القبندي وش يرجع، أصل القبندي من وين، حيث تعتبر من القبائل العربية الأصيلة والعريقة التي نزحوا تحديدا من منطقة قابند على الساحل الفارسي ونالوا منها اللقب وهم يعدون من ضمن ما يدعى بعرب الهولة، وتعتبر من القبائل التب هاجرت الى عدة دو، وقد ظهر منها عدد من الشخصيات الهامة والبارزة في البلاد، وعبر الفقرات من مقالنا سنتعرف على القبندي وش يرجع، أصل القبندي من وين.

القبندي وش يرجع

إن مرجع القبيلة يعود الى يوسف مبارك القبندي وهو من بني تميم النواصر من بر فارس وابوه مبارك كان والي بني تميم بمنطقة، حيث حالات تعرف باسمه { بئر } مبارك التميمي، وكما تقع مقابل سواحل قطر، وله من الأولاد، ولد وبنت وولده يدعى مبارك وقد كان يوسف مبارك نوخذه غوص وذكر بكتاب عبدالعزيز الرشيد الطبعة الاولي فقط ومن بعده بات ابنه مبارك نوخذه غوص وسفر.

شاهد أيضا: المقحم وش يرجعون من وين اصل قبيلة المقحم

أصل القبندي من وين

حيث تتواجد أصولهم من أماكن بيوتهم بالقرب من المشفى الاميري ولازال موجود الى الوقت الحالي، ولكنه ملك للدولة وذكر السيد خالد عامر المسباح بانه والده اشتري نصف البيت من المرحوم يوسف القبندي وبه عدد واسع من شجر السدر وكما كان صديقا مقربا من الفارس المرحوم صقر الغانم قائد جيش الشيخ مبارك الصباح.
وبعد ان قام الشيخ مبارك الصباح بفقأ { خلع } عيون صقر الغانم، بعد قصته المشهورة والتي بالحقيقة انه الشيخ مبارك كان يريد قتله، ولكن تدخل الشيخ خزعل والذي أكد على بفقأ عيونه فقط ومصادرة املاكه اقام عند يوسف القبندي لأنه صديقه وجاره، ومن ثم سافر للبصرة مع ابنه غانم صقر الغانم مما اغضب الشيخ مبارك وجعله يصادر أملاك يوسف مبارك القبندي والسمبوك الذي يملكه.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا عن القبندي وش يرجع، أصل القبندي من وين، والمزيد من المعلومات عنها وعن نسبها الأصلي، وأماكن تواجدها في المملكة ودول الخليج كافة.