المستادي وش يرجع وأصل المستادي، تنتشر القبائل العربية فى الكثير من المناطق العربية لاسيما فى منطقة الخليج العربي، فقد سكنت الكثير  من القبائل منطقة شبه الجزيرة العربية وقد نشأت وترعرعت بها، وقد ورد في كتب الانساب القديمة أصول القبائل والعائلات العربية التى نشأت فى شبه الجزيرة العربية، وقبيلة المستادي من أحد تلك القبائل العربية التى كان اليها المكانة التاريخية التى تركت بصمة بارزة فى المنطقة العربية.

المستادي وش يرجع وأصل المستادي

فقد سكن فى شبه الجزيرة العربية الكثير من القبائل العربية التى تنقلت بين العديد من المناطق والتى تعود الى الاصول القبلية وتعد عائلة المستادي من أحد العائلات العريقة التى كان اليها بصمة بارزة فى تاريخ شبه الجزيرة العربية:

  • تنحدر عائلة المستادي من قبيلة المستاد، التي تعتبر من قبيلة حرب القديمة والشهيرة، والتي تنسب نسبها إلى زبيد الشام من قبيلة حرب، وبالتالي يطلق عليهم المستادي الحري.
  • وتقع منازلهم بشكل رئيسي في مقاطعتي رايغ ومحافظة خليص.
  • أما زبيد الشام فلديهم مساحة كبيرة غرب ينبع النخيل على ساحل الدهناء.
  • وحتى غرب بستان القاضي، أي على جنوب شرق المستورة.
  • وبالإضافة إلى ذلك من الشخصيات البارزة في عائلة المستادي هو الشاعر الشهير سامي ثامر المستادي.
  • الذي يدعى شاعر الريف السعودي.
المستادي وش يرجع وأصل المستادي

المستادي وش يرجع وأصل المستادي

شاهد أيضا: العبودي وش يرجعون، أصل العبودي من وين

أصل قبيلة المستادي

ان أصول قبيلة المستادي تعود الى قبيلة المستاد، حيث تعتبر من القبائل العربية العريقة التى تركت  بصمة تاريخية بارزة، كما برز من قبيلة المستادي الكثير من الرجال البارزين فى شتي المجالات:

  • هي إحدى قبائل شبه الجزيرة العربية، حيث أنه تم تفريقها وتوزيعها بعد تأسيس المملكة العربية السعودية الأولى من قبل الملك عبد العزيز آل سعود.
  • ومن هنا هاجرت شخصيات من شبه الجزيرة العربية إلى الكويت وقطر والدول المجاورة للمملكة، كما استمر بعضهم في البقاء في شبه الجزيرة العربية، لكنهم انضموا إلى المملكة العربية السعودية.
  • وبعد ذلك استقروا في الحجاز والطائف ومكة، وكانت عائلة المستادي لا تزال هناك حتى يومنا هذا، والناس الذين هاجروا منهم أيضا بقوا في المكان الذي هاجروا فيه.

شاهد أيضا: اليوسف وش يرجعون، أصل عائلة اليوسف من وين

المستادي من وين 

قبيلة المستادي من أحد القبائل العربية العريقة وقد برز منها الكثير من الشخصيات البارزة في منطقة الخليج العربي، حيث تعتبر من أحد قبائل منطقة شبه الجزيرة العربية، وقد سكنت قبيلة المستادي فى المملكة العربية السعودية وفى الكويت وفى العديد من الدول المجاورة، وتعتبر فى الوقت الحالي من أحد العائلات البارزة فى المملكة وقد برز منها رجال أثبتوا أنفسهم في الكثير من المجالات.

المستادي وش يرجع وأصل المستادي،  في نهاية المقال نكون قد تعرفنا بشئ من التفصيل عن قبيلة المستادي العربية العريقة عن نسبها وعدد من المعلومات الاخري، ونتمني اليكم الاستفادة مما ورد فى المقال.