذية ذات الكعب فقط على الأسطح المستوية (الباركيه، البلاط
  • ، إلخ) ولا تزيد عن ساعتين في اليوم.
  • أيضا، إذا كنت ترتدي الأحذية ذات الكعب العالي في كثير من الأحيان، ننصحك كل مساء بعمل مساج صغير للقدم: قم بالتدليك بقوة بيديك أو المشي حافي القدمين على سجادة، وبعد ذلك يمكنك أخذ حمام عشبي دافئ ووضع كريم مغذي على قدميك.

ماذا يحدث عندما ترتدي الكعب العالي؟

  • عادة، عندما يقف الشخص، يتم توزيع الحمل بالتساوي على بقية الجسم والمفاصل.
  • عندما تقف المرأة على كعبيها لفترة طويلة، يتحول مركز الثقل إلى الأمام ، ويتعين على الجسم، من أجل التعويض بطريقة ما عن الحمل والحفاظ على التوازن، أن يغير وضع جميع الفقرات والأعضاء والعظام تقريبًا، ومن الصعب مع الكعب العالي.
  • اتضح أن التوتر يزداد في بعض الأعضاء والعضلات، بينما في البعض الآخر، على العكس من ذلك، يضعف، مما يؤدي في بعض الأحيان إلى اختلال كبير في التوازن.
  • إذا كانت المرأة ترتدي باستمرار أحذية ذات كعب عالٍ نحيف للعمل أو المشي أو الذهاب إلى المتجر (وهناك البعض ممن يستخدمون الأحذية ذات الكعب العالي كنعال)، فإن كل هذه التغييرات تصبح مزمنة، وهذا يعني أنه حتى بعد خلع الحذاء، تبقى العضلات والعظام والأعضاء الداخلية تشرد ولم تعد تعود إلى وضعها الطبيعي.

اقرا ايضا: ما هو لون الأظافر الطبيعي وأهم النصائح للاستمتاع بأظافر صحية

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن أفضل طول كعب مريح وآمن على قدمك، وتحدثنا ايضا عن نصائح لارتداء الكعب العالي، وتحدثنا عن ماذا يحدث عند ارتداء الكعب العالي.