العنقري وش يرجعون اصل قبيلة العنقري، تعد عائلة العنقري واحدة من ضمن العائلات التي عاد أصلها للمملكة العربية السعودية، وهي من القبائل العريقة والبارزة التي سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية في التاريخ، وإن اسمها أصبح علم ضرب به المثل بالشجاعة والشهامة والمروءة، وقد انحدرت عائلة العنقري من الاسرة الكريمة، ومن خلال مقالنا هذا سنقدم لكم العنقري وش يرجعون.

العنقري وش يرجعون

عائلة العنقري سكنت منطقة شبه الجزيرة العربية، وقد تمركزت في المملكة العربية السعودية وعاد أصلها لقبيلة بنو تميم والذين عرفوا بأنهم من الرمثاء، وقد سكنوا العديد من المدن والمناطق في المملكة العربية السعودية منها بريدة، والعديد من المناطق الأخرى في المملكة العربية السعودية، وإن البطون تتوزع بثلاثة أقسام منهم “ال عبد الرحمن، ال عبد العزيز، ال ناصر”.

بحيث أن عائلة العنقري رجعت إلى سعد بن زيد مناة بن تميم، وهي واحدة من القبائل القديمة التي وجدت في منطقة شبه الجزيرة العربية بصورة عامة وفي المملكة العربية السعودية بصورة خاصة، وتم اعتمادهم في السابق على التجارة وقد أصبحوا من التجار المهمين، والأكبر في المنطقة هذه، وهذا ما أدى إلى جعلها واحدة من القبائل المشهورة.

شاهد أيضاً: العرجاني وش يرجعون

اصل قبيلة العنقري

إن قبيلة العنقري انحدرت من التميمي والتي تعد واحدة من القبائل المشهورة بمنطقة الحجاز ونجد، وتم وجودها من العصور القديمة بالمنطقة هذه، وتم خروج الكثير من الرجال الذين اعتبروا مثال إلى المروءة والشهامة والشجاعة، ويوجد لهم العديد من الإسهامات بالسياسة والعلم والمجتمع، بحيث أن التميمي واحدة من القبائل العدنانية ويوجد لها سمعة كبيرة بمنطقة شبه جزيرة العربية، وتم استخدام والتجارة بأنها مصدر إلى الرزق، وأصبحوا من رواد التجارة في الدولة السعودية.

شاهد أيضاً: العدواني وش يرجع

العنقري من وين

إن العنقري تفرعت منها “العناقره، العنقري، العنجري، والعنقر” وهم أغنياء وتجار كبار تم اطلاق عليهم قلب عنقر نتيجة البياض والنعومة، وأنهم من “بطن سعد بن زيد مناة بن تميم” وهي قبيلة عدنانية مستعربة التي يوجد لها دور تاريخي بمر العصور التاريخية القديمة، وقد انحدرت “بطن سعد بن زيد بن مناة”، بحيث أن كعب وعمرو هم من أبناء سعد وأنهم سموا بالبطون.

وقيل بأنهم العناقر بثرمدا، وآل عليان من أهل بريدة، وهم حجيلان من أمراء بريدة، وهم من آل عليان السفاد أهل شقراء، وكذلك أهل الحريق وأن العناقر هم من أهل القرايين، وقيل بأنهم من أهل سلوم، وأن العناقر أنهم من أهل وثيثية، وقيل بأنهم من آل ريمان، بحيث أن العناقر أنهم من أهل ثرمدا.

وبهذا القدر نكون قد وصلنا إلى ختام مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على العنقري وش يرجعون، وقدمنا لكم اصل قبيلة العنقري، والعنقري من وين.