العلويط وش يرجع أصل عائلة العلويط من أي قبيلة، هذه القبيلة التي برزت منذ العصور القديمة جدا ما قبل الإسلام، وكما تفوقت في أن تصبح واحدة من أهم وأبرز العائلات العربية المستقرة بالمملكة العربية السعودية لما قام به أبنائها لدعم دولتهم خاصة وقت بدء تأسيسها، لهذا سنتعرف من خلال هذه الفقرات بالحديث عن العلويط وش يرجع أصل عائلة العلويط من أي قبيلة، وأبرز الشخصيات البارزة فيها.

العلويط وش يرجع

يعود أصل العلويط إلى قبيلة بني تميم، هذه القبيلة التي استقرت في بلاد شبه الجزيرة العربية منذ العصور القديمة، وكانت واحدة من أكبر وأبرز القبائل العربية المستقرة بها. إن قبيلة العلويط هي واحدة من أبرز العائلات داخل الدولة والسبب في هذا هو ما قدمه أفرادها من تضحيات لبناء حجر أساس لبلدهم، حيث كان لهم دور بارز وأساسي في تأسيس المملكة العربية السعودية.

شاهد أيضًا: اصل عائلة الكعكي من وين، الكعكي من اي قبيلة

أصل عائلة العلويط من أي قبيلة

يرجع أصل عائلة العلويط إلى قبيلة بني تميم، والتي برزت هذه العائلة منذ عصور ما قبل ظهور الإسلام داخل بلاد شبه الجزيرة العربية، وكما برزت عائلة العلويط في بداية الأمر في منطقة تدعى الدهناء الموجودة داخل إقليم نجد، كذلك وسكن واستقر فرع أخر من هذه العائلة داخل منطقة اليمامة داخل المملكة العربية السعودية، ثم زادت أعداد أبناء قبيلة العلويط ليبدأوا في الانتشار ضمن عدد مناطق أخرى، ومنها الكويت والعراق وقطر ونحوها من الدول الأخرى.

شاهد أيضًا: اكبر قبيلة في السعودية من ناحية العدد السكاني 2023

أبرز شخصيات عائلة العلويط

تحتوي عائلة العلويط على عدد واسع من الشخصيات التاريخية التي قامت بدور في أن تضع أثرها في تاريخ المنطقة، ومن أشهر شخصيات عائلة العلويط جارالله العلويط الذي عمل كعضو داخل الدائرة العسكرية بالدولة ثم بات قائد قوة الصواريخ الاستراتيجية، ونجح في إنشاء وافتتاح المركز الرئيسي لقوة الصواريخ داخل مدينة الرياض خلال سنة 2013 ليكون القائد الأول لهذا الفرع في كافة مدن المملكة.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا عن العلويط وش يرجع أصل عائلة العلويط من أي قبيلةـ ومعرفة أبرز الشخصيات البارزة فيها.