أفضل مقشر للمنطقة الحساسة والمؤخرة، يبحث الكثير من السيدات على أهم الطرق الفعالة التي تعمل على تفتيح المناطق الحساسة، علما بأن هناك الكثير من المستحضرات التجميلية التي تساهم في تفتيح المناطق الداكنة في الجسم على الرغم من وجود الكثير من المواد الكيميائية التي تعمل على تحفيز قدرة الجسم على إنتاج مادة الميلانين، ولذلك سنتحدث عبر موقع مصدري على أفضل مقشر للمنطقة الحساسة والمؤخرة.

أفضل مقشر للمنطقة الحساسة والمؤخرة

أفضل مقشر للمنطقة الحساسة والمؤخرة

من المتعارف عليه أنه يتواجد الكثير من كريمات التفتيح التي تكون عبارة عن خليط أو مرهم وبعض المواد الكميائية التي تحفز الجسم على إنتاج العنصر الأساسي وهي مادة الميلانين الذي يعمل على تحديد لون البشرة، ويتم من خلال الكريمات أن يتم تفتيح المناطق الحساسة التي تساهم في تفتيح الجسم والتخلص من البقع الداكنة والصبغات، وسنتعرف خلال الأسطر الآتية على أفضل أنواع الكريمات كما يلي:

كريم بوبانا : يعرف أنه من أشهر أنواع الكريمات التي تساهم في تفتيح المناطق الحساسية وخصوصا عند الإبطين أو ما بين القدمين الذي ينزعج منه الكثير من السيدات، ويعرف كريم بوبانا أنه من المستخلصات الطبيعية من ماء الأرز ويتم استعماله كعلاج طبيعي لتفتيح البشرة ويعرف أنه من العلاجات الآمنة في الاستعمال.

كريم ملانو فري : أما بالنسبة إلى هذا النوع له الفعالية الكبير في تفتيح المناطق الحساسية ويعمل على تقشير البشرة وله المفعول القوي في العمل على تبيض المناطق الحساسة ما بين القدمين والإبطين ومنطقة البكيني.

كريم بيزلين : يعرف أنه من أشهر كريمات تفتيح المناطق الحساسة وأحدث الكريمات المتواجدة في الأسواق العربية على الرغم من تعدد أنواع وهناك أنواع مخصص للبشرة ويعرف هذا النوع أنه من مضادات الأكسدة التي تعمل على تفتيح المناطق الحساسة.

كريم مقشر بيجمانورم : يحتوي هذا النوع من الكريمات على أفضل المواد الفعالة التي تعالج مشاكل البشرة كما أنه يعمل على تقليل المادة المسؤولة عن لون الجلد التي يطلق عليها مادة الميلانين، ومع استعمال هذا النوع من الكريمات يعمل على منح البشرة لون افتح كونها سريعة المفعول.

أفضل وصفة لتفتيح المناطق الحساسة

من المعروف أن هناك العديد من الطرق التي تساعد على تفتيح المناطق الحساسية كونها من أشهر الطرق الطبيعية التي تبتعد عن المواد الكميائية، ومن الطرق كما يلي:

  • خشب الصندل :يمكن استعمال خشب الصندل مع عشرة قطرات من ماء الورد وأن يتم مزج الخليط بشكل جيدا  ويتم تطبيق هذا الخليط على مناطق الحساسة الداكنة للعمل على تفتحيها وتقشيرها.
  • صودا الخبر لتفتيح المناطق الحساسة : يجب أن يتم إضافة معلقة الصودا وبعض من قطرات الماء وأن يتم خلط المزيج بشكل جيد على المناطق الحساسة ووضعه لمدة لا تقل من 5 دقائق.
  • الصبار لتبيض المناطق الحساسة : عليك أن تقومي بتدليك الصبار على المناطق الحساسة لدة لا تقل  عن 20 دقيقة ومن ثم غسله واستعمال هذه العملية وتكرارها مرتين في الأسبوع.

طريقة استخدام كريمات التفتيح

بعد التعرف على أشهر وأفضل كريمات التفتيح والتقشير للمناطق الحساسة التي تعمل على تفتيح البقع الداكن ما بين القدمين والإبطين ومنطقة البكيني، يمكنك استعمال كريمات التفتيح كما يلي:

  • يجب أن يتم وضع كمية من الكريم على المناطق الجافة والنظيفة وان يتم التدليك بلطف.
  • ومن الممكن أن يتم استعماله مرتين في اليوم، في ساعات الصباح الباكر وفي المساء كي تحصلي على النتيجة المرضية.
  • وهناك بعض الكريمات أتى تتمكن من الحصول على النتيجة بعد أسبوع من الاستعمال.
  • وحتى تتمكن من الحصول على نتائج جيدة يمكنك استعمال لمدة لا تقل عن 6 أسابيع.

شاهد أيضا: سودو كريم للحامل والآثار الجانبية المحتملة.. ما فوائد سودو كريم

خلطات طبيعية لتفتيح المنطقة الحساسة

يبحث الكثير من السيدات من أجل الحصول على أهم وأشهر الخلطات الطبيعية التي تعمل على تفتيح المناطق الحساسة، البعيدة عن المواد الكميائية، وسنتعرف على أشهر الخلطات كما يلي:

كريم جليسوليد

  • يتم استعمال كريم جليسوليد للعمل على تفتيح المناطق الحساسة والمؤخرة.
  • يتم من خلال  مزجه مع معلقة كبيرة من النشا ومعلقة من ماء الورد.
  • ويجب أن يتم غسل الجسم وتنظيفه بشكل جيدا ومن ثم وضع الخليط على المناطق الحساسة وتركها لمدة ساعة.
  • ذلك الكريم من أفضل أنواع الكريم التي يتم استخدامها في تفتيح المنطقة الحساسة والمؤخرة.
  • ومن ثم غسله بشكل جيد بالماء الفاتر ومن ثن ترطيب المناطق الحساسة.

العسل والليمون

  • أما بالنسبة إلى خلطة العسل أن يتم مزج معلقة من السكر البني ومن ثم إضافة عصير ليمون.
  • ويجب أن يتم خلط المكونات جيدا حتى يتجانس الخليط وفرك المناطق الحساسة بحركات دائرية.
  • يتم تركه على الجسم ومن ثم يتم غسله بالماء بشكل جيد ومن ثم ترطيب البشرة.

شاهد أيضا:رائحة كريهة من المهبل بعد الولادة القيصرية.. علاج التهابات المهبل بعد الولادة القيصرية

وفي الختام وصلنا إلى مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن أفضل مقشر للمنطقة الحساسة والمؤخرة، وأشهر الخلطات والوصفات الطبيعية للعمل على تفتيح المناطق الحساسة.