اسم جماد بحرف الدال د وجميع المعلومات عنه، هناك الكثير من الألعاب التي جميعنا لعبنا بها منذ الصغر التي عملت على تحسين ثقافتنا وعقولنا عندما كبرنا، ومن هذه الألعاب هي لعبة حيوان جماد بلاد، حيث يوجد الكثير من الأشخاص يلعبون في هذه الألعاب، ويجب عليهم اختيار حرف معين وبعدها جمع اسم لشخص وبلاد وجماد وحيوان حول هذه الحرب، ونظرا لأن الكثير من الأشخاص لا يملكون معلومات حول بعض الأمور، وفرنا لكم اليوم في هذا المقال حول اسم جماد بحرف الدال د وجميع المعلومات عنه.

اسم جماد بحرف الدال د وجميع المعلومات عنه

اسم جماد بحرف دال د وجميع المعلومات المتعلقة به، اذا اردت معرفة اسم جماد بحرف د فتابع المجموعة التالية من الاسماء:

دمية.
دبوس.
دفتر.
دكان .
دواء .
دخان.
دورق .
درج .
دار.
دلة.
دبلة.
دبابة.
دراجة.
درب.
دلو .
دباسة.
دشداشة.
دولاب.
دلاية .
درع.

يتكون اسم الجماد بحرف الدال د من ثلاثة أحرف

يسأل معلمو المدارس الابتدائية طلابهم عن اسم الجماد بالحرف “الدال” وثلاثية الحرف “د”، لكن لا يستطيع الطلاب الإجابة، لذلك سنعرض لهم قائمة بأسماء الجماد مع الحرف “أعط” :

درج

  • الدرج هو جزء من أجزاء غرف النوم قطعة خشبية متوسطة الحجم يتم فيها حفظ بعض الأشياء والمستلزمات، وهو جزء قابل للحركة .

درع

  • الدرع هو جزء معدني استخدم منذ زمن بعيد لحماية الإنسان في الحروب ليحميه من خطر الإصابة بالطعنات وهو قوي جدا ومتين.

دلو

  • هو عبارة عن إناء معدني يتم فيه وضع الماء أو فعل أي شيء وله أذن معدنية لحملة شكل الدلو مميز جدا ومعروف أيضا.

دار

  • دار هو اسم يطلق على المنزل في المناطق الريفية الدار هو المنزل الذي يضم العائلات والاحباب وهو مكان اجتماع العائلة مع بعضها واستخدم هذا الاسم بكثرة في الماضي.

اسم الجماد مع الحرف الدال د من أربعة أحرف

الخاتم عبارة عن قطعة من المجوهرات الفضية والذهبية التي يرتديها المرتبطون بها، يتم استخدامه من قبل كل من الرجال والنساء، كالك له أشكال وتصميمات متعددة تختلف في التحديث حسب الوقت.

  • الدخان ناتج عن احتراق الوقود داخل السيارات، أو ينتج أحيانًا عن السجائر والعديد من مصادر الدخان، وهو من العوامل التي تلوث الهواء، وهذا العامل يسبب الكثير من الضرر للناس، خاصة في المناطق الصناعية.
  • الدمية هي لعبة أطفال خاصة تحمل تفاصيل وملامح إنسان يعرف بالعروس، بالإضافة إلى ذلك، يفضل الأطفال اللعب والاستمتاع معهم، وهناك العديد من الأشكال والأنواع المختلفة للدمى.

يتكون اسم الجماد بحرف الدال د من أربعة أحرف

سنراجع قائمة تتكون من أكثر من اسم جماد واحد بالحرف الدال د على النحو التالي

دمية

  • الدمية هي لعبة خاصة بالأطفال تحمل تفاصيل وملامح الإنسان تعرف بالعروسة يفضل الأطفال بشكل كبير اللعب والمرح بها ، وهناك أشكال متعددة للدمى وانواع مختلفة.

دبلة

  • الدبلة هي قطعة من الحلي تصنع من الفضة والذهب يتم ارتداؤها من قبل المرتبطين وهي يرتديها كل من الرجال والنساء ولها اشكال وتصميمات متعددة تختلف في التحديث باختلاف الزمن.

دخان

  • الدخان هو ناتج احتراق الوقود داخل السيارات أو احيانا ينتج عن السجائر والكثير من مصادر الدخان الذي يكون أحد العوامل الملوثة للهواء ويسبب هذا العامل الكثير من الأضرار للناس وخصوصا في المناطق الصناعية يكون الدخان كثير.

اقرأ أيضا: اسم جماد بحرف الحاء ح

اسم جماد بحرف الدال د مختلف

يوجد العديد من الأسماء غير الحية بالحرف الدال في القواميس العربية ولدينا مجموعة من الأسماء غير الحية بالحرف الدال

دولاب

  • الدولاب هو مكان خشبي متسع مقسم إلى ارفف وادراج ليتم فيه وضع الملابس وحفظها ويوجد منه مجموعة من الأشكال والأحجام والألوان ومع التقدم أصبح هناك تطور كبير في الأشكال.

دبوس

  • الدبوس هو عبارة عن جزء رفيع من المعدن نهايته معدن أو بلاستيك ويستخدم لكي يتم تثبيت العناصر مثل الطرح أو الورق على الحائط.

دراجة

  • الدراجة هي واحدة من وسائل النقل البسيطة والمعروفة والموجودة منذ زمن بعيد جدا وهي بسيطة في التركيب جدا.

دفتر

  • الدفتر هو مجموعة من الأوراق التي تستخدم في تسجيل الملاحظات وتكون هذه الأوراق مجمعة بشكل مرتب جدا في مكان واحد بشكل منظم.

اقرأ أيضا: اسم جماد بحرف الطاء ط

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي ذكرنا فيه معلومات حول، اسم جماد بحرف الدال د وجميع المعلومات عنه، كذلك ذكرنا يتكون اسم الجماد بحرف الدال د من أربعة أحرف، أيضا وتحدثنا عن اسم جماد بحرف الدال د مختلف.