التوم وش يرجع، يوجد الكثير من القبائل والعائلات العربية التي افتخر بها العرب، وإن العائلات تعتبر من ضمن العائلات العريقة والبارزة في المملكة العربية السعودية، ومنهم عائلة التوم التي تعد واحدة من العائلات المعروفة والمشهورة في الدولة السعودية وفي كافة انحاء دول الخليج العربي، وضمت العديد من الشخصيات البارزة والهامة، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم التوم وش يرجع.

التوم وش يرجع

إن عائلة التوم استوطنت في المملكة العربية السعودية، والبعض منها سكن في دولة الكويت، بحيث يوجد لها العديد من الأفرع من الأصل بالدولة السعودية، وقد تمكنوا من الوصول إلى دولة الكويت بحث عن الرزق، وقرروا الاستقرار والزواج فيها وكذلك انجاب الأبناء، وقيل بأن العائلة رجعت إلى قبيلة عتيبة وهذه رجعت إلى مئات السنين، وتعد قبيلة عدنانية وذلك نسبة إلى الجد الأكبر “هوازن ولد منصور ولد عكرمة ولد حفصة ولد قيس بن عيلان ولد مضر ابن نزار ولد معد ولد عدنان الذي هو نسل إسماعيل عليه السلام، ولد سيدنا إبراهيم عليه السلام”.

شاهد أيضاً: المطرفي وش يرجع، أصل قبيلة المطرفي من وين

اصل عائلة التوم في الكويت

عائلة التوم في دولة الكويت أصلها عائد إلى قبيلة عتيبة العدنانية العربية والتي تعد واحدة من القبائل المشهورة والتي وجدت في منطقة شبه الجزيرة العربية، وإن نسبها راجع إلى “هوازن بن منصور بن عكرمة بن خصفة بن قيس عيلان بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان من ذرية إسماعيل بن إبراهيم”.

شاهد أيضاً: الحنيني وش يرجع، أصل الحنيني من وين

أبرز شخصيات عائلة التوم

هناك العديد من الشخصيات التي برزت من قبل العائلة، وقد ذكر بعض من المؤرخين بأن محمد التوم واحد من الشخصيات الهامة والبارزة من العائلة هذه، بحيث أنه شاعر وواحد من الإعلاميين المهمين بدول الخليج العربي، وكذلك عمل مذيع في واحد من البرامج الرياضية بقناة الدانة.

وعلي حسين التوم يعد كابتن طيار من دولة الكويت، وقد عمل على الحصول على العديد من المناصب في الخطوط الجوية الكويتية، وتم حصوله على “عضوية مجلس إدارة نقابة العاملين” بالخطوط الجوية في الكويت والشركات التي تتبع لها، وقد ذكر بأن عائلة التوم نسبت لقبيلة عتيبة.

وإلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على التوم وش يرجع، وذكرنا لكم كذلك اصل عائلة التوم في الكويت، وكذلك قدمنا لكم أبرز شخصيات عائلة التوم.