أي مما يلي يعد موردا متجددا للطاقة، ان الموارد هي اساس استمرار الحياة على العمل، فقد وهبنا الله سبحانه وتعالى الموارد التي تزودنا بالطاقة التي نحن بحاجة إليها بشكل كبير في ضوء التطورات التكنولوجيا في عصرنا اليوم، هناك مواد متجددة لا تنفذ وهناك مواد غير متجددة تنفذ بمجرد ان تنتهي الكمية التي في حوزة الانسان، ومن خلال هذا المقال سوف نوضح أي مما يلي يعد موردا متجددا للطاقة.

ما هي الموارد المتجددة والموارد غير المتجددة

قبل أن نبدأ في الإجابة على السؤال، يجب علينا أولاً التفريق بين الموارد المتجددة والموارد غير المتجددة، الموارد المتجددة هي مصادر الطاقة الطبيعية التي وهبنا الله إياها، ولا تنفذ بسبب الاستخدام البشري لها ولا تحتاج إلى انتظار تكوينها، مثل الطاقة التي تولدها الشمس والماء والرياح، إلخ..، أما الموارد غير المتجددة فهي مصادر طبيعية للطاقة ولكنها مستنفدة بسبب الاستخدام البشري لها نتيجة الاستخدام المفرط لها مما يتسبب في ضياع قدر كبير منها النفط الخام والطبيعي الغاز والفحم.

أي من الموارد التالية هو مصدر طاقة متجددة

بعد أن أوضحنا الفرق بين الموارد المتجددة وغير المتجددة، يمكننا مراجعة السؤال الذي يريد طلابنا الإجابة عليه، أي مما يلي يعد مصدرًا للطاقة المتجددة، وكانت الخيارات على النحو التالي:

  • نفط
  • فحم
  • قوة الماء
  • غاز طبيعي

الجواب هو الطاقة الكهرومائية، لأن جميع الخيارات الأخرى هي من مصادر طاقة طبيعية، ولكن غير متجددة، والتي يتم تنفيذها من خلال الاستخدام البشري غير العادل لها ويمكن أن تتسبب في تعطيل النظام البيئي وتلوث البيئة أيضًا.

أي مما يلي علاج طبيعي

يتضمن كوكب الأرض العديد من موارد الطاقة الطبيعية، بما في ذلك الموارد المتجددة مثل الطاقة المائية وطاقة الرياح والطاقة الشمسية، بالإضافة إلى الموارد غير المتجددة مثل الفحم والنفط والنفط وغيرها، أطلقت العديد من المؤسسات والجمعيات المعنية بالمحافظة على البيئة العديد من الحملات لتقوم بشجيعنا على استخدام مصادر الطاقة المتجددة حتى لا نفقد بشكل كامل المصادر غير المتجددة.

حيث ان فقدان الطاقة الغير متجددة  يمكن أن تسبب اضطرابًا في حياة الإنسان، لعل أهم مصدر للطاقة الطبيعية هو الشمس، حيث يمكننا استخدام الخلايا الشمسية لتوليد الكهرباء كما هو منتشر في كثير من البلدان والألواح الشمسية على أعمدة الإنارة بدلاً من المصابيح الكهربائية المعتادة.

اقرأ أيضاً: كيفية إنشاء وتسجيل دخول حساب جيميل Gmail بدون رقم هاتف

أي من الموارد التالية ليس موردًا متجددًا

بعد أن أشرنا إلى الموارد الطبيعية المتجددة، هناك العديد من مصادر الطاقة غير المتجددة مثل الفحم والنفط والغاز الطبيعي وغيرها من المواد التي تستغرق آلاف السنين ليتم إنشاؤها حتى يتمكن الناس من استخدامها والاستفادة منها،  أيضًا تسبب التلوث البيئي على عكس الموارد الطبيعية المتجددة والتي تسمى مصادر الطاقة النظيفة لأنها لا تلوث البيئة.

وبالتالي، فإن الطاقة الكهرومائية هي مصدر طاقة متجددة، ويجب علينا تعميم فكرة زيادة استخدام الموارد الطبيعية المتجددة من خلال ترشيد استهلاك موارد الطاقة غير المتجددة حتى لا تتعرض للنفايات بالإضافة إلى الأضرار التي تلحق بها. البيئة والناس معا.

اقرأ أيضاً: كيف أعرف أنه مشتاق لي من نظراته ومن يشتهيك.. كيف اعرف أنه يحبني وهو يتجاهلني

 

واخيرا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أي مما يلي يعد موردا متجددا للطاقة، وماهي انواع الطاقة المتجددة، وما انواع الطاقة الغير متجددة، ونتمنا ان نكون قد نلنا رضاكم.