افضل البنوك الأجنبية في السعودية، تعتبر الدولة الذي يوجد بها تطور كبير في جميع المجالات ويوجد بها بنوك واقتصاد نشاط من أحد أشهر الدول التي من الممكن أن تثبت نفسها إقتصاديا وسياسيا على صعيد العالم، تعتبر المملكة العربية السعودية أحد أشهر الدول التي تعمل باستمرار على تطوير البنية التحتية الخاصة بها والتكنولوجيا وإنشاء المباني الحديثة والاقتصاد الحديث، في هذا المقال سوف نتحدث عن البنوك الموجودة في المملكة العربية السعودية خاصة البنوك الأجنبية.

افضل البنوك الأجنبية في السعودية 2023

ترخص المملكة العربية السعودية البنوك الأجنبية الموجودة في أراضيها لإرضاء العملاء والعمل على خدمتهم، حيث يقدم كل بنك منهم أفضل العروض التنافسية المطلقة لإثبات وجودهم في المملكة وكسب ثقة العملاء، القيام بالمعاملات المالية، وحيث أن السوق المحلي يحتاج إلى العمل، باعتبار أنه يتطلب الكثير من السيولة مما يؤدي إلى خفض الدعم، فقد حان دور هذه البنوك لتقديم عروض تنافسية.

البنك الفرنسي في السعودية

يقع مقره الرئيسي في مدينة الرياض، للبنك السعودي الفرنسي أكثر من 80 فرعاً في المملكة العربية السعودية، ولديه أكثر من عشرين إدارة نسائية مع موظفين من الموظفين الذين يعتمدون على خدمة العملاء، يتميزون بتقديم العديد من خدمات الأعمال، للمؤسسات والأفراد على حد سواء، وكذلك تقديم الخدمات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وتقديم خدمات صرف العملات وإدارة الموارد.

بنك الإمارات دبي الوطني هو أفضل بنك أجنبي في السعودية

يعتبر بنك الإمارات دبي الوطني أحد البنوك الرائدة في الشرق الأوسط من بين العديد من البنوك الأخرى من حيث الأصول، وهو ضمن مجموعة البنوك المملوكة لحكومة دبي والمنتشرة في جميع أنحاء الإمارات والمملكة العربية السعودية ومصر والهند، وتجدر الإشارة إلى أن هذا البنك لديه مكاتب تمثيلية في الصين وإندونيسيا، يعتبر هذا البنك أيضًا أول بنك يحصل على ترخيص للعمل في المملكة.

بنك الكويت الوطني في السعودية 

يعتبر بنك الكويت الوطني من أكبر المؤسسات المالية في دولة الكويت وله العديد من الفروع المنتشرة في نيويورك وجنيف ولندن وباريس، بالإضافة إلى فروعه المنتشرة في أنحاء الشرق الأوسط في المملكة العربية السعودية، ومصر والإمارات وتركيا والبحرين ولبنان والأردن والعراق والجدير بالذكر أنها تقدم العديد من الخدمات المتنوعة كالاستثمار البديل والوساطة والأبحاث بالإضافة إلى الخدمات المتعلقة بالعقار.

بنك قطر الوطني هو أفضل بنك أجنبي في السعودية

بنك قطر الوطني هو بنك تجاري يضم فروع في أكثر من ثلاثين دولة.

أول البنوك في أبو ظبي

يحتل هذا البنك المركز الأول اكبر بنك في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويأتي ذلك بعد اندماجه مع بنك الخليج، وهذا البنك لديه أكثر من خمسة فروع.

بنك دويتشه في السعودية

هو أحد البنوك الاستثمارية الألمانية المملوكة لشركة خدمات متعددة الجنسيات، ومقره الرئيسي في فرانكفورت، وينتشر في 58 دولة مختلفة، وهو من أوائل البنوك التي صنفت البنوك من حيث إجمالي الأصول.

بنك بي إن بي باريبا في سعودية

تعتبر من أكبر المجموعات المصرفية في العالم، وواحدة من أكبر البنوك في منطقة اليورو، وتقوم على توفير التغطية لعملائها في فرنسا وإيطاليا وبلجيكا، ولها فروع عديدة في منطقة البحر الأبيض المتوسط، وكذلك كما تنتشر الفروع في أنحاء الولايات المتحدة الأمريكية.

بنك جي بي مورجان تشيس في السعودية

بنك JP Morgan هو أحد الشركات القابضة التي تقدم خدمات مالية متنوعة، بما في ذلك الخدمات المصرفية الاستثمارية، وإدارة الأصول والثروات، وخدمات الخزينة، مقرها في ولاية نيويورك، يعتبر من البنوك الاستثمارية الأمريكية، السوق الأعلى قيمة في العالم.

البنك المركزي الهندي في السعودية

يقع مقرها في مومباي وهي واحدة من البنوك متعددة الجنسيات وتقوم على تقديم الخدمات المصرفية والمالية ولديها أكبر حصة سوقية في الهند حيث تبلغ قيمة الأصول 23٪ وحصة السوق 25٪. إجمالي القروض والودائع.

البنك الوطني الاسباني في السعودية

يقع البنك الوطني الاسباني في مدينة كراتشي، وهو أحد البنوك متعددة الجنسيات المملوكة لحكومة باكستان، وله دور قوي ومهم في قطاع الديون والأسهم والخدمات المصرفية للشركات.

البنك الصناعي والتجاري الصيني في السعودية

وهي جزء من مجموعة بنوك مملوكة للحكومة الصينية، وهي أيضا شركة صينية متعددة الجنسيات، وقد تم تصنيفها كواحدة من أكبر البنوك في العالم من حيث إجمالي الأصول.

بنك كريدي سويس في السعودية

يعتبر بنك استثماري وشركته الأم موجودة في سويسرا، ويتميز باتباع سياسات صارمة فيما يتعلق بسرية معلومات العميل وسرية تعاملاته المالية، وهو بنك استثماري.

بنك ستاندرد تشارترد في السعودية

لديها أكثر من 1200 فرع موزعة على حوالي سبعين دولة حول العالم، ومقرها الرئيسي في لندن، ويصل معدل ربحها إلى ما يقارب 90٪ من الفروع المتواجدة في آسيا وإفريقيا والشرق الأوسط، وهي إحدى شركات الخدمات المالية.

مصرف التجارة العراقي في السعودية 

يسعى هذا البنك إلى توسيع نطاق أعماله بالكامل، كما يشارك بأنشطته وخدماته في معرض “صنع في المملكة العربية السعودية” بهدف بناء وتوطيد العلاقات التجارية بين المؤسسات التجارية والاستثمارية والصناعية في المملكة.

البنك المركزي السعودي في السعودية 

يهدف البنك المركزي إلى بناء الأسس الأساسية لرفع مستوى الوعي لمواجهة المخاطر والمشاركة في نشر الثقافة وتحسين الأنظمة لحماية الموارد المالية للبنك، وإليكم المزيد من المعلومات حول هذا البنك عبر النقاط التالية:

  • تعتبر الوكالة الحكومية الأكبر والأفضل تنظيماً في القطاع المصرفي في منطقة الخليج العربي.
  • هدفها هو الحفاظ على الاستقرار النقدي في المملكة العربية السعودية، كما تهدف إلى حشد الدعم لنظام النمو الاقتصادي المتوازن.
  • كما تهتم بأداء عمل البنك الحكومي وسك وطباعة العملة الوطنية ودعم العملة السعودية واستقرار قيمتها الداخلية وتقوية التحوط النقدي.
  • كما أنه مسؤول عن إدارة احتياطيات النقد الأجنبي الداخلية للمملكة وإدارة السياسات النقدية لضمان استقرار أسعار الصرف.
  • يعزز نمو النظام المالي، ويراقب وينظم البنوك التجارية والاستثمارية، ويشرف أيضًا على تعاونيات التأمين، ويدعم شركات التمويل، ويراقب جمعيات الائتمان للحصول على المعلومات.

شروط تأسيس بنك أجنبي في السعودية

هناك مجموعة من الشروط التي يجب توافرها لتأسيس بنك أجنبي في المملكة العربية السعودية، ومن هذه الشروط نذكر:

  • أن تكون شركة مساهمة سعودية.
  • شرط أن يكون رأس المال المدفوع للشركات لا يقل عن 2.500.000 ريال وأن يتم دفع جميع اشتراكات رأس المال نقداً.
  • كما يجب أن يتمتع مؤسسها وأعضاء مجلس إدارتها بسمعة أخلاقية جيدة، لا سيما في المعاملات المالية.
  • يشترط الحصول على موافقة وزير المالية والاقتصاد الوطني لتأسيس الشركة ووضع قواعدها.

ما هي أنواع البنوك في السعودية

يتكون النظام المصرفي للمملكة العربية السعودية من أربعة أنواع من البنوك، وهي كالتالي:

  • تجاري.
  • صناعي.
  • زراعي.
  • العقارات.

ما هي البنوك المحلية في السعودية

هناك العديد من البنوك المحلية المرخصة في المملكة العربية السعودية، ومنها ما يلي:

  • البنك الوطني السعودي.
  • بنك ساب.
  • بنك الاستثمار السعودي.
  • بنك التنمية.
  • البنك السعودي الفرنسي.
  • بنك الرياض.
  • مصرف الراجحي.
  • البنك العربي الوطني.

اقرأ أيضًا: مواعيد عمل البنوك السعودية 2023 متى يبدأ ومتى ينتهي والعطل الرسمية للبنوك

أفضل بنك الكتروني في السعودية

يوجد العديد من البنوك الإلكترونية السعودية، ومن أهمها:

  • تقدم Banco Secrel خدماتها الإلكترونية عبر الإنترنت.
  • بعد ذلك ، تم إنشاء بنك Neteller الإلكتروني لإجراء المعاملات المصرفية عن بعد.
  • وبالمثل، فإن باي بال هي خدمة مصرفية إلكترونية.
  • وكذلك خدمة بايونير بانك المصرفية عبر الإنترنت عبر الإنترنت.

اقرأ أيضًا: تعرف على ترتيب البنوك السعودية 2023 من حيث رأس المال

وهنا نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا اليوم الذي ذكرنا فيه معلومات عن افضل البنوك الأجنبية في السعودية، وكذلك ذكرنا لكم العديد من البنوك المختلفة التي توجد في المملكة العربية السعودية تابعة لبنوك اجنبية.