اشكال حنة سودانية خفيفة اخر موضة، الحنة أحد أنواع التزين التي كانت تستخدم منذ القدم، حيث يتم من خلالها تلوين اليدين والشعر وبعض من أجزاء الجسم، وتتعدد التصاميم التي يتم نقش الجسم بها ولكل منطقة عربية نقوشاتها الخاصة بها إلا أن أكثر من يبدع في الحنة سيدات السودان، وتتميز هذه الرسومات بأنها مليئة بالتفاصيل والأشكال المعقدة التي تعكس التقاليد والثقافة الخاصة بالسودان، وفي مقالنا سنتعرف على بعض من اشكال حنة سودانية خفيفة اخر موضة.

اشكال حنة سودانية خفيفة اخر موضة

تعد نقوشات وتصاميم الحنة السودانية جزءًا مهمًا من التراث الثقافي للسودان وتُعبر عن فن التصميم الذي يشكل جزءًا من العادات والتقاليد الخاصة بالمجتمعات السودانية، وفي النقاط التالية نقدم لكم أجمل النقوشات للحنة السودانية الخفيفة وآخر موضة متداولة لهذا العام.

  • الحنة السودانية لليدين

أجمل النقوشات التي يمكن أن تجدها على يدي الفتيات السودانيات هي نقوش الورود والبتلات التي تتميز بنعومتها ودقتها في ذات الوقت، كما أنجد أن العرائس هن من يتزين بتلك النقوش في السودان.

اشكال حنة سودانية خفيفة اخر موضة

  • الحنة السودانية للقدمين

يوجد العديد من الأشكال التي يمكن أن تنقشها الفتيات على القدمين، سواء كان النقش أسفل الكعبين، أو على الساق، ويفضل البعض النقش الخفيف حول سوار القدم كأنها خلخال.

اشكال حنة سودانية خفيفة اخر موضة

  • حنة سودانية هندسية

على الرغم من أن الفتيات يفضلن بعض التصاميم والنقوشات الخفيفة كبتلات الورود ونقوش الأزهار وعروق الأشجار وفروعها، إلا أن الكثير يفضل النقش برسومات هندسية، وتتميز تلك النقوش بدقتها وجمالها لصعوبة تصميمها.

اشكال حنة سودانية خفيفة اخر موضة

  • الحنة السودانية بالنشادر

يتم استخدام النشادر مع الحنة للقدرة على التحكم فيها ومنح الحنة التماسك والترابط لإعطاء الأشكال والتصاميم المرغوبة.

اشكال حنة سودانية خفيفة اخر موضة

  • الحنة السودانية بالشريط

أحد الأشكال التي يمكن من خلالها تنفيذ الحناء، حيث يتم استخدام عدد من الأشرطة اللاصقة للحصول على تصاميم ونقوشات هندسية مميزة، وتعد من أحدث صيحات الموضة التي تزيد الجسم رونقًا وجمالًا.

الفيديو التالي يوضح لكم بعض من أشكال الحنة السودانية الخفيفة.

اشكال حنة سودانية اخر موضة بالشريط

عمل التصاميم والنقوشات الخاصة بالحنة السودانية من خلال استخدام الأشرطة اللاصقة، حيث يوجد عدد من الأشرطة اللاصقة التي يمكن استخدامها في النقوشات كالشريط اللاصق الهندي أو التايواني، ويعتبر التايواني الأفضل، ويتم عمل التصاميم من خلال الخطوات التالية.

  • بداية لابد من إحضار الشريط اللاصق المناسب.
  • يتم قص اللاصق لعدد من الأشرطة ليتم استخدامها.
  • نقوم بقص الشريط اللاصق الواحد لعدد من الأشرطة.
  • يتم تحضير الحنة واستخدام النشادر لدهن المنطقة المراد وضع الحنة عليها.
  • نغطي الجسم بعد دهنه بالنشادر لمدة 20 دقيقة.
  • نستخدم الأشرطة التي تم قصها بوضعها على الجسم.
  • حيث يتم وضعها بطريقة احترافية بعدد من الأشكال المراد تطبيقها.
  • نضع الحنة على الجسم بعد التصميم بالأشرطة.
  • نترك الحنة على الجسم لمدة خمس لعشر ساعات.

الفيديو التالي يوضح آلية عمل نقوشات وتصاميم بالحناء بطريقة الشريط اللاصق.

https://www.youtube.com/watch?v=kqx4QrFgBmo

شاهد ايضًا:نقش حناء ناعم ورقيق 2023.. فوائد الحنة على الجسم

اشكال حنة مربعات

شكل الحنة مربعات يعتبر أحد الأشكال الهندسية المميزة، والحنة بشكل المربعات يعطي عمقًا وتميزًا أكبر لصاحبات تلك النقوش، لغرابة شكلها وصعوبته، إلا أن تنفيذ هذا الشكل من النقوش يُعد الأسهل من خلال استخدام الشريط اللاصق، حيث يتم تصميم شكل المربع أو عدد من اشكال المربعات من خلال الشريط اللاصق ومن ثم تطبيق الحنة على المربعات.

الفيديو التالي يوضح آلية عمل نقوشات وتصاميم بالحنة السودانية على شكل مربعات.

شاهد أيضًا:رسم الحنة على اليد بالصور كيوت وناعم وسهل جدا

في نهاية مقالنا اشكال حنة سودانية خفيفة اخر موضة، نأمل أن نكون قد وضحنا لكم عدد من اشكال الحنة السودانية التي قد تنال إعجابكم، كما تناولنا طرق تنفيذها بأبسط الطرق الممكنة.