الحبلاني وش يرجع، أصل الحبلاني من وين، والتي تعتبر من عائلات المملكة العربية السعودي التي تمتد كل منها من جذور قبيلة مشهورة الأصل وتمتلك فروع شجرة منغرسة عبر تاريخ شبه الجزيرة العربية الأصيل، منذ مئات الأعوام ومنهم من يعود في نسبه إلى أولياء الله الصالحين منهم عمر بن الخطاب وعلي بن أبي طالب، وفي فقرات مقالنا سنتعرف على الحبلاني وش يرجع، أصل الحبلاني من وين، وما نسبهم.

الحبلاني وش يرجع

حيث يعود تاريخ عائلة الحبلاني إلى قبيلة الدواسر وتعتبر من القبائل الأصيلة التي تفرعت منها الكثير من العائلات المشهورة النسب، وقد اعتقد البعض أن عائلة الحبلاني تعود لقبيلة القحطاني نظرا تقارب الأسماء والقوة والسيادة لكن علماء الأنساب وضحوا أن الحبلاني دوسري ولهم عدة فروع خدمة الدولة منذ مئات الأعوام في التاريخ.

اقرأ أيضًا: حبيب العازمي وش يرجع ولاي قبيلة ينتمي

أصل الحبلاني من وين

إن اصل الحبلاني من مدينة الرياض داخل المملكة العربية السعودية فقد استقر أجداد العائلة منذ فترة طويلة وخلال ترحالهم من مكان لآخر بحثاً عن المأكل والمشرب في العاصمة الرياض ما منحهم فرص أكثر عن بقية الأسر بالحصول على امتيازات مهنية وموارد مالية أكبر جعلت العديد من أعلام الحبلاني يتولون أعلى المناصب.

نسب الحبلاني وش يعود له

يرجع نسب عائلة الحبلاني إلى قاسط ابن هنب ابن أفصلا بن دعني من جديلي ابن أسد من ربيعة ابن نزار من معد ابن عدنان، ويعد نسب أصيل للجد الأكبر عايض منح أولاد الحبلاني تاريخ مليء بالفخر لسيرتهم الذاتية الممتدة من أكبر القبائل وأبرز زعماء المملكة العربية السعودية ولهم الكثير من بطون وفخوذ القبائل التي زادتهم قوة.

اقرأ أيضًا: اصل عائلة الكعكي من وين، الكعكي من اي قبيلة

فروع شجرة عائلة الحبلاني

تنتشر فروع وبطون شجرة قبيلة الحبلاني إلى عدة عائلات مشهورة داخل البلاد العربية ولكل منها منزلة وقدر تاريخي بارز رفع من شأن القبيلة والآخر يلتصق مباشرة بنسب قبيلة الدواسر حيث جعلها أكثر أهمية ومنهم:

  • عائلة الهدايا.
  • آل المغانمة.
  • عائلة المرشد.
  • آل الجريس.
  • عائلة الرمازين.
  • آل العياضي.

الى هنا نصل ختام فقرات مقالنا عن أصل الحبلاني من وين، وما هو نسبهم، وما هي فروع شجرة عائلة الحبلاني.