الحنيني وش يرجع، أصل الحنيني من وين، حيث تعتبر هذه القبيلة من بين أبرز وأشهر العديد من القبائل الأخرى حول الوطن العربي، تستقر تلك القبائل في بلاد اليمن والتي تأسست فيها، وبعد ذلك انتقلت إلى منطقة الحجاز وترجع نشأتها في بداية القرن الثاني وقد استطاعت قبيلة حرب من فرض مكانتها العشائرية، شجره قبيلة حرب المعاصرة، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على الحنيني وش يرجع، أصل الحنيني من وين، الى جانب ذكر شجرة الحنانية من الحرب والمزيد من المعلوما عنها.

الحنيني وش يرجع

إن قبيلة الحنيني من القبائل التي توجد داخل المملكة العربية السعودية ويرجع اصلها من مروح من بني سالم من حرب وتفرع منها عدة بطون منها التالي: الجلادية، والجدعة، وذوي سليمان، وسكنوا في عدة بلاد منها سمرا الديماسة والضوراء وغسل والقسعاء وجميعها في منطقة إمارة حايل ودريميحة والدليمية. والرفايع داخل منطقة القصيم.

شاهد أيضا: العواجي وش يرجع، قبيلة العواجي من وين

أصل الحنيني من وين

إن أصل قبيلة الحنيني يرجع الى قبيلة حرب والتي تعد من القبائل العربية التي تقطن في عدد من بلاد شبه الجزيرة العربية وتعيش فيها، وكانت العائلات المتفرعة من الشجرة القبلية قد توزعت في الماضي في النطاق الحالي للعراق وبلاد الشام، كما إن حرب القبيلة قامت بالعديد من الأدوار التاريخية، وكما مثلت هذه الأدوار التاريخية منحنى مهم في العملية التاريخية.

شاهد أيضا: العتبان وش يرجعون، نسب قبيلة العتبان من وين

شجرة الحنانية من الحرب

إن شجرة الحنانية تتفرع من قبيلة حرب المشهورة على مستوى بلاد شبه الجزيرة العربية، وتنتسب الى حجرف بن عياد بن عبد الله الذويبي العمري الحربي من عائلة الذوبه الذويبي أحد أكبر العائلات من شيوخ قبيلة حرب والجزيرة العربية وهم أمراء شمل قبائل بني عمرو من قبيلة حرب وكان حجرف مشهور بالكرم والشجاعة والجود.

كما إنه من المعروف أن قبيلة حرب تعد من أشهر القبائل داخل المملكة العربية السعودية والجزيرة العربية اتخذت لنفسها مركزا داخل كل من بلاد الحجاز بين الحرمين الشريفين وترجع نشأتها في بداية القرن الثاني وقد استطاعت قبيلة حرب من فرض منزلتها العشائرية.

شاهد أيضا: قبيلة بني صخر وش يرجعون، بني صخر من أي قبيلة

في ختام فقرات مقالنا هذا سنتعرف على الحنيني وش يرجع، أصل الحنيني من وين، الى جانب ذكر شجرة الحنانية من الحرب والمزيد من المعلوما عنها.