العرجاني وش يرجعون، إن المملكة العربية السعودية تميزت بالعديد من القبائل التي عادت أصولها للعصور القديمة، وإن كل قبيلة من القبائل لها العادات والتقاليد الخاصة بها وهي مختلفة عن غيرها من القبائل الأخرى، بحيث أن العرب اشتهروا منذ العصور القديمة في اعتزازهم بالنسب، والافتخار بأنسابهم في الشعر، ومن خلال مقالنا هذا سنتعرف على العرجاني وش يرجعون.

العرجاني وش يرجعون

قبيلة العرجاني تعد واحدة من القبائل العريقة والمعروفة بالمملكة العربية السعودية، وقد تفرع منها الكثير من العائلات، وقد عادت أصول القبيلة هذه إلى قبيلة قحطان، ومن شيوخ العائلة البارزة الشيخ مسعود بن مسعود آل عرجاني، وإن أصل شجرة عائلة العرجاني تعود إلى سام بن نوح عليه السلام.

شاهد أيضاً: الحنيني وش يرجع، أصل الحنيني من وين

شجرة قبيلة العرجاني

إن شجرة قبيلة العرجاني ترجع أصلها إلى سام بن نوح عليه السلام، وهو ما أكد على أن القبيلة هذه وصلت جذورها للعصور القديمة، ونسبهم نسب عريق بين القبائل العربية، وقد وصل هذا النسب إلى قبيلة بني قحطان وأنهم من أصل واحد، بحيث يوجد الكثير من العادات والتقاليد التي تشاركوا بها والتي توارثت بين أبناء القبيلة.

هل العرجاني عجمي

نسب عائلة العرجاني راجع إلى “آل محمد بن سليمان بن وعيل الوعلة”، وإن آل عجمان يرجع نسبهم إلى هشام بن عجيم وهم من أخوة وعيل، وبذلك فإننا نجد بأن هاتين العائلتين جمعت بينهم قرابة من قبل الأجداد، بحيث لا يمكننا أن نعتبر بأن عائلة العرجاني هي جزء من قبل عائلة عجمي، وتم التأكيد من قبل النسابين والذين يعرفون تاريخ العرب وأنساب كافة القبائل العربية.

شاهد أيضاً: المرزوقي وش يرجعون، أصل المرزوقي من أي قبيلة

العرجاني شيعة ام سنة

إن عائلة العرجاني تتبع الطائفة السنية لأنهم من قبيلة يام السنية ولا يوجد لهم خلفية شيعية، وتم الاثبات من قبل المؤرخين بأن عائلة العرجاني رجع نسبها للنبي نوح عليه السلام، وهم من نسل ابنه شيم، وتعد العائلة هذه واحدة من ضمن العائلات التي قامت بالمساهمة بتوحيد المملكة العربية السعودية ضمن راية الملك عبد العزيز وإقامة دولة بعقيدة سنية متفقة مع رؤية “الشيخ محمد بن عبدالوهاب” من أجل الإصلاح الديني.

وإلى هنا نصل وإياكم إلى نهاية مقالنا والذي تعرفنا من خلاله على العرجاني وش يرجعون، وقدمنا لكم كذلك شجرة قبيلة العرجاني، وهل العرجاني عجمي، وقدمنا لكم العرجاني شيعة ام سنة.