المنديل وش يرجعون، أصل المنديل من أي قبيلة، وهي التي تتواجد بشكل واسع داخل المملكة العربية السعودية، حيث من المعروف بكثرة العائلات التي تعود إلى مئات الأعوام ومنها عائلة المنديل التي تتوزع فروع شجرة المنديل على عدد من المناطق المملكة، وكما اهتم المواطنين داخل المملكة بالتعرف على أصل أجداد كل قبيلة وبطونها والفخذ الذي تنحدر إليه، حيث يمنحهم الأصل العريق شعور بالفخر والقوة لمعرفة نسب قبيلة المنديل، وعبر فقرات مقالنا هذا سنتعرف على المنديل وش يرجعون، أصل المنديل من أي قبيلة، إضافة الى ذكر نسب القبيلة وأهم الشخصيات المشهورة فيها.

المنديل وش يرجعون

حيث تعود قبيلة المنديل إلى قبيلة بني خالد والتي تعد واحدة من أشهر القبائل داخل المملكة العربية السعودية وكما اتجهوا لها بعدما تنقلوا من موقع لآخر يبحثون عن الطعام والشراب للاستقرار فيها، وكما امتد نسب المنديل بعد أن فطنت عند آل خالد واندمجت معهم بالنسب والعيش، وهو ما كسب قبيلة المنديل بالقوة والأصل العريق.

شاهد أيضًا: العرجاني وش يرجع أصل نسب قبيلة العرجاني من وين

 أصل المنديل من أي قبيلة

حيث يمتد أصل قبيلة المنديل من منطقة الدمام والمنطقة الشرقية والتي تعتبر المركز الرئيسي الأول لسكن قبيلة المنديل بعدما انتقلوا من العراق نظرا الى مشاكل بين العائلات فانسحب بعائلته وأبناءه الجد الأكبر وأمواله ليتجاوز إلى الدمام والمناطق الشرقية والكثير من المؤرخين يذكر الى إنه ذهب إلى نجد.

شاهد أيضًا: الرويس وش يرجع شجرة العائلة والقبيلة

حقيقة المنديل من الجلاجل

أكد عدد من المؤرخين وخبراء علم الأنساب أن قبيلة المنديل الغالبية يرجع إلى الجلاجل الذين سكنوا داخل مدينة السدير وأصل نسب المنديل من الجلاجل يرجع إلى قبيلة الدواسر، لن تكن تلك الفروع الوحيدة لقبيلة المنديل إنما أكد علم الأنساب والبحث عبر تاريخ القبائل المزيد.

شاهد ايضًاقبيلة بني صخر وش يرجعون، بني صخر من أي قبيلة

قبيلة المنديل في الزلفي

أقيم أفراد عائلة المنديل داخل الدمام والمناطق الشرقية لكن الكثير من أولاد الجد الأكبر نقلوا رحالهم إلى زلفي بالتالي توجد فروع من شجرة قبيلة المنديل يقيمون في الزلفي، ولهم صيت بارز في الشهرة والقوة فقد طرحت العائلة كبار الشخصيات الذين خدموا السعودية والمجتمع.

اقرأ أيضًا:الخضير وش يرجعون أصل قبيلة الخضير من وين

أشهر أعلام عائلة المنديل

طرحت عائلة المنديل الكثير من كبار الشخصيات من أفرادها الذين شاركوا بالعمل على رفعة وتطور البلاد وزادوا من قيمة القبيلة ومن أشهرهم:

  • عبداللطيف بن إبراهيم المنديل.
  • المهندس غصاب المنديل.
  • عبدالرحمن المنديل.
  • أحمد عبدالرحمن المنديل.
  • عبدالعزيز عبدالرحمن المنديل.
  • سلمان المنديل.
  • محمد المنديل.
  • محمد بن منديل المنديل.
  • عبدالعزيز محمد المنديل.

الى هنا نصل بكم الى ختام فقرات مقالنا والذي وضحنا خلاله الحديث عن المنديل وش يرجعون، أصل المنديل من أي قبيلة، إضافة الى ذكر نسب القبيلة وأهم الشخصيات المشهورة فيها.