العواجي وش يرجع، قبيلة العواجي من وين، والتي تعتبر هذه العائلة الكبيرة من القبائل المشهورة في الخليج، والتي يمتد تاريخها في جزيرة العرب إلى فجر الاستقرار العربي فيها، حيث يجعلها من القبائل البارة والمرموقة التي تتواجد بكثرة داخل الكثير من المناطق في المملكة العربية السعودية، ونهتم عبر فقرات مقالنا هذا بالتعرف على العواجي وش يرجع، قبيلة العواجي من وين، الى جانب ذكر نسبها من وين.

العواجي وش يرجع

إن مرجع قبيلة العواجي يعود إلى قبيلة بني مروان التي كانت بدوية ترتكز على حياة الصحراء والترحال فيها، حيث كانت ترحل الى بلاد المراعي، ويوجد بين بني مروان عدد من القبائل المتحضرة الأخرى، وكانوا يقطنون من جنوب منطقة حيران في شمال اليمن، والى شمال عبس، وكذلك يوجد بين بنو مروان قرى ومساكن متفرقة خارج حدود البلاد، وأيضا لها جذر داخل المملكة العربية السعودية واليمن، ويعود نسب العواجي إلى هذه القبيلة الأصيلة.

شاهد أيضًا: المسعود وش يرجعون، أصل المسعود من أي قبيلة

قبيلة العواجي من وين

إن عائلة العواجي تعتبر من أحد أشهر القبائل المعروفة على مستوى المملكة العربية السعودية تنتسب من بالتالي القبيلة إلى قبيلة عنزة المرموقة التي تنحدر منها قبيلة العجمان، وكما خرج من صلب تلك العائلة بالتحديد من هذه القبيلة الكثير من الشيوخ المشهود لهم والعلماء الكبار كالشيخ حمود عواجي الذي تمكن من خلال فترة قصيرة جدا أن يكون من أحد أشهر رجال الأعمال داخل المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: المرزوقي وش يرجعون، أصل المرزوقي من أي قبيلة

نسب عائلة العواجي

في سياق الحديث عن قبيلة العجمان التي تنتسب لها قبيلة العواجي فإنها من حيث النسب ترجع إلى شمال اليمن من قبيلة مرة، التي تفرع عنها بني خديش وبني طارش وبني جرش والشعالفة، وإن لهم داخل دولة اليمن الكثير من الممتلكات والقصور، حيث جعلهم من أشرف الناس نسبًا وفق قول الكثير من المؤرخين والباحثين في نسب القبائل.

العواجي من وين

حيث إن عائلة العواجي بوجه خاص تتواجد داخل منطقة القصيم في محافظة جازان، ولكنها تفرعت في الكثير من المناطق الأخرى والتي انتشرت على طول المملكة العربية السعودية، فهم يقطنون في أم القرى والواسط والغصينية والمسارحة وأم تراب وغيرها المزيد من الأماكن والقرى السعودية.

الى هنا نكون قد توصلنا لختام فقرات مقالنا هذا والذي وضحنا خلاله الحديث عن العواجي وش يرجع، قبيلة العواجي من وين، الى جانب ذكر نسبها من وين.