اسماء حيوانات بحرف الخاء حيوان بحرف خ، خلق الله سبحانه وتعالى لنا الكثير من المخلوقات التي تساعدنا في العيش ونستخلص منها الكثير من الأمور التي تساعد الإنسان على العيش، حيث نتناول النباتات والحيوانات التي أحلها الله سبحانه وتعالى من حيوانات وأسماك ونباتات، هناك الكثير من الكائنات الحية سواء كانت نبات أو حيوان يجهل الإنسان بشكل كامل عنها وذلك لوجودها في غابات لا يوجد بها الكثير من السكان أو لعيش هذه الكائنات في البحار والمحيطات وفي مناطق لم يصل لها الإنسان من قبل، في هذا المقال سوف نذكر لكم معلومات عن أسماء حيوانات بحرف الخاء.

اسماء حيوانات بحرف الخاء.. اسم حيوان بحرف خ

وهناك مجموعة من الحيوانات يبدأ اسمها بحرف “الخاء” منها نادر ومجهول ومعروف، لذلك نوضح بعض أسماء أشهر الحيوانات بحرف الخاء من خلال النقاط التالية:

  • خنزير: تعتبر من الحيوانات التي تتغذى على الفضلات والقمامة، ولهذا حرم الله تعالى أكله، لكن جلده ودهنه يستعملان في صناعات كثيرة.
  • خيار البحر: هو حيوان مشابه جدا للخيار، ويستفيد منه الإنسان ليستخرج منه مادة فعالة تستخدم في علاج تخثر الدم وترقق الدم لمنع انسداد الشرايين.
  • الخصية: يعتقد البعض أنها من الحيوانات المنقرضة لأنها غير منتشرة ومعروفة.
  • خلد الماء.

أسماء الحيوانات الأليفة التي تبدأ بحرف الخاء

يذكر أن هناك مجموعة من أسماء الحيوانات الأليفة تبدأ بحرف الخاء، ولا تسبب أي ضرر للإنسان، لكنها تستفيد منها بشكل كبير، ويمكن تربيتها في المنازل أو غيرهم ممن يعيشون في الغابات، ومن أسماء الحيوانات بحرف الخاء ما يلي:

خلد الماء :

  • هذا الحيوان يشبه قليلا البطريق ولكنه يتميز بمنقار طويل ومتميز و بارع جدا في عملية الحفر اذا يتم استخدامه في حفر الأنفاق ويفضل بشكل كبير العوم في الماء .
  • وأكثر ما يميز هذا الحيوان ايضا انه يتناول أعداد هائلة من الحشرات بشكل يومي .

خرتيت :

  • حيوان الخرتيت هو واحد من أكبر حيوانات معروفة حجما حتى الآن وهو أوشك على الانقراض نظرا لقدمه ، ونظرا لحرص الجميع على قتل الاستفادة من قرن الذي يقال انه يحتوي على الكثير من المواد الطبية الهامة .

خرشوف :

  • حيوان الخرشوف حيوان الخرشوف هو حيوان غير معروف من قبل عدد كبير من الناس اطلق عليه هذا الاسم وذلك لان جسمه بالكامل مغطى بالحراشف صلبه حاده جدا والخرشوف والنبات حد من كده الترفيل بني اللون .

أسماء حيوانات نادرة تبدأ بحرف الخاء

يوجد عدد من الحيوانات تبدأ أسماؤها بالحرف المميز الخاء، وهي حيوانات نادرة ربما لم يسمع بها الإنسان من قبل، وهي كالتالي:

  • خرشوف إنه حيوان يتكون جسمه من خراجات ذات قشور صلبة وحادة تشبه أشواك الخرشوف.
  • وحيد القرن يعتبر من الحيوانات الكبيرة، ويحب أن يعيش في الماء، لكنه من الحيوانات القديمة، ولا يتوفر بأعداد كبيرة كالسابق، ومعرض لخطر الانقراض.
  • خلد الماء: حيوان من بين الحيوانات التي تعيش في الماء، يشبه إلى حد ما البطريق، ويتغذى يوميًا على عدد كبير من الحشرات ولديه قدرة كبيرة على الحفر.

اقرأ أيضا: اسم جماد بحرف الحاء ح

اسم حشرة تبدأ بحرف الخاء

تحتوي الغابات على عدد كبير من الحشرات بمختلف أنواعها ولكن توجد حشرة واحدة فقط يبدأ اسمها بحرف الخاء واسم هذه الحشرة هو خنفساء وهي نوع من الحشرات تتعدد أنواعها، منها الحيوانات الأليفة التي تأكل النباتات، والحيوانات المفترسة التي تأكل الديدان والحشرات الصغيرة الأخرى.

اقرأ أيضا: اسم جماد بحرف الميم م

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات حول، اسماء حيوانات بحرف الخاء.. اسم حيوان بحرف خ، كذلك ذكرنا اسم حشرة تبدأ بحرف الخاء، أيضا وتحدثنا عن أسماء حيوانات نادرة تبدأ بحرف الخاء.