الصقعوب وش يرجعون، عائلة الصقعوب من أي قبيلة، حيث تعد عائلة الصقعوب من العائلات المشهورة داخل المملكة العربية السعودية، كما عرفت بشجاعة وبسالة أبنائها في الدفاع عن قبائلهم منذ العصور القديمة، فمن هم عائلة الصقعبي وإلى قبيلة يرجعون، ونهتم عبر الفقرات التالية من مقالنا بالحديث عن الصقعوب وش يرجعون، عائلة الصقعوب من أي قبيلة، وما هو سبب تسميتها، وأماكن تواجدها.

الصقعوب وش يرجعون

إن أصل عائلة الصقعوب ترجع إلى قبيلة عنزة المشهورة، كما أن الصقعبي ترجع جذورها للصقور في العمارات من الجبل من بشر من عنزة، وكما اشتهروا الصقاعبة بشجاعتهم منذ العصور القديمة، ودفاعهم عن قبائلهم، الأمر الذي أكسبها منزلة مرموقة ما بين العائلات السعودية، وكما عرف عن قبيلة الصقعبي بأنهم حملة البيرق في جميع الحروب، ومن أبرز أبناء هذه القبيلة ممن عرفوا بشجاعتهم، علي الصقعبي، سوزان الصقعبي، وأبو زهير عبد الكريم الصقعبي.

شاهد أيضا: الخشان وش يرجعون ما هي قبيلة الخشان

عائلة الصقعوب من أي قبيلة

عرفت العائلة بالصقعبي بهذا الاسم لأنهم كانوا يحبون تصغير الأسماء، والصقعبي هو تصغير لاسم الصقعوب، وعلى سبيل المثال اسم محمد ينادونه محيميد، وعبد العزيز ينادونه عزيز، ويشير الى أن أكثر تواجد لقبيلة الصقعبي هو في منطقة بريدة، التي تتواجد فيها منذ قرابة 300 سنة، وبناء على المصادر فإنهم أتوا من العراق.

شاهد أيضا: المرعي وش يرجعون من وين واصل القبيلة

أماكن تواجد عائلة الصقعوب

تستقر عائلة الصقعبي بشكل كبير في منطقة القصيم بالأماكن التالية: عيون الجوا وبريده والرياض والكويت والبحرين والأسياح، وهم أسرة واحدة، وبناء على المصادر فقد قدمت عائلة الصقعبي إلى منطقة بريدة من العراق منذ قرابة 300 عاما، فيما ذكرت مصادر أخرى أنهم من منطقة عقلة الصقور، وعلى الرغم من أنهم يستقرون في مناطق متعددة، إلا أنهم عبارة عن أسرة واحدة.

بهذه المعلومات نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا والتي تطرقنا عبره الحديث عن الصقعوب وش يرجعون، عائلة الصقعوب من أي قبيلة، وما هو سبب تسميتها، وأماكن تواجدها.