أهم 10 أماكن للسياحة في كانكون موجودة بها 2023، يتواجد الكثير من المناطق الجغرافية الأكثر تمركزا للسياح ومن أشهر الدول هي دولة المكسيك التي تحظى على اهتمام الكثير من السياح لوجود المعالم الأثرية والمحافظات والمدن الأثرية ذات المناطق الخلابة، وتعرف مدينة كانكون أنها من أشهر المدن المكيسكية، وخلال مقالنا الآتي سنتعرف على أهم المعلومات عن مدينة كانكون، بالتالي الحديث عن أهم 10 أماكن للسياحة في كانكون موجودة بها 2023.

أين تقع كانكون

من المتعارف عليه أن مدينة كانكون هي من أشهر المحافظات والمدن الواقعة في وسط دولة المكسيك كما أنها تتمتع بموقع استراتيجي مميز تطل على البحر الكاريبي، وعلما بأنه تعرف المدينة من أهم جزر الصيد في الدولة المكسيكية ومن أشهر الأماكن السياحية التي تجذب السياح من كافة أنحاء الدول العالم، ويجب أن تعلم أن طول جزيرة كانكون ما يقارب على واحد وعشرين كيلو متر مربع بينما عرضها يقارب على 400 متر، وتقع على قبالة الساحل الشمالي لمدينة يوكاتان، وتتسم هذه المدينة بالمناظر الطبيعية الخلابة وتقع في موقعها الرئيسي لحضارة المايا القديمة.

لماذا السياحة في كانكون

جزيرة كانكون من أهم وأشهر الجزر في دولة المكسيك تعرف أنها تتمتع بالكثير من المناظر الخلابة السياحية المميزة وتعرف أنها مركز سياحي ضخم منذ سنوات قديمة، بالتالي هي من أشهر وأبرز الوجهات السياحية في دولة المكسيكية، وتجذب أكثر من أربعة ملايين سائح بشكل سنوي لهذه الجزيرة، لأنه تتضمن على الكثير من الأماكن الخلابة والممتعة ذات المناظر الجميلة ومنها الشواطئ ذات الرمال البيضاء الرائعة للراحة والاسترخاء وقضاء أجمل الأوقات وبالتالي يتواجد شعاب مرجانية ضخمة ذات مناظر رائعة للاستكشاف، وأما بالنسبة إلى الأرصاد الجوية تتمتع بطقس مشمس وبارد وجميل، وتعرف أنها المركز النابض للحياة في دولة المكسيك ومن الممكن قضاء على جولة خيالية في إحدى الأماكن الأثرية الجميلة كحضارة المايا الأثرية وغيرها الكثير من الأماكن السياحية المفضلة.

شاهد أيضا: هل اقدر اخذ قرض وانا في سمه.. استعلام بالسجل المدني في سمة

أهم 10 أماكن للسياحة في كانكون موجودة بها 2023

أهم 10 أماكن للسياحة في كانكون موجودة بها 2023

السياح دوما يبحثون على المناطق الخلابة للتعرف عليها قبل الزيارة حتى يكون على علم بالتعرف على المناطق الجميلة التي يمكنهم قضاء أجمل الأوقات الجميلة والممتعة، وسنتعرف خلال الأسطر الآتية على أشهر الأماكن للسياحة في مدينة كانكون في دولة المكسيك:

شواطئ كانكون الجميلة

تتمتع جزيرة كانكون بأجمل المنتجعات السياحية ذات المناظر الخلابة التي تطل على المياه المتلألئة الصافية ومن أشهر الشواطئ التذ تجذب السياح في كافة أنحاء العالم للمناظر غاية الروعة.

متحف المايا أهم أماكن السياحة في كانكون

يعرف أن متحف المايا هو من أهم المراكز السياحية في دولة المكسيك ويضم هذا المتحف عقد المؤتمرات الكبيرة في المدينة، وهو من أكبر المشاريع الثقافية في العالم، ولها أصولها التاريخية القديمة ويعود أصولها التاريخية 14000 عام ويتواجد داخل هذا المتحف بقايا الهياكل العظمية التي لها تاريخ عريق منذ القدم.

تشيتشن إيتزا واحدة من أشهر الوجهات السياحية في المكسيك

تعرف مدينة تشيتشن إيتزا هي من أشهر الواجهات التي يتمركز بها السياح في كافة أنحاء العالم كونها تتضمن على المعالم الأثرية وتحتوي على أطلال حضارة المايا الكبيرة  ومن أكبر المواقع والمعالم الأثرية في تشيتشن إيتزا وأهم عجائب الدنيا السبع الجديدة وكانت تعود أصولها التاريخية إلى الآلاف الأعوام السابقة.

مغامرات الحيوانات أمتع أماكن السياحة في كانكون

تعتبر أكواريوم كانكون أنها من أشهر الأماكن الجيدة التي تكون بالقرب من الحياة البحرية التي تطل على الكثير من الأماكن ذات المناظر الخلابة، ويتم من خلاله التعرف على مغامرات الحيوانات بالأشكال المتنوعة وهناك متعة حقيقة في ارتداء الزعانف والغطس، أو السباحة.

متحف كانكون تحت الماء

من المتعارف عليه متحف كانكون المتواجدتحت الماء يرغب الكثري من السياح في مشاهدة المنظر الخلاب ومشاهدة المتحف الغارق تحت المياه وهو من الأماكن المثيرة التي تلفت انتباه الكثير من السياح في كافة أنحاء العالم، وتم العمل على إنشاء المتحف في قاع البحر منذ عام 2009 ميلادي.

موقع الميكو الأثري أحد أهم أماكن السياحة في كانكون

يعرف موقع الميكو الأثري أنه يلفت انتباه الكثير من السياح في العالم وهو عبارة عن منطقة منتج رئيسية واقعة في الطرف الشمالي على الشواطئ تتمتع بالمناظر الخلابة ويسكنه في الأصول شعب المايا منذ حوالي 300 بعد الميلاد.

جزيرة موخيريس أهم وجهات السياحة في كانكون

تعرف جزيرة موخيريس أنها مرتبطة ارتباط عميق بمدينة كانكون في الدول المكسيكية حيث إنها واقعة على بعد حوالي ثلاث عشر كيلو متر مربع، ويبغ طولها سبعة كيلومترات فقط وعرضها 650 متراً وتحظى على شعبية واسعة من السياح على مستوى العالم، وهناك الكثير من الغواصون في الحياة البحرية المحيطة بالشعاب المرجانية، ويتواجد الكثير من المطاعم الرائعة ذات الإطلالات المميزة، ويتواجد يضا جزيرة كونتوي التي تقع على بعد حوالي 30 كيلومتراً شمال جزيرة موخيريس.

شاهد أيضا:أهم 7 علامات للولادة في الأسبوع 37 من الحمل وهل الولادة فيه آمنة

ونحن وصلنا إلى ختام مقالنا لليوم الذي تناولنا الحديث عن مدينة كانكون وموقعها في الدولة المكسيكية، بالتالي تعرفنا على أهم 10 أماكن للسياحة في كانكون موجودة بها 2023.